الرئيسية | سياسة | رغم المنع .. سياسيون و حقوقيون يتجهون نحو الحسيمة من مدن مغربية مختلفة للمشاركة في مسيرة الغد

رغم المنع .. سياسيون و حقوقيون يتجهون نحو الحسيمة من مدن مغربية مختلفة للمشاركة في مسيرة الغد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم المنع .. سياسيون و حقوقيون يتجهون نحو الحسيمة من مدن مغربية مختلفة للمشاركة في مسيرة الغد
 

أخبارنا المغربية : متابعة 

رغم اصدار السلطات المحلية بالحسيمة قرارا بمنع مسيرة 20 يوليوز، و دعوة أحزاب الأغلبية الحكومية ساكنة الحسيمة إلى التجاوب إيجابا مع قرار المنع ، أكدت مصادر اعلامية أن عدد من الحقوقيين و النشطاء السياسين ، سواء المحسوبين على اليسار أو على التوجه الإسلامي، توجهوا اليوم نحو الحسيمة، من أجل المشاركة في مسيرة يوم غد الخميس.

و حسب ذات المصادر ، هناك من النشطاء من اختار التنقل الى الحسيمة عبر استعمال سياراتهم  الخاصة ، و آخرون لجؤوا إلى المواصلات العامة  بمختلف أنواعها ، هذا في الوقت الذي تحدثت فيه أخبار عن وصول أعداد كبيرة من القوات العمومية منذ صباح اليوم الى منطقة الريف.

مجموع المشاهدات: 24050 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | MOHAMMED MEKNOUNI
رغم المنع .. سياسيون و حقوقيون يتجهون نحو الحسيمة من مدن مغربية مختلفة للمشاركة في مسيرة الغد المزيد: https://www.akhbarona.com/politic/214214.html#ixzz4nJ5cQkNe
طبقا للقاعدة الفقهية القائلة (( من مأمنه يؤتى الحذر )). يجب على الشعب المغربي التريث مليا في تصديق بعض الخزعبيلات المتفوه بها من شتى ما يسمعه أو يقرءه في المواقع الإلكترونية لبعض الناقمين أو الأقلام المأجورة لأن هناك مؤامرة تحاك عن قصد أو غير قصد ضد إستقرار الوطن هذا الوطن الذي له بدوره حقوق على مواطنيه . هناك أمر مولوي يفتح تحقيق والأمر المولوي هو ذا طابع إلزامي ويعد مصدرا للقانون ، فمن الواجب على الجميع إنتظار نتائجه والتي لم ولن يتسامح جلالة الملك مع المتسببن في هذا الحراك . الوطن أولا والوطن أخيرا ولا للعناد والتهور عواقبه وخيمة .
مقبول مرفوض
-1
2017/07/19 - 04:22
2 | ميمون
راسهم قاسح
هدا اليساريون فاشلون قي كل الاتحاهات وفاشلون ختى في المظاهرات وبدون الغدل والاحسان صفران غلى اليسار
مقبول مرفوض
-2
2017/07/19 - 04:39
3 | احمد
لا تتكلموا باسم الشعب
انا كمواطن مغربي ضد المزايدات ولن أساند من يطلقون على أنفسهم نشطاء . عليهم ان يقولوا معارضين وما داموا كذلك فإن المعارضة الحقيقية تنشط من داخل المؤسسات.أما الشارع فليس بمؤسسة أنه تبني لفكر لا قانوني . والذي لا يحترم عليه ان يتحمل المسؤولية.باختصار قولوها صراحة نحن معارضون للسياسات العامة ولكن من داخل المؤسسات.أما الشارع فلن ينفع ...ولا ت تحدثوا.باسم الشعب. أنكم ثلة فقط ولا نعتقدوا ان من ينشر في الفايسبوك كله معكم فهذا يبقى عالما افتراضيا.
مقبول مرفوض
0
2017/07/19 - 04:43
4 | Yahya guenna
الفاشلون في الانتخابات، الراكبون على معانات المواطنين، أعداء التجارب الناجحة، المثبطون، الذين لا يحسنون سوى النقد الهدام، الذين لايملكون أية بدائل، سوى تعقب أخطاء الآخرين، والركوب عليها. الحاملون للضغائن،لا أنجاكم الله من شرور أعمالكم. اللهم من أرادنا ووطننا بسوء: اجعل كيده في نحره ،واجعل الدائرة عليه، وافضحه على رؤوس الأشهاد آمين آمين آمين والحمد لله رب العالمين..
مقبول مرفوض
-1
2017/07/19 - 04:44
5 | الجابري
النخالة
أحسن قرار هو خليوهم يديروا مسيرة أو كرنفال لكن بتوقيت زمني محدد. ناس التحدي والهيستريا ورؤوسهم أقسح من الحجر . رغم أن من الحجر ما يتفجر فيخرج منه الماء ومنه من يتشقق من خشية الله.
مقبول مرفوض
0
2017/07/19 - 04:49
6 | محامدي
الاحتكام للقانون
إعمال القانون والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه اللعب بأمن واستقرار المغرب، خصوصا ضد القادمين إلى الحسيمة من مدن أخرى.
مقبول مرفوض
0
2017/07/19 - 05:46
7 | الداخلة
Maroc
هؤلاء النشطاء والسياسيون المشبوهون الذين يقدسون ماركس وستالين ولهم جوزات سفر اجنبية يريدون زرع الفتنة والفوضى تنفيذا لما هو مسطر لهم في دفتر التحملات ثم بعد ذلك الهروب الى الخارج وظهورهم على شاشة فرنس24 للضحك على المغاربة.
مقبول مرفوض
2
2017/07/19 - 06:32
8 | ولد العياشية
ناجحة 100%
المسيرة ستكون ناجحة وسلمية انشاء الله،ينبغي على المتظاهرين ان ينتبهوا الى المندسين من طرف الداخلية وسط المسيرة ،ليجعلوها غير سلمية مما يسمح لرجال الأمن بالتدخل. اعانكم الله على نيل مطالبكم والى الامام مرساها ومجراها، وقلوبنا معكم من كل بقاع الوطن أنتم السابقون ونحن اللاحقون انشاء الله .
مقبول مرفوض
2
2017/07/19 - 06:37
9 | سعيد السوسي
العصى لمن عصى
هده تسمى لبسالا نرجوا من رجال الامن ان يؤدوا واجبهم بكل حزم
مقبول مرفوض
-3
2017/07/19 - 08:07
10 | OUSSAMA
إلى كل المعلقين العياشة والمنبطحين
إن لم تستطيعوا قول الحق فلا تصفقوا للباطل. غدا إن شاء الله ستنطلق المسيرة المباركة وليخسإ الخاسئون. كلنا زفزافيون والله المستعان
مقبول مرفوض
3
2017/07/19 - 10:32
11 | عبدالسلام
المسيرة بحضور العدل والإحسان واليساريين الفاشلين
العدل والإحسان واليساريين هم الذين ينشطون داءما في مثل هذه المسيرات،والشعب المغربي يعرف أعداء الوطن من الخونة والانفصاليين الذين يختبؤون في المطالب الاجتماعية،لكن عورتهم انكشفت وعرت نواياهم السيءة اتجاه المغرب والمغاربة،،أما من يقول ان المغاربة عايشة نعم لأننا نعيش في بلدنا الحبيب ونحبه ولن تخونه لأن تربية المغاربة على حب وطنهم هي في وجدانهم،،أما الخونة والانفصاليين مصيرهم المزبلة،،
مقبول مرفوض
-3
2017/07/20 - 01:02
12 | هغربي
دون مزايدات
يمكن ان اقبل مساندة اخواني المغاربة للحراك اما اصحاب الجنسيات فلا
مقبول مرفوض
0
2017/07/20 - 03:14
13 | مواطن متضرر
مسيرة 20 يوليوز 2017
سم الله الرحمن الرحيم كل ما نريده اةلا رقع العلم المغرب في سماء الحسيمة فهي مغربية بكل المقاييس فعلى الريفيين رفع العلم عاليا خفاقا في كل ارجاء الحسيمة حتى يشعر الشعب المغربي انهم في البدهم الحبيب الذي يكن لهم كل الخير الطمانينة فيجب على الريفيين وعلى راسهم سكان الحسيمة ان يعرفوا لولا تضامنهم معهم في محنتهم هذه لاذاقوا ويلات العذاب من طرف المسؤولين فيجب ان يتخذوا كل الحيطة والحذر حتى لا تكون هناك فتنة لهم ولوطنم الام قبل كل شيء فيراعوا لكا اطياف القوات القوات المساعدة والامن الوطني والدرك الملكي وكل من مسؤولي هذه الامة فاعيعلوا ان هذه الشربحة من المجتمع تعاني ويلات فراق اهليهم وذويهم فاترافوا بهم وعيد الاضحى على الابواب وهم بعيدون عن اسرهم فتتحرك فيكم روح المسؤولية وجماية ممتلكاتكم وردوا البال الى وطنكم ومواطنيكم الذين اريتهم انواع الحوف والفزع في والاحتجاجات في كل ارجاء المعمور فكفانا مظاهرات التي تفضي بنا في السجون والتي تعرف اكتظاظ وتزايد في الجرائم فهذه لاتمت بصلة لروح المواطن الصالح الذي يرفع راية البلاد راية جمرا تتوسطه نجمة خماسية خضراء رمز العز النصر لملك البلد محمد السادس ملك واحد وعاش الملك الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
-1
2017/07/20 - 09:42
14 | SOUAD
سياسيون و حقوقيون
رغم المنع .. سياسيون و حقوقيون يتجهون نحو الحسيمة من مدن مغربية مختلفة للمشاركة في مسيرة الغد للعلم، الحكومة الحالية تتكون من من كانوا سياسيين وحقوقيين في الماضي. اما الحاضر ربي اللي عالم
مقبول مرفوض
0
2017/07/21 - 10:03
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة