الرئيسية | سياسة | رئيس الحكومة يصدر منشور إحداث لجنة هذه اختصاصاتها

رئيس الحكومة يصدر منشور إحداث لجنة هذه اختصاصاتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الحكومة يصدر منشور إحداث لجنة هذه اختصاصاتها
 

أخبارنا المغربية 

أصدر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الاربعاء، منشور إحداث لجنة تقنية دائمة تحت إشرافه  لتتبع المبادرات التشريعية البرلمانية.

ويعهد إلى هذه اللجنة، القيام بمهام دراسة مقترحات القوانين التي تتم إحالتها على الحكومة من قبل البرلمان  من الناحية القانونية، وإعداد مذكرة ملاحظات بشأنها عند الاقتضاء مرفقة بالمقترحات الممكن  تقديمها بشأنها.

وتسهر ذات اللجنة على تتبع وتنسيق موقف القطاعات الوزارية المعنية من مقترحات القوانين المقدمة خلال مرحلة برمجة دراستها ومناقشتها من قبل اللجان البرلمانية المختصة، وحث القطاعات المعنية على التفاعل الإيجابي مع مقترحات القوانين في ضوء موقف الحكومة بشأنها، والسهر على احترام الآجال القانونية المتعلقة بدراستها من قبل السلطات الحكومية المعنية، كما تعمل على اقتراح التدابير التي من شأنها تعزيز التزام الحكومة بالتفاعل إيجابيا مع المبادرات التشريعية.

وتتألف اللجنة التقنية الدائمة، بحسب المنشور، من ممثل عن رئيس الحكومة بصفته منسقا للجنة، وممثلي الأمانة العامة للحكومة والوزارة المنتدبة المكلفة مع البرلمان والمجتمع المدني، وممثلي الوزارات المعنية بمقترحات القوانين المبرمجة في جدول أعمال اجتماع اللجنة.

ومن أجل انتظام عملها، فقد تقرر أن تنعقد هذه اللجنة كل شهر، وكلما اقتضت الضرورة ذلك، وفق جدول أعمال يقترحه الأمين العام للحكومة، بتنسيق مع الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

 

مجموع المشاهدات: 10544 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة