الرئيسية | سياسة | "رباح" يخرج عن صمته ويكشف المستور ويؤكد على وجود "اختلالات" و"انحرافات" بحزب "المصباح"

"رباح" يخرج عن صمته ويكشف المستور ويؤكد على وجود "اختلالات" و"انحرافات" بحزب "المصباح"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"رباح" يخرج عن صمته ويكشف المستور ويؤكد على وجود "اختلالات" و"انحرافات" بحزب "المصباح"
 

أخبارنا:الرباط

شدد "عزيز رباح" وزير الطاقة والمعادن، على أن هناك اختلالات وانحرافات وحقائق يجب أن تعرف داخل حزب "العدالة والتنمية"

وأضاف "رباح" في تدوينة له  نشرها على صدر صفحته "الفايسبوكية"، بأنه مستعد لتحمل مسؤوليته في معالجة الإختلالات ومواجهة الإنحرافات والتعريف بالحقائق.

كما تطرق الوزير المذكور في تدوينته، إلى موضوع التحالف الحكومي مع حزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، موضحا أسباب قبوله بالتحالف معه أولا ومعارضة ذلك فيما بعد.

من جهة أخرى، تساءل "رباح":"لماذا يصر البعض على اشاعة الافتراء ونشر البهتان؟ ومتى كانت هذه اخلاقنا؟".

وهذا النص الكامل لتدوينة "عزيز رباح":

نلت من الضربات مالا يتحمل .. و مع ذلك صبرت و احتسبت.. ووصل الأمر إلى التخوين والاتهام بالقرب من المخزن والسعي وراء الكرسي ووو ..

و لو بقي الأمر عند حدود جرائد ومواقع معروفة و مشبوهة لهان الأمر .. لكن ان  تردده جهات تدعي القرب من المصادر والقرار الحزبي ولا يكذبها أحد .. وأن يصر  مجموعة من الأعضاء على إعادة نشر هذه الأخبار .. حتى وصل الأمر إلى حدود لم نعهدها  في تيارنا من سب وشتم وووو فإنني أجد نفسي مجبرا على التوضيح .. وهذا حقي ..

وابدأ بموضوع التحالف مع الاتحاد الاشتراكي   ..

كنت مقتنعا بالتحالف مع الاتحاد الاشتراكي في الحكومة بعد تعيين الاخ بنكيران و حتى أثناء  البلوكاج وهكذا يمكن أن يؤكده كل أعضاء الأمانة العامة.. و كنت أحاول إعادة النقاش حول هذا الأمر .. بل وطلبت الإذن لي للدفاع عن هذا الرأي أمام الرأي العام و أمام الأعضاء و أن أتحمل كلفة ذلك .. لكن استقر القرار على الرفض فالتزمت به... و لم أعلن أي شيء لأننا حزب المؤسسات و حزب يحترم أمانة مجالسه ..

وعندما أعفي الأخ بنكيران وتم تعيين الأخ العثماني عبرت في اجتماع المجلس الوطني بمعمورة  عن رأي  مغاير (و للتذكير الحوار مع الصحافة مسجل و موجود) وقلت بالحرف لا يمكن الابقاء على الاتحاد الاشتراكي مع إعفاء الاخ بنكيران، ورفضت دخول الاتحاد الاشتراكي وتصريحاتي مسجلة.

لكن الذي حدث هو أن الأخ بنكيران لم يعترض على دخول الاتحاد الاشتراكي وجاء الى المجلس الوطني وأقنع الاعضاء (وهو يعلم أن الاتحاد الاشتراكي سيكون في الحكومة بعد أن أخبره الدكتور سعد الدين العثماني) بالاستمرار في الحكومة و التجاوب الإيجابي مع رسالة جلالة الملك، وصادق المجلس الوطني على القرار و صادقت الأمانة العامة وترأس بعد ذلك الاخ الأمين العام لجنة الاستوزار و أفرزت هذه اللجنة لائحة و قدمتها للأمانة العامة التي صوتت بدورها على المقترحين للاستوزار..

والتزمتُ والتزم الكل بالقرار، لأنه قرار للمؤسسات..

وبعد ذلك أصبحنا تيار الاستوزار وحريصين على الكراسي ووو ..

فلماذا يصر البعض على اشاعة الافتراء ونشر البهتان؟

ومتى كانت هذه اخلاقنا؟

متى كانت  هذه طريقة تعاملنا مع  بعضنا؟...

لاشك ان هناك اختلالات ينبغي ان تعالج ..

وانحرافات ينبغي ان تواجه ..

و حقائق يجب أن تعرف ..

وسأتحمل مسؤوليتي في ذلك مهما كلفني الأمر

مجموع المشاهدات: 4978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملاحظ
الاختلال هو لي درتوه في جيب المواطن البسيط بهاد الزيادات و الاقتطاعات ...
مقبول مرفوض
8
2017/10/21 - 07:15
2 | سيمو
والقادم اسوا
مازلت لم تر شيءا من السوء و المكر و الخداع و الضرب في الظهر و في الاخير في الوجه مع تخراج العينين.تركيبة المغاربة لو عرضتها على اطباء النفس سيقولون بالاجماع اننا مرضى نفسانيين نعيش كل على هوى مرضه،لا نحترم لا القوانين الاهية و لا القوانين الوضعية و لا المنطق و لا نحترم غيرنا و لا حتى انفسنا. نحن شعب بلا لون و لا طعم و لا بوصلة .
مقبول مرفوض
10
2017/10/21 - 07:50
3 | محمد بن أحمد
حزب الشقاق والنفاق
الحمد لله أن بلغ بكم الأمر أن أخذ بعضكم يأكل لحم بعض وقد كنا من قبل بمجرد انتقاد بسيط لأدائكم الحكومي نرمى بشتى النعوت وأقبح السباب فالحمد لله أن سقاكم الله من مر وسوء أخلاقكم وسلط عليكم سفهاءكم وما كلكم عن السفاهة ببعيد والقادم أدهى وامر على أصحاب الديماغوجية والخطاب المزذوج...
مقبول مرفوض
4
2017/10/21 - 08:16
4 | مصطفي
تازة
حزب لخونجية الى مزبلة التاريخ الشعب عاق بكم
مقبول مرفوض
1
2017/10/21 - 10:51
5 | ايمان
الوطن أولا
المغرب لا يشرفه أن يكون له وزير مثل عزيز الرباح الذي يتصف بأخلاق قبيحة و تعجرف و الكلام الكثير وسوء التدبير. أتمنى من حزب العدالة والتنمية أن يراجع نفسه ويعمل على تقييم ونقد داتي فعال و بناء لأنه بعد دخوله للحكومة ظهر الكثير من العيوب والتهور وحب النفس
مقبول مرفوض
4
2017/10/21 - 11:13
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة