الرئيسية | سياسة | حصري:معارضو الملك بالخارج يغيرون استراتيجيتهم بعد فشلهم بفرنسا

حصري:معارضو الملك بالخارج يغيرون استراتيجيتهم بعد فشلهم بفرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حصري:معارضو الملك بالخارج يغيرون استراتيجيتهم بعد فشلهم بفرنسا
 

 

أخبارنا المغربية :باريس(م.ف)

اضطرت ما اصطلح على تسميتها بـ"المعارضة المغربية للنظام الملكي بالخارج"، إلى تغيير استراتيجيتها بشكل جذري في الساعات القليلة الماضية.

وجاء هذا التغيير المفاجئ حسب مصادر جد مطلعة، بعد الفشل الذي منيت به المعارضة المشار إليها، بدولة فرنسا حيث كانت تعول على الدعم الفرنسي لزعزعة النظام الحاكم بالمغرب، على حد تعبير ذات المصادر.

وبعد فشل من يوصفون بمعارضي الملك بالخارج، في تحقيق مآربهم انطلاقا من أراضي الجمهورية الفرنسية، غيروا استراتيجيتهم كليا وبدأت رهاناتهم تتجه نحو مجموعة من الدول الأوروبية، التي كانت حتى وقت قريب بعيدة كل البعد عن خططهم(معارضي الملك)، تؤكد المصادر.

وأردفت مصادر الموقع قائلة، "من المتوقع أن تعول المعارضة المغربية بالخارج على دعم العديد من الدول الإسكندنافية في محاولة منها لتعويض تقهقر شعبيتها وتخلي العديد من الداعمين التقليديين لها بفرنسا".

ووصفت المصادر، تغيير استراتيجية المعارضة بالخارج بأنه "انتصار باهر للنظام المغربي في قلعة  ومهد المعارضة".

للإشارة، فالمعارضة المغربية بالخارج عرفت في السنة الأخيرة صراعات داخلية وُصفت بـ"المدمرة"، خصوصا بين "الائتلاف من أجل التنديد بالديكتاتورية في المغرب" ومن يسمون أنفسهم بـ"حركة الجمهوريين المغاربة".

مجموع المشاهدات: 23919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | امازيغي
لن تصلوا الى أي شيء أيها الخونة والعملاء انتم اوباش و اباطرة المخدرات نحن سنموت من أجل نظامنا الملكي و سنعطي دماؤنا و أرواحنا من أجل ملكيتنا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
مقبول مرفوض
59
2017/09/25 - 03:12
2 | سعيد محمد
اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم وكيدخم في نحورهم ...اللهم لا تقم لهم قائمة وشتت شملهم واحفظ المغرب ملكا وارضا وشعبا واجمع شملهم والف بين قلوبهم واصرف عنهم الفتن ,,,,,اللهم امين
مقبول مرفوض
67
2017/09/25 - 03:33
3 | عكاشة أبو حفصة .
مصيرهم الطرد من كل الدول الأوربية والعالم أجمع .
نحن كمغاربة تربطنا البيعة الشريفة للعرش العلوي المجيد سيرا على نهج أسلافنا . أما من تسمي نفسها " المعارضة بالخارج " لا تمثل إلانفسها ولا تتجاوز 0.0001 في 100 . اذن على هذه الدول أن لاتسمح لهم بالنباح وتعكير صفو العلاقات الثنائية ان اردت ان تكون لها علاقة متميزة مع المملكة المغربية الشريفة التي تعد بوابة افريقيا . كل الشكر لفرنسا التي همشت ما يمكن تهميشه من صغار النابحين حفاظا على علاقتها مع ملكنا المحبوب سيدي محمد السادس نصره الله . - عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
77
2017/09/25 - 03:58
4 | مغربي
المعارضة بفرنسا تبني فرنسا . والمعارضة بالعالم الثالث تبحث عن التخريب ..
المغرب يحتاج لم يقدم له فكره للدفع به إلى الإزدهار والنمو بدل المعارضة المعارضة في فرنسا تخدم فرنسا لا لتهدمها تشارك في تنمية فرنسا .اما المعارضة المغربية تحاول أن تهدم وهذا هو الفرق بين المعارضة بفرنسا في النصام السياسي للبماء .وفي العالم الثالث لتخرب .
مقبول مرفوض
53
2017/09/25 - 04:19
5 | محمد امين
محمد امين
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واحفظ المغرب ملكا وشعبا امين
مقبول مرفوض
65
2017/09/25 - 04:40
6 | Ali
المعارضة ستكون قوية لو لديها تأثير داخل المجتمع المغربي اما معارضة لا احد يعرفها و انا اول مرة اسمع بمثل هده الاشياء فلا اعتقد انها قادرة على فعل شيء و ان استعانت بدول غربية، فاهم شيء هو الشعب و لا احد يمكنه ان يفرض علينا شيء لا نقبله.
مقبول مرفوض
0
2017/09/25 - 04:46
7 | Mustafa
BANDE DE CRETINS , D ENFANTS DE P ..........., DE SALOPARDS , DE PEDERASTES ,VOUSN ETES QUE DES VOLEURS , NAALATOALLAHI AALAIKOM ,,,,,QUE DIEU PROTEGE C'E BEAU PAYS ET EVIDEMENT AVEC SON ROI MOHAMED 6
مقبول مرفوض
65
2017/09/25 - 04:52
8 | شكري
عجبا
شعبيتكم بالمغرب أقل من 0% لو ظهر لكم أثر في المغرب لشربنا دمكم
مقبول مرفوض
72
2017/09/25 - 04:59
9 | الملاحظ
الكلمة للشعب
يسمون انفسهم ما يريدون ’ الشعب المغربي هو الوحيد الذي يقرر ’ و اجدادنا قرروا منذ زمان ’ فقد استوطنوا المغرب كارض و اتخدوا الاسلام كدين و ارتضوا الملكية كنظام سياسي ’ و حفدتهم حافظوا على العهد و سيحافظون عنه ’ هم شردمة لا احد يعرفهم و لا احد يعترف بهم يلهتون وراء مصالحهم الخاصة و وراء الديموقراطية المميعة و سلبهم بريق الحضارية الغربية الجوفاء ’ و هم لا يرومون مصلحة الشعب المغربي ’ بل هم مجرد عملاء لتنفيذ اجندات اعداء الوطن ’ و هم مجرد ضفادع تحب العيش بالمياه العكرة .............’ سلامتنا و مصلحتنا في وحدة الوطن و الدين و النظام الله الوطن الملك.................
مقبول مرفوض
71
2017/09/25 - 05:37
10 | احمد
منافقون
لعنة الله عليكم الى يوم الدين نتمنى من الدول الاروبية تسليم هؤلاء الخونة الى المغرب لمحاكمتهم .
مقبول مرفوض
61
2017/09/25 - 07:05
11 | عبد الله مغربي
العبيد سيبقون عبيد إلى يوم القيامة
كل التعليقات خرجت من وزارة الداخلية ؛ عـــــــــــــــــــــــــــــــــــاش الشعب وعـــــــــــــــــــــــــــاش الأحرار المغاربة ذاخل و خارج الوطن من يُناضلون من أجل حرية و كرامة الشعب
مقبول مرفوض
-117
2017/09/25 - 07:17
12 | RACHID
في اوروبا مشاورات عن تمويل قناة الفضائية ضد النظام
المعارضة لن تبدأ بعد ثم الان في اوروبا مشاورات عن تمويل قناة الفضائية ضد النظام الديكتاتوري في الطريق ؟
مقبول مرفوض
0
2017/09/25 - 08:49
13 | عبد الاه
شوهتونا في العالم
انتي أتساءل عن هده الشردمة المشردةكالجردان في قنوات الصرف الصحي لدول اوروبا من اين يستمدون قوتهم.ومن هم اتباعهم.انها صيحة في واد .واقول لهؤلاء النكرة انكم لن ولم تبلغوا مسعاكم ولو تلهتوا كالكلاب طول حياتكم.لان الشعب المغربي الحر الدي هو شعب ابي متلاحم ومتراص في ما يخص قضيته الوطنية ومصيره المشترك مع الملكية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله الي ان يرت الله الارض ومن عليها. فليعلم كل من يدوروفي فلك المخربين والناهشين في مصداقية المواطنين الأحرار انهم يضيعون وقتهم في اللهت .لان المغاربة كلهم يحبون ملكهم ووطنهم ولا يبغون سواه.فرغم كل الاختلافات والمناوشات الخفيفة بالداخل فدفاعهم عندما يمس الضالمون وطنعم او ملكهم فإنهم يتوحدون كرجل واحد لدحر كل ظالم ومتعد علي حرمة الوطن وملك البلاد.عاش الشعب المغربي الحر وعاشت الملكية الي البلد وعاش الملك.ورد اللهم كيد الحاسدين والناقمين علي هدا الوطن في نحورهم وارينا باسك فيهم أنه سميع مجيب والسلام.
مقبول مرفوض
2
2017/09/25 - 09:49
14 | me
c'est quoi cette photo ??!!!! desolé mais elle ne reflète en RIEN la réalité entre le Marco et la France et dans tout les domaines même en religion le Francais et bcp plus proche à Dieu qu'a nous les arabe de merde ! on triche , vole , ..
مقبول مرفوض
1
2017/09/25 - 10:47
15 | رشيد البوكيلي
المغرب=الملكية
وجود المغرب بوجود نظامه الملكي،فالملك أب للشعب.
مقبول مرفوض
3
2017/09/26 - 04:14
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة