الرئيسية | سياسة | بنكيران يعود لخرجاته المثيرة : حراك الريف سببه حزب معين و ليس تأخر المشاريع

بنكيران يعود لخرجاته المثيرة : حراك الريف سببه حزب معين و ليس تأخر المشاريع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يعود لخرجاته المثيرة : حراك الريف سببه حزب معين و  ليس تأخر المشاريع

أخبارنا المغربية : الرباط 

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق و الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه دخل السياسية لحل مشاكل البلاد وليس للبقاء في المواقع أو الحكومة، وتابع "حين دخلت الحكومة، قلت إني مستعد للبقاء ولكني مستعد أيضا للرحيل، وكانت هذه واحدة من مصادر قوتنا".

وقال بنكيران، في كلمته اليوم السبت خلال افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن حراك الريف سببه حزب معين وليس تأخر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط فقط، في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يسير جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة أمينه العام، إلياس العماري .

وبخصوص انعقاد هذا اللقاء، قال بنكيران أن "هذه الدورة جاءت في ظروف جد صعبة بالنسبة لي شخصيا وبالنسبة لأعضاء الحزب والمتعاطفين معه"، وأضاف "مجرد انعقاد هذا المجلس وحضوري فيه هو شئ ايجابي جدا وانتصار على أنفسنا".

و يطالب عدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب بتعديل المادة 16 من النظام الداخلي للحزب بما يتيح إمكانية بقاء بنكيران أمينا عاما لولاية ثالثة، و هو الامر الذي يعارضه أغلب وزراء الحزب.

 
مجموع المشاهدات: 17764 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | مواطن
وإن عدتم عدنا..
متى ستتعب هذه المخلوقات من الترويج للتفاهة؟!!
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 03:26
2 | مغربي
بالفعل سبب الحراك هو حزب العدالة والتنمية الذي عرقل المشاريع
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 03:32
3 | المحتار
bekkali.mokhtar@gmail.com
ها، ها، ها...الغميق أولدي، و الشعبوية وما ادير. و اللي ما عاجبو الحال، رآه عندنا وسائل أخرى د الغميق. ها، ها، ها....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 03:58
4 | متقاعد
جيش ؟؟؟؟؟
وشعب انت هو سبابو في قهرة وفقر لمادا تنافق وانت حاج زعمة او تتكدب غا علي راسك والتاريخ لا يرحم انت اكبر حارس فساد ظهر في المغرب وتنافقون (عفي الله عن ما سلف)هدهي جملة لا يقولها سياسين لمن نهب رزق ناس لي صوتو عليك انت كداب وكداب وستعاقب عند الله عن كدوب ديالك (،ونضويا جيش كيراني اصحاب ناقص واش صنعكم الي هدا '()ظ؟ظظظظظز
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 04:13
5 | اسد الاطلس
اولاد عبد الواحد
و الله انكم لا تصلحون لتدبير شؤون هذا البلد لا انتم و لا الحزب الاخر...كلاكما متشابهان.. . ثقتنا فقط في ملكنا نصره الله و انتهى الكلام مثلما تقول.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 04:23
6 | كبور
حراك الريف وغيره سببه تسييركم الفاشل والزيادات المتتالية وافساد الوظيفة العمومية والتقاعد والزيادة في امتيازات البرلمانيين والوزراء.سير اسي بن كيران هنينا من صداعك وصداع الحزب ديالك.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 06:03
7 | محمد
لمن كتعاود زابورك
المغاربة من الصغير حتى الكبير يعرفون السياسة =الفلوسة.وزمنك مضى والحزب الدي تنتمي له عليه مراجعة أخطاء الماضي .وقد تم طردهم من رئاسة الحكومة لعدم قدرتك.وهذا هو الصحيح.وأخيرا ففي القريب العاجل ستزاح من أمانة الحزب لتواجه المحاسبة على تطاول لسانك.إنتهى.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 06:34
8 | ghirana
هو وامثاله يستحمرون المغاربة.
.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 07:48
9 | مواطن غيور
مقال باسلوب لمواطن غير سياسي هناك دخول وخروج والدام لله ولو كان المكوث لكانت الكارثة.
ضعفك سياسيا هو من اوصل البلاد الى الوضع الحرج وليس فقط الريف. استغلالكم للدين وضعف سياستكم اونتشار الفساد واضعافكم للمجتمع المدني دفع المواطن ليقف في وجهكم وينتزع حقوقه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 08:37
10 | علاء
كونو تحشمو
اذهب ايها الليءم ان لم تسحيي فقل ما شءت الحساب قادم اليك ايها الجربوع.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 09:03
11 | ابراهيم
بن كيران ممول التماسيح والعفاريت
الله ينعل لما يحشم سير كون تحشم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/15 - 09:19
12 | سام سام
الصراع الحزبي
كفى من التضليل و المغالطة فالكل يعرف ان سبب الحراك الحسيمي هو الصراع الحزبي بين الحزب الحاكم و الحزب المعارض الممثل لاقليم الحسيمة حيث عمدت الحكومة على تعطيل إنجاز المشاريع التنموية بالحسيمة لاغضاب الساكنة الحسيمية عن منتخبيها فكانت الطامة الكبرى و بنكيران سببها الأول و يجب التحقيق معه قضائيا في هذا الشأن فالرجل يختبئ و يشعل النار من تحت الرماد لزعزعة النظام و الاستقرار في البلاد مدعوما من جهات قطرية وازنة الايام ستفضحه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/16 - 02:07
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟