الرئيسية | سياسة | حقوقيو "البيجيدي" يصفون متابعة "بوعشرين" بالتضييق ويتهمون "أخنوش" و"بوسعيد"

حقوقيو "البيجيدي" يصفون متابعة "بوعشرين" بالتضييق ويتهمون "أخنوش" و"بوسعيد"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقوقيو "البيجيدي" يصفون متابعة "بوعشرين" بالتضييق ويتهمون "أخنوش" و"بوسعيد"
 

أخبارنا:الرباط

أصدر "منتدى الكرامة"، الجناح الحقوقي لحزب "العدالة والتنمية" بيانا اليوم الجمعة 16 فبراير الجاري، حول متابعة الزميل "توفيق بوعشرين" مدير نشر يومية "أخبار اليوم".

ووصف المنتدى المذكور، متابعة "بوعشرين" والحكم عليه "تضييقا على حرية الصحافة"، وحق نشر الأخبار.

وأضاف المنتدى في بيانه الذي توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أن متابعة مدير نشر اليومية مخالف للفصل 28 من الدستور، وانتهاك لمبدأ مساواة جميع المواطنين أمام الدستور والقانون، الذي نص عليه الفصل 37 من دستور 2011.

واتهم ذات البيان، الوزيرين "أخنوش" و"بوسعيد" بمحاولة إعدام المقاولة الصحفية الناشرة لجريدة أخبار اليوم المغربية، لأن التعويض الذي طالبا به، يتجاوز منطق رد الإعتبار و إصلاح الضرر بالنسبة للمدعيان، حسب ما جاء في نص البيان.

من جهة أخرى، طالب المنتدى الجهات المختصة باتخاذ ما يلزم من إجراءات، من أجل تصحيح مسار المتابعة القضائية الجارية ضد جريدة أخبار اليوم المغربية، خاصة بعد أن تبين أن هذه المتابعة قد انطلقت بعد تقادم الدعوى العمومية، يقول البيان.

للإشارة، فقد حكمت المحكمة الإبتدائية بتغريم "توفيق بوعشرين" 30 ألف درهما وبدفعه تعويضاً قدره 450 ألف درهم للسيد "أخنوش" وزير الفلاحة والصيد البحري وللسيد "بوسعيد" وزير الاقتصاد والمالية، بعد أن طالب الوزيران بتعويض قدره 10 ملايين درهم.

وكان الوزيران، قد رفعا في وقت لاحق دعوى قضائية ضد "بوعشرين"، على خلفية نشره أخبارا حول تدبير صندوق التنمية القروية، وانتقاده لأداء وزيري الفلاحة والصيد البحري والإقتصاد والمالية.

مجموع المشاهدات: 2339 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ouad
m
كل واحد و وجهو الى كنتوا انتوما ما كتسواو والو شغلكم هداك .الاكان الدكان الي فاتح بوعشرين المختص فتنكافت العدالة والتنمية وسيده غير يتسد احسن .
مقبول مرفوض
2
2018/02/16 - 11:30
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة