الرئيسية | سياسة | وكيل الملك يستدعي الحبيب المالكي وادريس لشكر

وكيل الملك يستدعي الحبيب المالكي وادريس لشكر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكيل الملك يستدعي الحبيب المالكي وادريس لشكر
 

أخبارنا المغربية : متابعة

قام وكيل الملك بابتدائية إنزكان بتوجيه استدعاء إلى كل من إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و الحبيب  المالكي مدير نشر يومية “الاتحاد الاشتراكي” وعبد الحميد جماهيري مدير تحرير نفس اليومية ومحمد أنفي كاتب إقليمي لحزب الوردة بمكناس، للمثول أمام الغرفة الجنحية لدى نفس المحكمة يوم 11 شتنبر 2017. 

الاستدعاء وجه للمتهمين تهمة " القذف والسب بواسطة مكتوبات على موقع إلكتروني معروض للعموم وجريدة ورقية" ، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 72 و 83 و 84 و 85 و 95 و 96 و 99 من القانون رقم 83/19 المتعلق بالصحافة والنشر. 

و تقدم دفاع رشيد بوزيت، الكاتب الإقليمي لحزب "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" ، بشكاية على خلفية نشر مقال على صفحات جريدة "الاتحاد الاشتراكي" الورقية عدد 11637 وموقعها الالكتروني بتاريخ 24 ماي 2017 يحمل توقيع "محمد أنفي" وأشير لاسم المدعي في ثناياه.

و أكد بوزيت في تدوينة على مواقع التواصل ، أن توجهه إلى القضاء من أجل إنصافه وصون سمعة الحزب بما لحقه من "قذف وسب واتهام بأبشع أنواع النعوت" مطالبا بتعويض مدني عن الأضرار قدره في 20 مليون سنتيم، مضيفا أن "التعويض المطلوب سيخصص لمساعدة بعض المناضلين الأوفياء لحزب عبد الرحيم بوعبيد ومبادئه والذين يشكون ظروفا صعبة، ولم تلتفت إليهم القيادة الحالية".

 
مجموع المشاهدات: 25167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة