الرئيسية | سياسة | نائب بيجيدي ينتقد صمت العثماني إزاء ما يقع في الحسيمة

نائب بيجيدي ينتقد صمت العثماني إزاء ما يقع في الحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب بيجيدي ينتقد صمت العثماني إزاء ما يقع في الحسيمة
 

أخبارنا المغربية 

استغرب النائب عبد الصمد الإدريسي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، من جدوى وجود الحزب الذي ينتمي إليه في الحكومة، خاصة في ظل الأحداث والتطورات التي تشهدها مدينة الحسيمة مؤخرًا.

وأكد الإدريسي في تدوينة له في صفحته الفيسبوكية "طيلة خمس سنوات كنا نسوق مقولة ان المغرب يعرف انتهاكات، لكنها والحمد لله غير ممنهجة.. ماذا بعدما أصبحت تظهر بوادر كون هذه الانتهاكات، على الأقل في الريف، سياسة ممنهجة.. يجب أن نعترف أننا كنا واهمين حينما ظننا يوما ما أن المستبدين يمكن ان يؤمنوا بالديموقراطية، والحقيقة انهم يمكن ان يضطروا للتنازل نعم، يمكن ان يناوروا أكيد، يمكن أن يفتحوا بعض بعض الهامش".

و هاجم الإدريسي الحكومة التي يرأسها سعد الدين العثماني بالقول "لا أنتظر اليوم من حكومة الكل يعرف ظروف تشكيلها وموقف فئات عريضة من السياسيين والحقوقيين ومن عامة الناس منها... لا أنتظر منها اليوم الشيء الكثير.. بل لم يعد يكفي من رئيسها ووزرائها الصمت، رغم ما يعنيه من عدم اتفاق على ما يقع، بل في بعض اللحظات والمواقف نحتاج الى الكلام الواضح البين.. لكم أيها الافاضل نقول: رصيدكم النضالي الناصع ملك للوطن، لا نريده ان يتبدد على أيدي بعض الفاشلين في مربع الاستبداد".

و دعا الى ضرورة وجود معارضة قوية ذات مصداقية، جريئة، تعارض، تفضح، تكشف، ويمكن بل الاكيد مستعدة لأداء ثمن ذلك، حسب قوله.

وأضاف قائلا"خلال فترة البلوكاج الحكومي، ولما كان النقاش يحتد حول مآل التجربة الديموقراطية الهشة في المغرب، كان بين الفينة والأخرى يعلو سؤال ربما صادم، أليس مكان "العدالة والتنمية" اليوم ليقوم بدوره تجاه الوطن والشعب والسياسة، هو المعارضة وليس الحكومة؟".

و ختم مداخلته بالقول "نعم كانت تطوقنا أصوات الناخبين الذين صوتوا لنكون في الحكومة ونكمل مسارا بدأ، لكن لا يجب أن نقف عند لحظة التصويت، لأنه بعدها جرت متغيرات كثيرة، وجب بعدها أن نقرأ نبض الشارع وتوجهاته ونقرر على ضوئها".

مجموع المشاهدات: 5312 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مفربي
من يملك جل الجماعات والجهة عليه أن يتحدث للساكنة .
صمته اولى من الحديث في الوقت الراهن .فمن يملك الأغلبية في المنطقة والجهة هو من عليه شرح ما يقع في الحسيمة قصاحب الوعود عليه أن يظهر حنة يده للساكنة .
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 05:07
2 |
الله الوطن الملك
منذ دخول حزب الاشرار الحكومة ونحن الى الوراء بأي صفة وصل لفتيت وزارة الداخلية ف وقت وجيز؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 05:11
3 | salah
رد الحقوق
نبض الشعب يقول لكم ارحلوا،لأنكم أسأتم لكرامة من أعطوكم أصواتهم وانحزتم للتماسيح والعفاريث،وإلا ماذا يقول زعيمكم حين تخلى عمن منحوه ثقتهم في الانتخابات،أليس هذا دليلا قاطعا على تخادلكم في نصرة المظلومين والفقراء وعموم الموظفين والشغيلة الكادحة،أنتم كابوس مزعج،الله ياخذ الحق...
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 05:36
4 | citoyen
pas faisable
faut pas critiquer les morts
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 08:30
5 | واعره
صمت مريض
هداك عندو الشغل ديال. البسيكو
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 10:25
6 | Kamal
وا فيقو وا عيقو
واش pjd ما فاهمينش او لا كاي تفلاو على الشعب وا السي عبد الصمد و را بنكيران قال مباشرة على قناة الجزيرة ان الملك هو الذي يحكم انتهى الكلام. فين كنتي انت ديك الساعة في غيبوبة اولا دابا منين تحازت ؤ تمازت عاد وليتو كتهدرو حشوما ؤ عيب ؤ عار.
مقبول مرفوض
1
2017/06/27 - 10:40
7 | maro
construction gouvernement=faible
les marocaines ne sont pas convaincu de la construction du gouvernement M. OTMANI doit céder la place à M. Benkiran(l'homme fort et qui sait convaincu le peuple marocaine)
مقبول مرفوض
0
2017/06/28 - 01:23
8 |
حسبناك ساهل ،لكن حتى انت بخبيزتك ،
مقبول مرفوض
0
2017/06/28 - 09:24
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة