الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يسير نحو تصدع غير مسبوق بسبب ولاية "بنكيران" الثالثة ووزراء الحزب أكبر المعارضين

"البيجيدي" يسير نحو تصدع غير مسبوق بسبب ولاية "بنكيران" الثالثة ووزراء الحزب أكبر المعارضين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يسير نحو تصدع غير مسبوق بسبب ولاية "بنكيران" الثالثة ووزراء الحزب أكبر المعارضين
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

علمت أخبارنا المغربية من مصادر موثوقة من داخل العدالة والتنمية أن الأجواء داخل الحزب لا تبشر بالخير وتسير نحو تصدع غير مسبوق قد يفوق ذلك الذي وقع عندما قبل "العثماني" تولي رئاسة الحكومة خلفا لبنكيران المبعد .

وحسب مصادرنا، فإن التيار المعارض لتعديل القانون الداخلي للحزب ومنح بنكيران ولاية ثالثة يعتبر ذلك بمثابة الخنجر الذي سينغرس في الحزب ضاربا مصداقيته وشعاراته في مقتل، حيث سيصبح العدالة والتنمية كباقي الأحزاب الأخرى التي يكون الولاء فيها لشخص الزعيم وليس لمؤسسات الحزب وإيديولوجيته.

وأكدت مصادرنا أن معظم وزراء الحزب يعارضون منح فرصة ثالثة لبنكيران، وذلك لتخوفهم من قرارات انتقامية قد تتخذ مستقبلا في حقهم خاصة وأن اصطفافهم إلى جانب العثماني وإدارة ظهرهم لبنكيران في مرحلة حرجة لن تمر مرور الكرام مستقبلا، مما يعني أن البيت الداخلي للحزب في طريقه للانقسام.

مجموع المشاهدات: 6124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ايمان
ما كينش معمن
لأنهم داقو طمع الدنيا داقو المناصب و الكراسي داقو الحفلات و الركوب على السيارات الفارهة داقو احترام رجال السلطة لهم داقو قضاء عطلتهم بمنتجعات ونسو وعودهم لكن ظهر وجههم الحفيقي أمام الناس الذين واثقو فيهم وأنا ضحية من ضحياهم انخدعنا فيهم لأننا ظننا أنهم سيخافون الله فينا.
مقبول مرفوض
2
2017/10/17 - 01:42
2 | علي ناصر
بعد تعديل المادة 16 ، أصيب الكثير من المحللين والصحفيين بالهلوسة والإسهال، الهلوسة لان شخصية بنكيران جعلتهم يحلمون به في كل مكان اما الإسهال فان لم يكتبوا عنه فلن يقرا لهم احد وتصاب سلعتهم بالبوار
مقبول مرفوض
1
2017/10/17 - 02:25
3 | Ali
اغلب وزراء و برلمانيي حزب العدالة و التنمية كسبوا ذلك المكان بسبب حنكة بنكيران في الانتخابات و ان الكثير من الناس صوتوا لبنكيران قبل الحزب، الآن هناك خيبة امل كبيرة لمن صوت لحزب العدالة و التنمية من اجل بنكيران و لم يجده في الحكومة. هؤلاء الوزراء سيعرفون حقيقتهم في الانتخابات القادمة، لا اظن ان العدالة و التنمية سيتصدر في الانتخابات القادمة، ستكون صدمة كبيرة لهم، لا يدركونها لكن في ذلك الوقت سيدركون حقيقة الامر، و ان بنكيران من رفع اسهم هدا الحزب و جعل العديد مِن مَن لم يصوتوا من قبل ان يصوتوا لاول مرة لحزب العدالة و التنمية.
مقبول مرفوض
1
2017/10/17 - 02:32
4 | العدالةوالتنمية
الخلود في الحزب
هذا ليس غريبا في المغرب ،كل الزعماء وان كانوا غير زعماء يريدون الخلود والتوريث. اتركوه في الحزب فلا احد يستطيع خلافته حسب زعمه،فاذا اخذه عزراءيل فالحزب سيموت معه.اتركوه حتى لا يموت حزبكم.
مقبول مرفوض
1
2017/10/17 - 03:04
5 | لحسن
اوهام
مجرد اوهام ان الحزب صامد ان شاء الله.
مقبول مرفوض
0
2017/10/17 - 03:08
6 | ouad
Maroc
ما لا اجد له تفسير ما الفرق بين ديمقراطية زين العابدين بن اعلي القدافي مبارك بشار و قادة احزابنا يجمع بينهم كل شيء الا الزعامة التي عوضوها بالانانية هم او لا شيء.اخبروا السيد انه اخد فرصته وان ساعته انتهت يوم تم اعفاؤه او بالاحرى اهانته.كفى نفاق امين حزب يتراس الحكومة ويعارض قراراتها .
مقبول مرفوض
-1
2017/10/17 - 03:09
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة