الرئيسية | سياسة | فضيحة : وزراء و قادة أحزاب يمتلكون شواهد جامعية تم شراؤها

فضيحة : وزراء و قادة أحزاب يمتلكون شواهد جامعية تم شراؤها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة : وزراء و قادة أحزاب يمتلكون شواهد جامعية تم شراؤها

أخبارنا المغربية 

فضح برلمانيون مافيا صناعة شهادات جامعية والتلاعب في صفقات عمومية، حيث قال أعضاء لجنة التعليم والاتصال والثقافة بمجلس النواب للجريدة إن بيع الشهادات الجامعية في دول مثل أوكرانيا وروسيا انتقل إلى المغرب.

و وفق يومية الصباح، فقد استفاد أكثر من وزير على عهد حكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني من ذلك، لأجل تحصيل منصب وزاري، بل إن وزراء وقادة أحزاب ادعوا حصولهم على شهادات جامعية وهم يفتقدون لشهادة الباكالوريا، ومنهم من لا يتوفر سوى على شهادة الابتدائي، أو ما يطلق عليه "الباك ناقص 10".

مجموع المشاهدات: 21067 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | متتبع
كارثة
هذا سبب من اسباب ضعف الحكامة والتسيير
مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:00
2 | عمرو
عبيد الصنك المعبود يا گلوب الحجر
گلوب طايشة مليانة ب لغدر
سلسلتو لقبور ها الحق وها المنكر
الخز للصخر من هم لبحر شكا
والرياح العاصفة هجرات البرق والرعد
ما بين صخرة جامدة وعوافي زاندة ل صهد الريح هامدة
هذا ب مهمازه ينغز هذا ما يرد عليه لا دوا يداوي
حسبت عشرة وعشرة عرفتها شحال تساوي
القرن العشرين هذا
عايشيت عيشة الذبانة ف لبطانة
راه الفرق عظيم بين التفاح والرمانة كل هذه الشواهد من اجل سرقة المغاربة.
مقبول مرفوض
34
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:02
3 | ايمان
ماذا ننتظر
ماذا ننتظر من زمرة ديال الوزراء فاشلون فاسدون مزورون .اليس مكانهم السجن لو كنا في دولة تحترم نفسها.لدينا شباب في زهرة العمر لها شواهد عليا في جميع المجالات لم تجد المكان المناسب للنهود بهذا الوطن الغالي علينا. و السبب هو هؤلاء الوزراء و المسؤلون الفاشلون و المزورون و... حسبنا الله فيهم.
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:31
4 | عبد الله
الفساااااااد
هناك منهم وزير سابق ضبط في حالة غش بالباكلوريا
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:39
5 | مصطفى
المحاسبة
من زور شهادة، سيكذب، سيسرق، سيعيث في اﻻرض فسادا، خائن لﻻمانة.....ماذا ننتظر منه ....يجب تقديمه للعدالة.....رائحة الفساد زكمت اﻻنوف...فساد في التعليم ...فساد في الصحة ...سرقة الرمال ....مافيا العقار...قاليه باك طاح قاليه من الخيمة خرج مايل
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:57
6 | عنتر شايل سيفو
شكون هم
الشجاعة أن يكشفوا لنا عن أسمائهم ليعرفهم المغاربة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:58
7 | سمير
فهم تصطا
المهم راه عارفين أن ربط المسوؤلية بالمحاسبة غير كلام فكلام و نبينا عليه السلام.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 01:07
8 | Marocain
Et ce mini ministre
Il faut aussi voir du côté de ce ministre qui veut changer toute la fonction publique et qu on voit bcp ces derniers temps sur les médias!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 02:32
9 |
وزراء و قادة أحزاب atmana bian yathwal المغرب li jaboan

wa bian la yathwal li Bakistan ?

Bakistan وزراء و قادة أحزاب يمتلكون شواهد جامعية تم شراؤها


وزراء و قادة أحزاب ? الدرس العاشر في تعليم اللغة الاندونيسية ?

https://www.youtube.com/watch?v=toGT6uuUY1E
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 03:08
10 | ايت فاسكا
الاخلاق اولا واخيرا
كثير من الموظفون السامون يحصلون على الدكتوراة اثناء مزاولتهم لمهامهم بينما الحضور اجباري لباقي الطلبة كي يتمكنوا من اجتياز الامتحانات وكيف تكون هده البحوث العلمية الاكاديمية وصاحبها منوط بمسؤولية ميدانية وهده الظاهرة هي التي كانت وراء ظهور شواهد دكتوراة في مواضيع مصالح ادارية لا علاقة لها بالبحث الاكاديمي العلمي فهناك من تحصل على الدكتوراة في موضوع مصلحة الارشيف واخر في الحالة المدنية ومطابقة الاسم او المصادقة على الامضاءات وقس على دلك من تسفيه للحمولة العلمية للدكتوراه واصبحنا نرى اسم الدكتور المسؤول وليس الدكتور الباحث وعندما تطرح على هدا النوع من الدكاترة المنعدمي الضمير والاخلاق كيف استطاعوا موازنة المسؤولية الملقاة على عاتقهم مع متطلبات البحت العلمي من تفرغ فييكون جوابهم افرغ من عقولهم عندما ينطقون وراه المغرب هدا.... وراحنا فالمغرب...... اوا افهم شحاجا معاهم!!!!!!!
مقبول مرفوض
24
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 03:50
11 | سعيد السوسي
مستروكريريط
انا واحد لي سلا معايا هو وزير الرياضة السابق لاداعي لذكر اسمه قال ليك خدا سوبر ماستر فثلاثة اشهر بمريكان . الله ينعل لي مايحشم الماستر قرينا حتى شبنا من الفوق او من التحت هو خداه فثلاتة اشهر على من كيضحك . واقيلا ماستر فصنع الكراطة . كلامي مع مالين المعنى
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 05:08
12 | ك.م
الله الوطن الملك
من يحاسبهم لا حسيب أو رقيب هل وزير من أجل خدمة هذا البلد العزيز علينا وملكنا ؟؟؟او ليسهر على الدفاع علن مصالحه الضيقة
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 05:47
13 | شيبوب المزابي
إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة
هذه من علامات الساعة أن ترى الحفاة العراة رعاء الشاة يتطاولون في العمران ، وزير مثل ساجد كان يرعى الماعز في نواحي إغرم بتارودانت أصبح وزيرا بين عشية وضحاها وزد ابن الفلاح الراعي قيوح عبدالصمد أصبح نائبا لرئيس مجلس النواب وزد عليهم البدوي الحبيب المالكي البجعدي ومبدع الوزير السابق من الحمارة إلى الوزارة وزد الرعاة والأميين بكثرة سواء في الوزارات أو في البرلمان وهذه من علامات الساعة .
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 07:08
14 | وزير ما قاري ليف
كنا على حافة بير وزدنا خطوة لقددام وطحنا فيه
باركا عليهم غير الشاهرصيد البنكي ياك لي ماعندو فلوس كلامو مسوس اوا هما كلامهم حلو حيت عندهوم فلوس المشاريع حازوها وخا يكون عنزول وعندهوم فن تاشلاهبيت والاستيلاء على اموال الدولة وعندهوم رصيد الخبور كيصوتو عليهم
انا فنظري لي ماعندوش الباك ماتعطيوهش حق فالتصويت حقاش غادي غير يرميه فالطارو دزبل واش الحلوف اذا علقتي لو عقد تاع اللؤلؤ غادي يجي معاه ؟ ابدا غادي غير يقجو فعنقو
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 09:38
15 | ستيتو حمو
الدبلوم
مقومات الدولة تم تدميرها بتواطء بين خدام الدولة العميقة ورموز الفساد وذلك من اجل الحكم والتحكم ونهب الثروة المادية واللامادية واقتسام كل مصدر للريع وذلك عبر مخطط رهيب وضع منذ سنوات وهاهو البلد وصل الى هذه الوضعية الكارثية في كل القطاعات وعلى كل المستويات . ولا أمل في الأفق لاسترجاع هيبة الدولة وتطبيق القانون وتحقيق الضبط والانضباط لانه يهدد مصالح خدام الدولة العميقة في اعلى المراتب ورموز الفساد
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 09:59
16 | مغربي
كفى
هذه من اسباب انعدام الكفاءة لدى المسؤولين و تشجيع على الزبونية و المحسوبية و الرشوة و الذين ينخرون المجتمع المغربي.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 10:08
17 | Mjid
فساد
من عين هده الزمرة يجب عله تحمل المسؤلية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 10:11
18 | شوهة
محمد مبديع وزير الادارة العمومية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 11:14
19 | مغربية وافتخر
Linatrres550@gmail.com
منهم محمد مبديع وزير الادارة العمومية سابقا .ليس لديه شهادة الباكالوريا لانه ظبط في حالة غش . والان انه حاصل على الماستر منين الله اعلم ؟ واش كاين شي ماستر بلا باك .الضحك على الدقون .الله يعطينا وجههم.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 11:26
20 | منى
الحساد
لذلك لا يوظفون حاملي الشواهد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 11:32
21 | ايمن
اظن انه من السهل تمييز الاشخاص الحاملين لشهادات مزورة باحداث لجنة اساتذة محايدة ولو كانت اجنبية لمناقشتهم حول موضوع الاطروحات التي ناقشوها آنئذ سنكتشف مفاجآت
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 12:38
22 | محمد امين
وما العلاقة ؟
شراء الشواهد مثله مثل شراء الضمائر من أجل الظفر بمقعد في البرلمان أو شراء وظيفة أو إعطاء رشوة أو...أو...أو...هم استغلوا نزول المستوى التعليمي في البلاد لشراء شهادة ما والتي لا تغني من جوع...المال يشتري كل شيء اما الشهادة فهي تفضح حاملها لانه يكون عاجز على التواصل بطريقة لبقة مع الآخرين ... ونحن نلاحظ مستوى المسؤولين و البرلمانيين والوزراء وحتى المدرسين بالجامعات والمعاهد...فما عليكم الا تصفح أوراق التحرير للطلبة و حاملي الماستر والدكتوراه الذين يريدون الالتحاق باسلاك التعليم حيت تم النزول إلى معدل 6**5/20 لقبولهم في الوظيفة...لك الله يا حبيبي يا وطني !!!
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 03:11
23 | محنظ
المفسدون
الرجال المثقفون ضائعون والخونة العملاء في أروع الوظائف جلسوا...لنتركهم يتمتعون لقليل فغدا ينتظرهم حساب شديد.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 03:25
24 | سعيد التاوناتي
تطبيق القانون
تنفيذ المساطر وفق المرجعية الملكية.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 04:58
25 | عبدالنبي من مراكش
النفاق الاجتماعي
اطلاق الكلام هكذا بالمجان ليس له ما يبرره فعندما يحصل مواطن غيور على وطنه تدب فى عروقه دماء الوطن والعروبة والاسلام على اخبار ووقائع ثابته فهو مطالب بل من الواجب عليه تحمل مسؤوليته كاملة فى فضح النصابين والمحتالين والمنحرفين امام الشعب حتى يتخذ فى حقهم العقاب المناسب .
اما ان نبني كل شيء للمجهول كان نقول نجل او زوجة مسؤول كبير فعل كذا وكذا......فهذا لا يفيدنا فى شيء.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 12:26
26 | mohameed21
mohamresd1254@hotmail.fr
belgique يجب تسوية وضعية الاعوان المحليين من طرف وزارة الخارجية -===كما انتقد المجلس للحسابات كيف أن عونين محليين في الوظيفة نفسها وفي المركز القنصلي أو الدبلوماسي نفسه، ومع ذلك يتقاضيان أجرين مختلفين بدون أي مبرر منطقي. ومن بين المفارقات التي صاغها المجلس في تقريره أن بعض الأعوان يتقاضون أجورا أعلى من أعوان إداريين يتوفرون على تأهيل ودبلوم عال ... العناية التي يوليها الملك لمغاربة العالم،نعم جميل ونتمنئ من صاحب الجلالة ان يولي اهتماما للموارد البشرية خاصة الاعوان المحليين بالقنصليات والسفارات.المغربية ..اللدين دهست وزارة الخارجية حقوقهم ...من بلجيكا هل يعلم السيدبوريطة والملك صاحب الجلالة محمد السادس ان حقوق الاعوان مهضومة ....اعضاء مجلس الجالية لا يزورون المراكز القنصلية لتتبع مشاكل الجالية عن قرب ومشاكل الموطفين والاعوان المحليين الدين هم جزء من الجالية
شكرا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/14 - 11:44
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟