الرئيسية | سياسة | في سابقة من نوعها، قيادية في البوليساريو تطلب عفوا ملكيا عن "قتلة" اكديم ازيك

في سابقة من نوعها، قيادية في البوليساريو تطلب عفوا ملكيا عن "قتلة" اكديم ازيك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في سابقة من نوعها، قيادية في البوليساريو تطلب عفوا ملكيا عن "قتلة" اكديم ازيك
 

 

أخبارنا المغربية

أكدت  صحيفة “إل دياريو” الإسبانية في عددها الجديد أن ممثلة الجبهة الانفصالية بوليساريو في إسبانيا، طالبت من الحكومة المحلية بمدريد، بالتدخل لدى الملك محمد السادس من أجل استصدار عفو ملكي لفائدة المدانين أخيرا في أحداث مخيم اكديم إزيك.

وحسب ما أوردته يومية الصباح في عددها ليوم غد، فإن بيانا منسوبا لخيرة بلاهي  قالت فيه إن “إسبانيا لديها دين ومسؤولية تاريخية، وبالتالي فهي ملزمة بالمطالبة بالعفو على المعتقلين الصحراويين”. 

وتعتبر هذه سابقة للجبهة الانفصالية، بطلب عفو ملكي على مدانين، أثبتت التحقيقات والدلائل أنهم متورطين في أعمال تخريبية ودموية ضد قوات مغربية أثناء تفكيك مخيم اكديم إزيك.

 

مجموع المشاهدات: 22792 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | المغربي
لاعفو للقتلة
إن الحكم الذي تلقوه والذي يعتبر بالنسبة لنا مخفف وغير منصف رغم أنه كان بالإمكان الحكم عليهم بالإعدام أو180عام للواحد منهم .لما فعلوه برجال الأمن من تقتيل وتنكيل وتمثيل بالجثث والبول عليها كل هذا وتريدين أن نمرره مرور الكرام لا ياخديجتو نحن سنقف بالمرصاد لكل من سيدفع للعفو عليهم وسنخرج الجحافل لمعارضة أي قرار يطلق بموجه هؤلاء المجرمون لأننا نبحث للثأر لهؤلاء الشهداء الذين قتلو بدم بارد كي يرتاحو في قبرهم
مقبول مرفوض
74
2017/07/25 - 06:11
2 | Rabah oujda
بكل فرح يطلق سراحهم بشرط تسليم رئيس البوليزاريو للعدلة المغربية ووزير دفاعه ورئيس امنه والطلب يتقدم به جنرالات الجزائر والا مرفوض.
مقبول مرفوض
50
2017/07/25 - 06:13
3 | متتبع
الا العفو......مهما كانت التشفعات..
اولا ان الاحكام الصادرة في حقهم كانت الى حد ما مخففة بالنظر الى الجرائم التي اقترفوها ثانيا لا انسانية في التعامل مع الانفصاليين والبوليزاريو فانتظارات المغاربة كانت ان يعمم على اولائك المجرمين الحكم بالاعدام وامام الملأ لكي يشفى غليل أسر الشهداء والمغاربة أجمعين.أليس هذا هو القصاص الحق في الاسلام ؟؟ قمة الحماقة وجراة البلداء :طلب العفو للمجرمين المحترفين (.الله يغرق لبوك الشقف) يا ممثلة الانفصاليين باسبانيا( بوجهك احمر) تطلبين الحكومة الاسبانية التدخل لدى ملكنا لاستصدار العفو على المجرمين.الا تخجلين من نفسك؟؟ ومتى كان الخجل من طباع الانفصاليين.؟؟قبح الله سعيك وسعي الانفصاليين اجمعين وحفك واياهم غضب الله من كل ناحية انه سميع الدعاء
مقبول مرفوض
66
2017/07/25 - 06:17
4 |
هدشي لي خاصنا فالعدالة مغربية لكي تكملها
مقبول مرفوض
10
2017/07/25 - 06:42
5 | عبد العزيز رئيس الوهم
الوطن غفور رحيم
الوطن غفور رحيم لمن غرر به وبعد ان استفاق من غيبته تاب فيتوب الوطن عليه .أما أن تحمل سيفا وتعيت في قتل الناس ثم تريد العفو الملكي. فهذه قمة الدنائة . وسيبقون في السجون المغربية معززين مكرمين من قبل أهل ودوي المقتولين حتى يتمو عدتهم .
مقبول مرفوض
1
2017/07/26 - 07:50
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة