الرئيسية | سياسة | منيب تجلد الحكومة وتؤكد "لا بديل عن فصل حقيقي للسلط وإقرار ملكية برلمانية"

منيب تجلد الحكومة وتؤكد "لا بديل عن فصل حقيقي للسلط وإقرار ملكية برلمانية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منيب تجلد الحكومة وتؤكد "لا بديل عن فصل حقيقي للسلط وإقرار ملكية برلمانية"
 

أخبارنا المغربية : الرباط. 

أكدت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، أن الحكومة الحالية مجرد إدارة أعمال، وماضية في إجهاض حقوق الطبقة العاملة، والقضاء على الوظيفة العمومية في الوقت الذي تعتمد فيه على التعاقد، خضوعا لتوصيات المؤسسات الدولية، والسعي الحثيث لإلغاء مجانية التعليم .

وأضافت منيب، في كلمة لها في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع، بمسرح محمد الخامس بالرباط، بحضور ممثلي أحزاب الأغلبية  الحكومية،  "اننا نسعى إلى الدفاع عن إقرار  فصل حقيقي للسلط وإقرار ملكية برلمانية، وان  " السياق العام يتميز بتنامي الاحتجاجات والنضالات الشعبية، وتجريم الحق في التظاهر، والتخوين ".

وشددت منيب " بعد سبع سنوات تصر الدولة على إغلاق قوس ما بعد الربيع الديمقراطي بعد حراك 20 فبراير، ومن حقنا أن نساءل عن السياسات المتبعة، في ظل الاعتراف الرسمي بفشل النمودج التنموي ".

وتابعت بالقول أن " التيارات الإسلاموية تعمل على إستغلال الدين للوصول إلى السلطة وتقدم نموذج إستبدادي جديد، ونتحمل المسؤولة لتغيير نحو العدالة الإجتماعية ".

مجموع المشاهدات: 3471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الملياني
الملكية البرلمانية
لو كانت عندنا الملكية البرلمانية ، سيكون بنكيران و من يدور في فلكة هم من يحكمون ويسودون ، وسيمحونك من الخريطة السياسية للبلاد بالقانون و الديموقراطية ، فهل كنت ستقبلين هذا الوضع ..؟...........................................المهم أن تحلمي بأن تصلين الى الحكم فلن يكون ديموقراطيا ، لأن حزبك يرفضه المغاربة.
مقبول مرفوض
-5
2018/01/20 - 06:20
2 | Mustafa
SIRI AAOUDI LIKOPPAK , LE MAROC A BESOIN D UNE DICTATURE HITLERIENNE ,STALINIENNE OU ENCORE NORD KORIENNE ,QUANT À TOI FERMES TON BEC ET CHERCHES AUTRE CHOSE ET NE PRENDS PAS LA DOULEUR DES CYTTOYENS POUR GRIMPER DES ÉCHELONS dans la politique ,tu en manques , c est peut être la solitude qui te fait rêver
مقبول مرفوض
0
2018/01/21 - 12:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة