الرئيسية | سياسة | شخصيات عالمية وازنة تحط الرحال بالداخلة لمناقشة قضايا "إفريقيا والتعاون جنوب جنوب" في منتدى "كرانس مونتانا"

شخصيات عالمية وازنة تحط الرحال بالداخلة لمناقشة قضايا "إفريقيا والتعاون جنوب جنوب" في منتدى "كرانس مونتانا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شخصيات عالمية وازنة تحط الرحال بالداخلة لمناقشة قضايا "إفريقيا والتعاون جنوب جنوب" في منتدى "كرانس مونتانا"
 

أخبارنا المغربية : أحمد الهلالي   
شهدت مدينة الداخلة صباح اليوم الجمعة إنطلاق أشغال الدورة الرابعة من فعاليات منتدى "كرانس مونتانا" المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ويعرف مشاركة أزيد من 1000 شخصية رفيعة المستوى تمثل 162 دولة و43 منظمة دولية جاءوا لمناقشة موضوع "إفريقيا والعلاقات جنوب جنوب"، وذلك في إطار التوجهات الجديدة للملكة المغربية التي تشكل حلقة وصل بين مختلف الدول الإفريقية.
وتميزت الجلسة الإفتتاحية بتلاوة البرقية الملكية الموجهة من طرف جلالته للمشاركين في هذا المنتدى العالمي وتلاها على مسامع الحاضرين رئيس جهة الداخلة واد الذهب "ينجا الخطاط".
وسيناقش المشاركين جملة من القضايا والرهانات الكبرى التي تواجه إفريقيا في الظرفية الحالية وخاصة الأمن الغدائي والفلاحة المستدامة، وإقتصاد المحيطات والصيد البحري، والطاقات المتجددة والثورة الإفريقية الخضراء وغيرها من المواضيع ذات الأهمية القصوى للشعوب الإفريقية.
وقسم المنظمون برنامج المنتدى إلى شطرين الأول سينظم بمركز الندوات بمدينة الداخلة في الفترة الممتدة ما بين 15 و17 مارس الجاري، والشطر الثاني سينظم على متن باخرة تدعى "رابسودي" ستنطلق من مدينة الداخلة صوب العاصمة الإقتصادية "الدار البيضاء" من 18 إلى 20 مارس.
وسيختتم المنتدى أشغاله بتسليم جائزة "كرانس مونتانا" 2018 لرئيس برلمان المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا "مصطفى سيسي" إعترافا بعمله الذئوب وجهوذه الجبارة في سبيل خدمة الشعوب الإفريقية وتشجيعه للإندماج وحرية وإزدهار الشعوب، وكذا لتكريسه لحرية تنقل الأفراد والسلع في فضاء المجموعة التي يترأسها.

مجموع المشاهدات: 2204 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة