الرئيسية | سياسة | أجي تفهم .. بونمر لـ " أخبارنا " : مُخرج حملة إلغاء " تقاعد البرلمانيين " هو المسؤول عن الملايير التي " طارت " من CDG ( الفيديو )

أجي تفهم .. بونمر لـ " أخبارنا " : مُخرج حملة إلغاء " تقاعد البرلمانيين " هو المسؤول عن الملايير التي " طارت " من CDG ( الفيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أجي تفهم .. بونمر لـ " أخبارنا " : مُخرج حملة إلغاء " تقاعد البرلمانيين " هو المسؤول عن الملايير التي " طارت " من CDG ( الفيديو )
 

 عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية   

كثر الحديث خلال الشهور الأخيرة عن " تقاعد البرلمانيين " و الحملة التي حاولت توجيه اهتمام الرأي العام الوطني نحو المطالبة بإلغائه ، حيث اعتبره البعض " ريعا " و اعتبره البعض الأخر " فسادا " ينبغي القطع معه ، لكن المستشار البرلماني السابق عن الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين، السيد عبد الكريم بونمر، و في حديث لـ " أخبارنا " قدم للمغاربة شروحات مستفيضة ، عن هذا الموضوع الشائك ، حيث طالب المغاربة " يحلو غير شويا عقلهم " حتى يفهموا سبب هذه الحملة التي اعتبرها " موجهة " ومقصودة، أريد بها التستر على ملايير " CDG " التي اختفت دون أن يخضع المتسببين فيها للمحاسبة اللازمة.

لكن الأخطر من كل هذا و ذلك ، ما قاله بونمر عطفا على تدوينة للزميل يونس مسكين عن يومية " أخبار  اليوم " الذي أكد أن هذه المؤسسة العمومية ، أي " CDG " ستستثنى من " الرقابة المالية " خلال مرسوم سيصدر قريبا، ما اعتبره بونمر تشجيع على " التلاعب " في أموال الشعب بلا حسيب و لا رقيب … ( الفيديو ) :



مجموع المشاهدات: 8310 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الوهاب
المطلوب التحقيق و المراقبة
ادا كان هدا صحيح فيجب على البرلمانين و المستشارين رفض هدا المرسوم و الاطاحة به في الغرفتين و على المغاربة استعمال جميع الوسائل الدستورية و القانونية لفرض الرقابة و المراقبة و طلب تحقيق في المؤسسة المدكورة .
مقبول مرفوض
1
2017/11/16 - 06:16
2 | عزيز أبمني
ربط المسؤولية بالمحاسبة
مضمون المرسوم المشؤوم الذي ينص على إستثناء CDG من الرقابة و إفتحاص ماليته ما هو إلا تكريس للفساد الإداري و هذا يتنافى مع مضامين الدستور خاصة فيما يتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة... و في هذا الصدد اتمنى من النواب المحترمون الإطاحة بالمرسوم و تعديله لكي لا يتم شرعنة نهب المال العام و السلام و له تم الإعلام
مقبول مرفوض
0
2017/12/03 - 11:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة