الرئيسية | سياسة | نواب الأمة يطالبون رئاسة البرلمان بتصحيح بيانهم التضامني مع القدس وهذه التفاصيل

نواب الأمة يطالبون رئاسة البرلمان بتصحيح بيانهم التضامني مع القدس وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نواب الأمة يطالبون رئاسة البرلمان بتصحيح بيانهم التضامني مع القدس وهذه التفاصيل
 

 

أخبارنا المغربية:الرباط

طالب البرلمانيون المغاربة بغرفتي البرلمان، يوم أمس الجمعة 15 دجنبر الجاري بضرورة تصحيح الفقرة النهائية من البيان التضامني مع القدس، الذي صدر بمناسبة الجلسة المشتركة لمجلس المستشارين ومجلس النواب ردا على قرار "ترامب" باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

واعتبر نواب الأمة، في رسالة وجهوها إلى رئاسة المجلس أن الفقرة الأخيرة من البيان، تتضمن " مواقف ومصطلحات غير معبر عنها في مختلف المداخلات ولا تنسجم نهائيا مع ما عبرت عنه"، حسب ما جاء في نص الرسالة.

واقترحت الفرق البرلمانية المغربية، تغيير الفقرة الأخيرة من البيان التضامني بهذه الفقرة "كما يعبرون عن أملهم،من موقعهم البرلماني المتمسك بالقانون والشرعية والمشروعية، في أن يواصل المنتظم الدولي - وضمنه مختلف المنظمات والمنديات  والمحافل البرلمانية الدولية والجهوية والإقليمية - مجهودات عزل القرار الأمريكي وتمكين الشعب الفلسطيني من استقلاله وبناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهة أخرى، تضمنت مراسلة الفرق البرلمانية المغربية الإشادة بما وصفته (الفرق) بـ"استجابة رئاسة المجلس لعقد جلسة التضامن مع الشعب الفلسطيني وبالمواقف الشامخة والثابتة التي عبرت عنها كل مكونات المجلسين".

مجموع المشاهدات: 4058 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة