الرئيسية | سياسة | بعد تطبيق الاقتطاعات من الأجور..ارتفاع نسبة حضور النواب لجلسات البرلمان

بعد تطبيق الاقتطاعات من الأجور..ارتفاع نسبة حضور النواب لجلسات البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تطبيق الاقتطاعات من الأجور..ارتفاع نسبة حضور النواب لجلسات البرلمان
 

أخبارنا المغربية 

أكد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب أنه  تم تسجيل ارتفاع نسبة حضور ممثلي الأمة سواء في الجلسات العامة أو داخل اللجن الدائمة، حيث وصلت نسبة حضورهم إلى حوالي 80 في المائة، في حين تجاوزت نسبة الحضور أحيانا 75في المائة داخل اللجان.

و كشف المالكي خلال ندوة صحفية لتقديم حصيلة الغرفة الأولى خلال الدورة التشريعية الثانية اليوم الخميس، أن العلاقات مع الحكومة تغيرت من خلال تقوية آليات المراقبة والمساءلة، في إطار اختصاصات المجلس كما نص عليه دستور 2011.

واعتبر المالكي أن المناقشات في جلسات الأسئلة الشفهية تعد مناسبة لرصد عدد من التعهدات الحكومية والتي وثقها المجلس طبقا لمقتضيات النظام الداخلي، موضحا بأن رئاسة المجلس وجهت 95مراسلة إلى أعضاء الحكومة بشأن تعهدات هذه الأخيرة أمام المجلس وتصلوا ب18جوابا على إعمال هذه التعهدات.

 

مجموع المشاهدات: 2463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
بغيتوا تقولوا كامونيين
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 11:12
2 |
مفهتش واش هاد الاوبابش كيجيو البرلمان لخدمت المواطن أو لصالحه الخاصة
مقبول مرفوض
1
2018/02/22 - 11:29
3 |
حضورهم كغيابهم مادامت الروح الوطنية وخدمة الوطن غائبة من مخيلتهم وهدفهم هو المادة المصلحة الشخصية من الأحسن لن يحضروا للبرلمان عند الاقتطاع ارتفعت نسبة حضورهم. اللهم هذا منكر يا ممثلين الشعب يا نواب الأمة
مقبول مرفوض
1
2018/02/22 - 12:15
4 | ايمان.ع
تساؤل
ما دام هؤلاء لا يريدون القيام بواجبهم لمادا يتسابقون الى تحمل الأمانة. من الأفضل اقفال البرلمان لأنه غير نافع في شئ مجرد واجهة. نحن المواطنين كدلك نتحمل المسؤلية لأن بسببنا هؤلاء المستهترون استعمرو مكان ليس لهم.
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 12:51
5 | متقاعد
خضور مميز يخص تعمار صنادق
سبحان الله عندما تكون اشياء تخص تعمار صنادق تضحكون وتحضرون بكثرة ولمادا لا تنقصون من شعب وتصفتونا الي دولة الاخري لكي نعمرو ليها صنادق لاننا شعب وحيد في عالم وحكومة واحدة الدي تجري عليه تجارب صندوق نقد الدولي علي ظهر مزلوط *لا تقاعد زوين لا مانضة في مستوي لا معاشات الي الارامل وفي الاخير اقتطاعات من رواتب إنكم فعلا انتم من يعيش معكم مسكين لانكم دولة اسلامية وحكومة برأسين وتجارب تجري علي شعب الوحيد في عالم من قبل /لالة لا غارد حفطها الله /وانتم كلكم تفرشخو برزق لانكم انتم مغاربة حقا اما نحنو مجرد عبيد نعيش معكم /لانكم وافعالكم دكركم الله في قران كريم /لاداعي الي حزن وتفرشخو بحياة سعيدة حتي تصل لكم الوقت حساب
مقبول مرفوض
1
2018/02/23 - 06:42
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة