الرئيسية | سياسة | عبد الصمد الإدريسي: أسلوب اعتقال "بوعشرين" يعود إلى سنوات خلت !

عبد الصمد الإدريسي: أسلوب اعتقال "بوعشرين" يعود إلى سنوات خلت !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عبد الصمد الإدريسي: أسلوب اعتقال "بوعشرين" يعود إلى سنوات خلت !
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كتب عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية،  و البرلماني السابق عبد الصمد الإدريسي، على صفحته الفايسبوكية  ، تعليقا بخصوص اعتقال مدير نشر صحيفة "أخبار اليوم" ، توفيق بوعشرين، حيث قال ، أنه "بغض النظر عن الموضوع، فإن الأسلوب يعود إلى سنوات خلت.. وعلى النيابة العامة توضيح الأسباب الداعية إلى مثل هكذا سلوك.. الخوف على الحريات يزداد.. عن اعتقال #بوعشرين أتحدث".

وتابع الإدريسي تدوينته بالقول  "عاشت سرية البحث… شكايات المواطنين يمكن أن تقودك الى البحث من طرف الفرقة الوطنية وإلى التوقيف (الاعتقال) بطريقة هتشكوكية.. اسفي على مقتضيات المسطرة الجنائية.. اسفي على ضمانات الحقوق والحريات".

و أضاف في تدوينة  أخرى "في اطار سرية البحث.. ما دام البحث سري، ومادام لم يتم اطلاع الرأي العام على مبررات توقيف #بوعشرين.. وما دام أن الطريقة التي تم بها توقيفه طريقة أقل ما يقال عنها انه غير معمول بها.. فإنه من حقنا طرح بعض الاسئلة: اين هو التواصل الذي سبق وتحدث عنه رئيس النيابة العامة؟ ألسنا أمام قضية رأي عام تقتضي توضيحا شافيا من أعلى رأس النيابة العامة؟ من سنحاسب في حالة ثبوت خرق القانون وخرق المسطرة؟".

و ختم قائلا " من هؤلاء المواطنون الذين تقدموا بشكايات(الامر هنا لا يتعلق بسرية).. هل تم استدعاء المعني بالأمر ورفض الحضور إلى مقر الضابطة القضائية.. هل تم تكييف الوقائع المتشكى بها من طرف النيابة العامة، وهل هذه الجرائم تستدعي التوفيق.. اما وقد فاقت مدة التوقيف الساعات، فهل النيابة العامة أو الجهة المختصة حسب الحالات(الوضع في الحراسة النظرية إجراء خطير منظم بشكل دقيق) قررت وضعه في الحراسة النظرية. هل اختيار التوقيف يوم الجمعة أمر مقصود.. هل اختيار آخر اليوم ايضا أمر مقصود.. أسئلة كثيرة وغيرها المعني بالجواب عليها هو رئيس النيابة العامة".

 

مجموع المشاهدات: 4751 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مول الطاكسي
توفيق بوعشرين هو من ابواق الباجدة... ولدلك نراهم يستنكرون اعتقاله حتى دون معرفة مبررات ذلك.... وعموما فالباجدة ينصبون باسم الدين و بوعشرين ينصب باسم الصحافة و الطبيب باسم الطب..و القاضي و المحامي باسم القانون و الاستاذ باسم العلم ووووهلم جرا...
مقبول مرفوض
-21
2018/02/23 - 05:49
2 |
.وسقط في فخ
وشوف مع كيران الدي بقيتي تمدحه مدة 5س وهو تيعري فالشعب وسير تكمش وانت لست صحفيا مجرد بيدق بدبلوم ديال صحافة /وفي الاخير مغرب فيه غا من يمدح شركة الدي تمويله من وزراء وبرلمان روووعة
مقبول مرفوض
-1
2018/02/24 - 06:29
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة