الرئيسية | سياسة | هذا هو رد الوزارة بخصوص كتاب مصري في معرض كازا يحمل علم البوليساريو!

هذا هو رد الوزارة بخصوص كتاب مصري في معرض كازا يحمل علم البوليساريو!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو رد الوزارة بخصوص كتاب مصري في معرض كازا يحمل علم البوليساريو!
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

بعد تداول بعض المواقع الإلكترونية، خبرا عن عرض كتاب مصري يحمل علم البوليساريو وخريطة المغرب بدون صحراء ، ضمن أروقة المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء ، كشفت مديرية الكتاب أن لجنة المراقبة قامت بمراقبة جميع الكتب المعروضة ضمن رواق البيع الخاص بالناشرين، فإنها تأكدت من عدم تواجده في تلك الأروقة.

و حسب بيان توضيحي صادر عن مديرية الكتاب بوزارة الثقافة والاتصال ، فإن المديرية تؤكد على "أن اللجنة المشتركة بين مختلف القطاعات الحكومية، قد اشتغلت لمدة ثلاثة أشهر، وذلك وفق المعايير القانونية المنظمة للمعرض، وتماشيا مع مقتضيات دفتر التحملات المرتبط به، وكذا بنود قانون الصحافة والنشر، وقامت في هذه الفترة بسحب بعض النسخ التي كانت ستعرض في المعرض".

و يضيف البيان  أن اللجنة المذكورة سلفا، تقوم بمراقبة يومية، لمجموع المؤلفات والكتب المعروضة والذي يتجاوز عددها125 ألف.

وفي الختام، تؤكد المديرية " سعيها إلى تكريس كل المكتسبات الدستورية والقانونية، تماشيا مع مختلف المعايير الدولية المنظمة لمثل هذه التظاهرات، التي تعتبر حدثا ثقافيا كبيرا واستثنائيا،بالنظر إلى العرض الثقافي وإلى الفضاء الحر للنقاش الذي توفره. كما أنها تشدد على أن التنظيم مقيد بضوابط قانونية تسهر المديرية على تفعيلها. وهي مناسبة لدعوة رجال ونساء الإعلام إلى التأكد من الخبر قبل نشره، مع التقيد بمقتضيات قانون الصحافة والنشر الواجب التطبيق".

مجموع المشاهدات: 7146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hassan
موتو ا بغيضكم نحن في صحراءنا
يعني حتى احنا خصنا نعترفوا بارض الأقباط انقسموا خريطة مصر .انا هد المصريين رآه عندي منهم موقف سلبي لانهم ناقمون على المغرب رغم أن المغرب يمد لهم يد المحبة
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2018/02/13 - 04:18
2 | متقاعد
من تركيا الي مغرب
انتما حقكم عطيتوه الي سعودية هل ليس لكم حق ان تتكلمو عن مشاكلكم مع من ينحركم كل يوم /يقال بمغربي وشلل بيها فمك؛؛الجمل تيشوف غا دروت صاحبو ومشافش راسو انه يطبق عليكم هدا مثل /صحراء تناكلو رزقها وحني فيها معطينهاش الي أي احد /ربما رجعتو الي وراء سنين هادي وفيقو من نعاس وجمعو بلادكم راه تفرقات باي باي باي جزر من تركيا الي مغرب وشوهتو رؤوسكم
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/14 - 01:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟