الرئيسية | سياسة | المنكر هذا .. الدولة تصرف 930 مليون شهريا كتقاعد للبرلمانيين

المنكر هذا .. الدولة تصرف 930 مليون شهريا كتقاعد للبرلمانيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنكر هذا ..  الدولة تصرف 930 مليون شهريا كتقاعد للبرلمانيين

أخبارنا المغربية ـ متابعة

كشفت أرقام رسمية صرف الدولة شهريا لمبلغ 930 مليون لدفع مستحقات البرلمانيين الذين انتهت ولاياتهم النيابية وأحيلوا على التقاعد بينهم شبان لا يتجاوز عمرهم 30 عاما.

و نقلت يومية "الأخبار" معطيات تشير الى أن الدولة تصرف سنويا 11 مليارا و 160 مليون لهؤلاء البرلمانيين كتقاعد.

ويضيف المصدر أن التقاعد البرلماني أصبح يسيل اللعاب حيث انتقل عدد البرلمانيين الذي أحيلوا على التقاعد خلال سنتين فقط من 570 الى 991 برلمانيا.

مجموع المشاهدات: 5716 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | محمد
اللهم إن هذا منكر
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم إن هذا منكر .
مقبول مرفوض
17
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 09:15
2 | مغربي
الشحمة
المستشفيات والعطلون اولى بها ، لان البرلمانيين كلهم اغتنوا واكلوا الكتف، باراكا عليهوم، الله يجازيهوم.
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 09:23
3 | ابو رأي
اقتصاد الريع
كون غير كنستافدوا منهم شي حاجة ! لا الحاليين و لا المتقاعدين !!!
مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 09:29
4 | تازي
تقاعد البرلمانيين والوزراء
من اجل هذا يشترون الاصوات من الفقراء . بصحتهم نحن صوتنا عليهم. لكي يبتكروا طرقا جديدة للاحتيال والمكر .ويعلموا ابناءهم ليخلفوهم في المناصب.
مقبول مرفوض
10
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 09:58
5 | حسن عين اللوح
ونعم الفساد
في الدول التي تخترم مواطنيها تصرف اموال دافعي الضرائب على الصحة والتعليم وفي تحسين البنية التحتية وعندنا في هدا البلد السعيد تصرف اموال دافعي الصرائب على قطاعات ﻻتخدم مصالحه فهدا البرلمان هو سرطان ينخر جسم المغاربة ﻻفائدة منه اطﻻقا فالقوانين المصادق عليها هي قوانين وضعت لحماية النخب واوﻻدهم و تشد الخناق على ابناء الوطن وتقزيمهم وجعلهم عبيدا ﻻوﻻدهم واحفادهم ﻻصحة ﻻتعليم ﻻعمل كثرة الجرائم انعدام ىاﻻمن الغش في الموادىالغدائية انه قيمة الفساد بعينه واكثر من هدا يدعون انهم يحاربون الفساد وهم اصل الفساد ﻻحول وﻻقوة بالله
مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 10:19
6 | محمد العربي الادريسي
دولة الحق والقانون
نعم يا سادة انها دولة الحق والقانون لهم هم البرلمانيون وليس للشعب اللي يمشي يكب الماء على كرشوا،مسكين والدي منذ استقلال المغرب وهو جندي في القوات المسلحة لم ننعم برؤيته طوال طفولتنا كان دائم التنقل بين الثكنات العسكرية وشارك في جميع الحروب من حرب الرمال ١٩٦٣ الى حروب الصحراب ضد البوليزاريو تقاعد في سنة 1985 وعمره خمسون سنة برتبة رائد او "شاف" وبتقاعد لا يتجاوز 1250درهم وبوسام ملكي منحه له الملك الحسن الثاني رحمه الله من درجة فارس لا يتقاضى عليه ولو درهم واحد والان عمره 83 سنة وماشاء الله انخفض تقاعده الى 1100درهم في الشهر لان الدولة المغربية ارتأت انه المسكين بزاف عليه 1250درهم ، ولكن حنا الشعب نستحق ما يفعل بنا لاننا قبلنا بالذل والهوان وقبلنا بأن يسرق اللصوص حقوقنا وحقوق اولادنا ويستحق ابائنا ما يفعل بهم لانهم لم يثوروا ودافعوا على الوطن الذي كان مجحفا لتضحياتهم وجازا الخونة.
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 10:42
7 |
بقرة حلوب لاينضب ضرعها ،لذلك تجدهم يلهثون للوصول إليها ، هو جري وركض طويل للوصول الى ثدي البقرة الحلوب ، فإذا ما وصلوا إليها جلسوا بين احضانها ،يرضعون دون توقف ، هي ام حنون تعطي بدون توقف ، راضية مرضية معهم ، فكيف سيهجرون هذا الحضن السخي
خدوا ، استننزفوا ، اشفطوا ، فلا حسيب ولا رقيب
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 10:44
8 | Caron
الوقاحة !!
اللهم ان هذا لمنكر. اصلا هم أغنياء أو يصبحون كذلك بفصل مناصبهم إذا لماذا التقاعد زعما البلاد فيها غير النعاج !!
من هذا المنبر أقول لهم جميعا سيروا تقو... ...التقاعد يكون في عمر 60 سنة بعد 30 سنة من الخدمة على الاقل
مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 10:55
9 | حميد
تقاعد البارلمانين
ثروة البلاد قسموها مع بعضهم البعض.والشعب يقطع البحر لكي يجد مايكسب
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 11:06
10 | كمال
لك الله يا مغربى الحبيب
والله يوم القيامة سوف يحاسبون على كل سنتيم من تلك الاموال تلك اموال الشعب هؤلاء هم خدام الدولة التى تحميهم الدولة أنا الفقير فله الله فقط
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 11:07
11 | محمد
عولمة التقاعد
وأخيرا سوف ينصف التاريخ نواب الامة على عملهم الشاق و دؤوب على تقديم المشاريع و مراقبت الحكومة؛
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 11:13
12 | Hicham azemmour
Hicham azemmour
شعب يناقش ظاهر الأمور و يترك جوهرها لا تستعجلوا فبإمكان البرلمانيين أن يتخلو عن تقاعدهم و لكنهم سوف يعوضونها بمليارات من الدراهم سرف يسرقونها من جيوبكم
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 11:16
13 | مواطن
سيرة سلفو من البنك الدولي وخلصهم، حتى هم عندهم الحق أن يحتجو برفع اجورهم ، هذا جريمة في حق هذا الشعب،شخص عمره 09سنة ويأخذ التقاعد، فين كين هذا الشي في العالم؟؟؟ نعم في المملكة المغربية.هناك مدارس دون كراسي ، هناك مستشفيات لا يستحقها حتى الحيوان،هناك طرق للمواطنين لا يمكن المشي عليها.من يدعو إلى الفتنة هل الشعب أو الدولة؟؟؟ هناك شوارع نصف مزفت ونصف خلاوه.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/10/12 - 12:03
14 | driss
اللهم إن هذا منكر
المستشفيات والعطلون اولى بها.............اللهم إن هذا منكر
مقبول مرفوض
1