الرئيسية | سياسة | محاولات لإقناع "بنكيران" بعدم الترشح لولاية ثالثة على رأس "البيجيدي" وهذه التفاصيل

محاولات لإقناع "بنكيران" بعدم الترشح لولاية ثالثة على رأس "البيجيدي" وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محاولات لإقناع "بنكيران" بعدم الترشح لولاية ثالثة على رأس "البيجيدي" وهذه التفاصيل

 

أخبارنا المغربية :الرباط

دخلت مجموعة من الشخصيات الوازنة المحسوبة على الصف الإسلامي بالمغرب، في محاولات لإقناع "عبد الإله بنكيران" الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" بعدم الترشح لولاية ثالثة على رأس الحزب.

وحسب مصدر جد مطلع رفض الإفصاح عن هويته، فالإتصال تم مع "بنكيران" حول الموضوع وتقبل فكرة اللقاء مع الشخصيات المذكورة، على أساس أن اللقاء سيعقد قبل 25 من شهر نونبر الجاري.

وفي رده على سؤال للموقع بخصوص عقد اللقاء مع الأمين العام قبل تاريخ 25 نونبر، أكد المصدر أن التاريخ المشار إليه، هو تاريخ انعقاد المجلس الوطني للحزب الذي سيحسم رسميا في قضية ترشح "بنكيران" لولاية ثالثة من عدمها.

وأرجع ذات المصدر، عدم تطرق اجتماع الأمانة العامة لحزب "العدالة والتنمية" المنعقد يوم السبت الماضي لمناقشة المادة 16 من قانون الحزب، إلى محاولة كسب مزيدا من الوقت ومنح الفرصة للمحاولات الجارية من أجل إقناع "بنكيران" بعدم الترشح لولاية ثالثة، على حد تعبيره(المصدر).

وشدد (المصدر)، على أن مقربين من "عبد الإله بنكيران" اقتنعوا بضرورة عدم ترشحه للمرة الثالثة للأمانة العامة لحزب "المصباح"، على اعتبار أن فوزه بالولاية الثالثة سيؤدي حتما إلى تفجير الحزب الإسلامي الأول بالمغرب.

للإشارة، فقد كان موقع "أخبارنا المغربية" سباقا لنشر خبر تكوين لجنة لرأب الصدع داخل "البيجيدي"، قبل أن تتطرق وسائل الإعلام الوطنية للموضوع، في الأيام القليلة الماضية.

مجموع المشاهدات: 6046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
نجحت جهات عليا نافذة بإقناع وزراء بيجيديين و بعض قيادتها بالعمل بكل ما في استطاعتهم لمنع بنكيران عن الترشح لولاية اخرى و كذلك عملت هذه الجهات على توصية معارضي بنكيران ﻹستعمال بعض الوجوه اﻹسلامية البارزة للضغط على بنكيران للعدول على الترشيح.
و ما نستنتجه ان هذه الجهات شعرت ان مستقبلها في يد البيجيدي و خاصة في يد بنكيران فاذا نجحت في مسعاها بعدم ترشح بنكيران لﻷمانة العامة سنصلي صلاة الغائب على المصباح الذي سينطفىء كما ذبلت وردة اﻹتحاد اﻹشتراكي و نزلت الى الحضيض
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/11/13 - 11:14
2 | مواطن غير معني
لا افهم
مالكوم شاعلة فيكوم العافية الى زاد ثالثة ورابعة ما دام هناك برلمان للحزب من سيفجر الحزب هم الشفارة واللي هبطوا السراول اخايفين اعلا مصالحهم وليس بنكيران واخ مكنحملوش
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/11/13 - 11:34
3 | يوسف
العجب العجاب
صراحة لا اعرف هذا الاسرار على ابعاد هذه الشخصية الوطنية الفذة والرغبة الجامحة لاعدامه رغم ما اسداه للحزب من خدمات.اعتقد ان الامر يتعلق بالرغبة في إرضاء جهة ما. صراحة ان كان الامر كذلك فان ذلك سيكون بداية النهاية للحزب الذي سيتم التخلص منه وبطريقة،ديمقراطية، ان تم هذا الامر فاعتقد ان الملايين سيعاقبون الحزب وانا نموذجا لهم اقسم اني لن اصوت على هذا الحزب ان تم ابعاد رئيسه
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/11/13 - 11:57
4 | حسن
ولاية ثالثة أو مولود جديد
كل المغاربة اللدين صوتوا علئ العدالة و التنمية فإنهم لم يصوتوا في الواقع سوئ علئ السيد بنكيران فبدون هذا الشخص علئ رأس الحزب ستكون العدالة والتنمية في خبر كان كما وقع لللاتحاد الاشتراكي و حزب الاستقلال و التقدم و اللاشتراكية و الحركة الشعبية. يعني بدون بنكيران ستكون علئ رأس الحزب ستكون العدالة و التنمية قد إشترت قبرها قبل الاوان. وتكون قد خدمت بهذا الاجندة المتحكمة في البلاد ليرضوا عنهم أمين.

وسيفتح المجال للسي بنكيران لخق حزب جديد ليتنكر للمتنكرين ويتتمم سياسته الناجحة التي برهن عليها مادام أن يتمتع بشعبية كبيرة عند المواطنين.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/11/13 - 04:04
5 |
كنضن بأن يجيب على الحزب المصباح بأن يرشحو عبد الالاه بن كيران إلى الولاية التالت .لأن النجاح اديال الحزب العدالة والتنمية وهوا بن كيران.والى الغاو الحزب يبقى في الرتبة لي راه فيه الآن وهوا ارشحو السي بن كيران
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/11/14 - 11:02
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟