الرئيسية | سياسة | "السباعي" يفجر قنبلة في وجه "العثماني" ويطالبه بفتح تحقيق واسترجاع 100مليون الممنوحة لهذا الحزب

"السباعي" يفجر قنبلة في وجه "العثماني" ويطالبه بفتح تحقيق واسترجاع 100مليون الممنوحة لهذا الحزب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"السباعي" يفجر قنبلة في وجه "العثماني" ويطالبه بفتح تحقيق واسترجاع 100مليون الممنوحة لهذا الحزب
 

 

أخبارنا:الرباط

طالب المحامي "طارق السباعي" رئيس "الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب"، رئيس الحكومة المغربية بضرورة فتح تحقيق في التمويل الذي منحته الدولة لوفد حزب "التقدم والإشتراكية" المشارك في المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة بدولة روسيا، والذي سيكرم خلاله زعيم جبهة "البوليساريو" السابق.

وفي رسالة مفتوحة وجهها "السباعي" إلى "سعد الدين العثماني" وتوصل الموقع بنسخة منها، شدد (السباعي) على ضرورة استرجاع مبلغ 100 مليون سنتيم الذي منحته رئاسة الحكومة لبعثة حزب "الكتاب" المشاركة في المهرجان المذكور.

كما أكد صاحب الرسالة، على إطلاع الرأي العام الوطني على مشاركة شبيبة حزب "التقدم والإشتراكية" في المهرجان، رغم أنها(الشبيبة) كانت عضوا بالمنظمة وفُصلت منها لأسباب مجهولة.

وهذا النص الكامل للرسالة المفتوحة التي وجهها "السباعي" إلى العثماني":

رسالة مفتوحة

الى السيد رئيس الحكومة

الاستاذ سعد الدين العثماني

تحية واحتراما وبعد

الموضوع: طلب فتح تحقيق حول تمويل بعثة حزبية للمشاركة في تكريم زعيم البوليزاريو بفيدرالية روسيا.

وبعد،

علاقة بالموضوع المشار اليه، اتقدم اليكم السيد رئيس الحكومة ، بطلب فتح تحقيق حول الواقعة المؤسفة،والمخجلة المتمثلة في تمويل رئاسة الحكومة للبعثة التابعة لحزب التقدم والاشتراكية بمبلغ 100 مليون سنتيم (مليون درهم ) من مال دافعي الضرائب قصد تيسير مشاركة البعثة المذكورة في المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة بفدرالية روسيا الاتحادية.

وتجدر الاشارة بان شبيبة حزب التقدم والاشتراكية قد سبق لها ان كانت عضوا في هذه المنظمة وتم فصلها منها، لاسباب لا نعرفها، ويرجى اطلاعنا والراي العام الوطني عليها.

لهذه الاسباب وغيرها، نطالبكم السيد رئيس الحكومة، بفتح تحقيق حول هذه الواقعة المؤسفة التي تهم شبيبة وقيادة حزب حليف لكم في الحكومة، ناهيك عن كون رئاسة الحكومة قد مولت من المال العام هذه البعثة المسيئة للقضية الوطنية فالحضور في المهرجان لتكريم فيديل كاسترو وشيغيفارا لا يشكل لدى المغاربة اية عقدة لكن ان يحضر وفد حزبي ومنهم من يحمل الصفة الببرلمانية وعضوية الديوان السياسي ومديراون لعدة دواوين وزارية لتكريم محمد عبد العزيز المراكشي يعتبر ذلك اهانة لذاكرة وارواح شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة الملكية وكذا لذويهم ولكل المغاربة.

ونسألكم السيد رئيس الحكومة كيف امكنكم تخصيص كل هذا المبلغ لبعثة اضرت بمصالح البلاد واخلت باجماع القوى الوطنية حول ثوابت الأمة وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية، دون ان تطلعوا على برنامج هذه التظاهرة.؟

وتأسيسا على ذلك وبموازاة مع فتح تحقيق شفاف ونزيه حول الواقعة، نطالبكم بترتيب الجزاء السياسي والقانوني ضد السيد نبيل بن عبد الله الناطق الرسمي لحزب التقدم والإشتراكية ووزير السكنى والتعمير وإعداد التراب وسياسة المدينة.

مع الزام الوفد بارجاع المبلغ الممنوح لخزينة الدولة

وفي إنتظار ذلك، تفضلوا بقبول خالص التحيات.

الإمضاء

محمد طارق السباعي

رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب.

 
مجموع المشاهدات: 6403 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | citoyen
t'as raisin assi sbai
اللي ابغا يعطي يعطي من اديال ابه ولا امو ماشي من اديال الشعب
مقبول مرفوض
1
2017/10/16 - 10:02
2 | ABDESSAMAD
Bravooooo ESSOBAÏI
مقبول مرفوض
0
2017/10/16 - 11:29
3 | TAHAR
BIDOUN TAALIQ
Les vrais traîtres on les subsidient comme on subsidient les séparatistes du sud dans tous ce qu'ils mangent et ce qu'ils font On subsidient et sponsorise ceux qui poignardent le Maroc dans le dos. Quant aux rifains qui ont osé revendiqué un peut de dignité, on les matraque et les emprisonne avec de lourdes peines. Quelle HOGRA. Un jour ça va Peter dans ce pays de merde
مقبول مرفوض
0
2017/10/16 - 03:43
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة