الرئيسية | سياسة | في استفزاز خطير:"البوليساريو" تنقل المعركة إلى مستوى جديد وتحاول توريط الدولة المغربية

في استفزاز خطير:"البوليساريو" تنقل المعركة إلى مستوى جديد وتحاول توريط الدولة المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في استفزاز خطير:"البوليساريو" تنقل المعركة إلى مستوى جديد وتحاول توريط الدولة المغربية
 

أخبارنا:الرباط

دخلت جبهة "البوليساريو" في تصعيد جديد ضد المغرب، عن طريق الجمعيات الموالية لها التي ستمارس استفزازا خطيرا يوم غد.

وأعلنت فعاليات تابعة للجبهة، تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الجمعة 16 فبراير الجاري بقلب مدينة العيون المغربية.

إعلان الجمعيات الموالية لـ"البوليساريو"، بتنظيم احتجاج فوق الأراضي المغربية استفزاز صريح ومس خطير بالسيادة المغربية، حسب مجموعة من المتتبعين.

لكن الأخطر، هو أن الخطوة التي أقدمت عليها الجمعيات الموالية للجبهة، هي محاولة لتوريط النظام المغربي في ملف حقوقي، بعد فشل "البوليساريو" في كسب تعاطف المجتمع الدولي، الذي اكتشف حقيقة الجبهة وبدأ يقلص بشكل كبير من دعمه المالي لها(الجبهة).

وحذر مجموعة من العارفين بخبايا الأمور، من المناورة الجديدة والمفضوحة لـ"البوليساريو" التي ستحاول من خلالها دفع المغرب إلى التدخل بقوة ضد القلاقل الأمنية المرتقبة يوم غد بمدينة العيون.

وكما هي عادتها، ستدفع جمعيات "البوليساريو" إلى "إشعال" الوضع، عن طريق استفزاز السلطات المغربية، وإظهار المغرب كدولة لا تحترم حقوق الإنسان، يحذر المتتبعون.

 
مجموع المشاهدات: 15401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مزلوط شعب
داخل زرواطة اهما زرورة
ايها سياسين تعلمو من تركيا وبغيتو فلوس فابور بدون تعب انكم لا تصلحون سوي الي شئ واحد هو حيط قصير مزلوط وخاصة من يعيش معكم داخل قرعة لأنا جنوب لا تقديرو علي ما فعلتم في داخل زرواطة وقمع لأنهم يتكلمون علي غلاء فاتورة ماء وكهرباء وعطش في هدا الامر تتبوردو وجنوب تدشدكم غلعة انكم فعلا ؟؟؟ وحني زرواطة اهما زرورة من ظهرنا سئمنا من هدا الوضع ونادي ثمن 40سنة وانتم لا تصلحون الي حل هدا مشكل ربما سيبقى حتي يوم ساعة
مقبول مرفوض
3
2018/02/15 - 07:02
2 | ka ba
victoire
il faut une contre manifestation de masse pour montrer au monde entier qu'il sont une minorite
مقبول مرفوض
2
2018/02/15 - 07:02
3 | المغربي
الفقاعات الإعلامية
على المنابر الاعلامية عدم الإنسياق وراء خزبعلات الجبهة الوهمية و المغرب ابان على مستوى عالي في إحترام حقوق الانسان في تعامله مع الخونة بببساطة لانه يؤمن بعدالة قضيته و موقف الغالبية الساحقة من الصحراويين الوطنيين التي ابانوا عنها خلال الانتخابات و كل المناسبات السابقة.
مقبول مرفوض
3
2018/02/15 - 07:57
4 |
ان صح الخبر الذي جاء في المفال بان بعض الفعاليات المحسوبة على عصابات البوليساريو تدعو الى وقفة احتجاجية في قلب مدينة العيون يوم غد الجمعة 16-02. ستبقى المسؤولية على عاتق السلطات المحلية و الجهاز اﻷمني لتصدي بحزم شديد و تعتقل كل من سولت له نفسه بالتمادي على مس الوحدة الوطنية و تقدمهم للعدالة بتهمة التجمهر بدون رخصة و عرقلة السير في الطريق العام ناهيك عن تهم اثارة الفوضى و الفتن و التخابر مع عصابات اجنبية معادية. اجل ( الكرة ستبقى في ملعب الدولة ) في حالة ما سيقع ، لذلك نطالب بالتصدي لها على غرار ما حدث من اعتقالات في بعض الجهات من ربوع المملكة. سنرى غدا ما سيحدث !!!!
مقبول مرفوض
4
2018/02/15 - 08:03
5 | ka ba
agir
il faut une contre manifestation de masse pour montrer au monde entier que le polisario ne represente pas les habitants du sahara marocain cette bande a la solde d'alger doit etre demasquer les responssables des provinces du sud doivent agir pacifiquement sans derapage
مقبول مرفوض
1
2018/02/15 - 08:06
6 |
هرطقات من الماضي
اللي حل فمو عطي لمو .. هكذا نتعامل مع الكلاب والجردان ..
مقبول مرفوض
5
2018/02/15 - 09:34
7 | محمد ويسعدان
من الاخصاص
المغاربة الأحرار لن يقوم بخلق الفتنة في بلدهم وأنصار البوليساريو لا وجود لهم في المغرب وأن كانو موجودين في العيون المغربية لن يسمح المغرب لأي واحد يريد خلق الفتنة ف المغرب يحترم حقوق الإنسان ولكن الصبر له حدود
مقبول مرفوض
0
2018/02/15 - 10:08
8 | الأمير
المملكة المغربية الشريفة
فعلا على الدولة أن تبقى بعيدة و تصور كل ما يجري و الزعماء الداعين للخرجة ثم بعد ذلك بأسبوع آراك للتبارع و التمرميق و الحوت دالعيون يكون معروض لاكبر وليمة على الاطلاق. نحن مع الدولة لردع الارهابيين.
مقبول مرفوض
1
2018/02/15 - 12:11
9 | سعيد السوسي
لا خطير و لا هم يحزنون
كل من هو موجود و تشمله البطاقة الوطنية فهو مغربي و يعاقب على المنسوب اليه من فوضى و الاخلال بالنضام العام . هده الجمعيات تعاقب بالمنسوب اليها انتهى الكلام
مقبول مرفوض
1
2018/02/15 - 01:02
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة