الرئيسية | سياسة | الناطق الرسمي باسم الحكومة يقاضي هذا المنبر الإعلامي ويكذب ما نشره وهذه التفاصيل

الناطق الرسمي باسم الحكومة يقاضي هذا المنبر الإعلامي ويكذب ما نشره وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الناطق الرسمي باسم الحكومة يقاضي هذا المنبر الإعلامي ويكذب ما نشره وهذه التفاصيل
 

أخبارنا:الرباط

أكد "مصطفى الخلفي" الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الموقع الإلكتروني "زنقة 20".

وحسب بلاغ تكذيبي للوزير المذكور، فالموقع المشار إليه سلفا نشر خبرا كاذبا تحت عنوان:"الخلفي منح 45 مليوناً من المال العام لموقع إلكتروني لتلميع صورته وتقديمه وزيراً فاتحاً ودينامو الحكومة".

وقال "الخلفي"، أن المعني بالخبر الزائف هو موقع "هسبريس"، متسائلا(الخلفي):"كيف سأمنح موقع هسبريس 45 مليونا كتمويل في سنة 2016 عن خبر سينشر في سنة 2018 من أجل "تلميع الصورة وتقديمي وزيرا فاتحا ودينامو".

واتهم الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، موقع "زنقة 20" بنشر هذا الخبر الزائف والباطل، حسب ما جاء في نص التكذيب، الذي تحصل الموقع على نسخة منه.

ووصف "الخلفي" الموقع المذكور بسوء النية، عندما كتب في تكذيبه:"إن موقع "زنقة 20" لم يقم بالتحر أو بالاتصال بي للرد على هذا التشهير والقذف والمس الصريح بالشرف مما يدل على سوء النية وفقا للمادة 91 من قانون الصحافة والنشر".

وجدد الوزير، تأكيده على مباشرة الإجراءات القضائية وفقا لأحكام قانون الصحافة والنشر، وخاصة المواد 83 و84 و91 و108 منه في حق مروجي هذه الأخبار الباطلة ردا للاعتبار وإنصافا من التشهير، لاسيما والأمر يتعلق بحرمة المال العام.

وأشار الناطق الرسمي للحكومة، إلى أن توجيه التعويض عن الضرر سيكون في حدود قيمة الغرامة المقررة قانونا، وذلك لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافة المكتوبة.

وهذا النص الكامل للبلاغ التكذيبي الذي أصدره "مصطفى الخلفي":

تكذيب وإخبار

على إثر نشر موقع "زنقة 20" اليوم الأربعاء 17 يناير 2018 لخبر كاذب تحت عنوان "مصدر: الخلفي منح 45 مليوناً من المال العام لموقع إلكتروني لتلميع صورته وتقديمه وزيراً فاتحاً ودينامو الحكومة" محيلا على رابط موقع إليكتروني نشر هذا القذف، ومحددا ان الموقع المقصود بالتمويل هو موقع هسبريس، ومما اقتضى إعلان ما يلي:

- التأكيد على زيف هذا الخبر وبطلانه باعتبار أن ما نشره موقع هسبريس ضمن زاوية "طالع" والذي تضمن وصفا لي "بدينامو الحكومة" تم بثه ونشره يوم فاتح يناير 2018، في الوقت الذي غادرت فيه وزارة الاتصال يوم 21 أكتوبر 2016 للتنافي بعد انتخابي نائبا عن اقليم سيدي بنور في 7 أكتوبر 2016، فكيف سأمنح موقع هسبريس 45 مليونا كتمويل في سنة 2016 عن خبر سينشر في سنة 2018 من أجل "تلميع الصورة وتقديمي وزيرا فاتحا ودينامو"، فضلا عما هو ثابت في الانترنت من كون موقع هسبريس لم يتردد - وليس مرة واحدة- في وضعي ضمن النازلين وأنا وزير للاتصال.

- وحيث إن موقع "زنقة 20" لم يقم بالتحر أو بالاتصال بي للرد على هذا التشهير والقذف والمس الصريح بالشرف مما يدل على سوء النية وفقا للمادة 91 من قانون الصحافة والنشر.

- وحيث أن ذلك تكرر من طرف هذا الموقع، حيث سبق له أن نشر في غشت الماضي، أنني منحت جريدة التجديد شيكا ب 150 مليون للدعم يوما قبل إغلاقها، وهو ما ثبت زيفه بسبب أن توقف جريدة التجديد كان في نهاية مارس 2017، ومغادرته للوزارة كانت قبلها بأزيد من خمسة أشهر، ثم نشر في مقال آخر في نونبر الماضي أن "وزير الاتصال يعفي موظفة تورطت في توظيفات مشبوهة في عهد مصطفى الخلفي" مرفقة بصورتي، رغم أن المباراة موضوع المقال تمت في يونيو 2017، أي بعد أزيد من 7 أشهر من مغادرتي لقطاع الاتصال، وفِي كلتا الحالتين لم يقع الاتصال بي قبل النشر للرد، وهذه فقط عينة من الأخبار الكاذبة والزائفة لهذا الموقع ذات العلاقة بي.

- لهذا أعلن عن مباشرة الإجراءات القضائية وفقا لأحكام قانون الصحافة والنشر، وخاصة المواد 83 و84 و91 و108 منه في حق مروجي هذه الأخبار الباطلة ردا للاعتبار وإنصافا من التشهير، لاسيما والأمر يتعلق بحرمة المال العام، مع توجيه التعويض عن الضرر في حدود قيمة الغرامة المقررة قانونا وذلك لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافة المكتوبة.

مصطفى الخلفي

الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة

مجموع المشاهدات: 4347 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | shark
المندبة كبيرة و الميت فار
مقبول مرفوض
0
2018/01/19 - 05:24
2 |
حكومة الدي تنتظر النمو /رئيس زنزون" وزير bla bla"وزير بطالة؛وزيرة اغتصاب وزير زلط وزير بوطا ودقيق. وزير نزهة وزير كلاخ وزير الموت. وزير وووووو هولاء هم من يقودون سفينة الي نمو واصلاح /ومسؤولين واصحاب قرار يتفرجون في فيلم منار ومحمود انها علامة ساعة
مقبول مرفوض
0
2018/01/20 - 03:15
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة