الرئيسية | سياسة | وزير الفلاحة والصبد البحري عزيز أخنوش يشرف على تنصيب والي جهة سوس ماسة

وزير الفلاحة والصبد البحري عزيز أخنوش يشرف على تنصيب والي جهة سوس ماسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الفلاحة والصبد البحري عزيز أخنوش يشرف على تنصيب والي جهة سوس ماسة
 

أخبارنا المغربية - أحمد الهلالي

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قبل قليل بمدينة أكادير،على مراسيم حفل تنصيب والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان الجديد "أحمد حجي" خلفا للوالي السابق"زينب العداوي" التي عينت قبل أيام من طرف الملك محمد السادس كوالي المفتش العام للداخلية .

حفل التنصيب الذي حضره عدد من المسؤولين و المنتخبين ورجال الصحافة والاعلام، تميز بالكلمة التي ألقاها الوزير أخنوش، والتي يمكن اعتبارها خارطة طريق لعمل والي الجهة الجديد. ونوه وزير الفلاحة والصيد البحري بالمجهودات التي بدلتها "زينب العداوي"، و"بالكفاءة والتفاني والعمل الجاد والدؤوب التي أبانت عنها خلال مدة توليها مسؤولية جهة سوس ماسة وعاملا على عمالة أكادير اداوتنان، مشيدا أيضا بالجهود الملموسة التي بذلها المنتخبون والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني من أجل تنمية هذه الجهة، حاثا الجميع على مد يد المساعدة للوالي الجديد في أداء مهامه خدمة للصالح العام.

 ووجه الوالي الجديد الى الانخراط الجدي في عملية تتبع الأوراش الكبرى المفتوحة على مستوى الجهة وجلب المزيد من الاستثمارات وتشجيعها، فضلا عن العمل على مواجهة مختلف الاكراهات التي تعوق تحقيق التنمية، والعمل على توفير الحماية الأمنية للمواطنين وغيرها من الملفات التي تنتظر الوالي الجديد بهذا الخصوص. 

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن أحمد حجي إزداد سنة 1961 بمدينة الرباط؛وبدأ مساره المهني بمجموعة ( أونا ) قبل أن يلتحق بالبنك العقاري والسياحي ، حيث تقلد به عدة مهام ما بين سنوات 1989 و 1994 ، ليعين في أكتوبر 1997 في منصب مدير الشركة الوطنية للتجهيز والبناء .

كما شغل السيد أحمد حجي منصب رئيس معهد للتكوين من شهر ماي 2000 إلى غاية أبريل 2002. قبل أن يتولى إلى غاية شهر يونيو 2010، منصب كاتب عام للجمعية المغربية للمهندسين خريجي مدرسة المعادن .

وبتاريخ 10 فبراير 2003، عين السيد أحمد حجي، مديرا لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة، وهو المنصب الذي شغله إلى غاية 2014 ليقرر رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران،إعفائه بعد الفيضانات التي اجتاحت عددا من المناطق الصحراوية وحولتها إلى دمار شامل شهر نونبر من سنة 2014 ، وخلفت ضحايا في الأرواح فاقت 22 غريقا، بالإضافة إلى كشف هذه السيول عن هشاشة البنية التحتية، حيث تساقطت القناطر تباعا بكل من كلميم وبيوزكارن.

ليبقى السؤال المطروح ما مدى استطاعة  أحمد حجي  تجاوز الهفوات والنواقص التي سقط فيها بالأقاليم الصحراوية وما هي الوصفة السياسية التي أت بها لجهة سوس ماسة لإخراجها من الركود والجمود الذي تعيش فيه؛أم أن حليمة سترجع إلى عادتها القديمة وتغرق أكادير كما أغرقت الفيضانات المدن الجنوبية إبان فتر تواليه منصب مدير وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة؟

مجموع المشاهدات: 1660 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بسام
نعم
نعم ان اخنوش هو الكل في الكل والهمة ومن معهم ما هو السر ؟الله اعلم ممكن نديروا مكيروتروتوار وسنعرف السر....... الرسول ص قال لابي ذر الغفاري في م وصاياه العشر(احب المساكين وجالسهم). وحكامنا هل يخبون الشعب لانه كله مسكين وهل يجالسونه واحرى ان يعطوه حقوقه المشروعة. فيطبقون عليه الظيزى(هذي للذءب هذي للذيب هذي للذيب....... وهذي للنعجة الى مارضات بها النعجة ياخذها الذيب) فنحن في حقوقنا منتسالوا والوا حتى تجي الانتخابات ويعطونا هذا الحق لصالحهم فقط والباقيات للذءاب اللي هي الاوراق الدعاءية في الشوارع نتبخروا بها
مقبول مرفوض
1
2017/06/28 - 12:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة