الرئيسية | سياسة | الملك يوبخ رؤساء الجهات و يوجه لهم رسالة قوية

الملك يوبخ رؤساء الجهات و يوجه لهم رسالة قوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يوبخ رؤساء الجهات و يوجه لهم رسالة قوية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت تقارير اعلامية، أن الملك محمد السادس وبّخ رؤساء الجهات، عبر الرسالة الملكية، التي وجهها إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى “كرانس مونتانا”، بالداخلة.

و حسب يومية "الصباح" في عدد نهاية الأسبوع، فإن الملك ضرب المثل بجهة الداخلة وادي الذهب في النهوض بالصلاحيات وصون وحدة الوطن، معتبرا أن الجهوية المتقدمة ليست مجرد تدبير ترابي أو إداري، بل هي تجسيد فعلي لإرادة قوية على تجديد بنيات الدولة وتحديثها.

و تضيف اليومية، أن الملك شدد على ضرورة توطيد دعائم التنمية المندمجة للمجالات الترابية للمملكة، وكذا تجميع طاقات كافة الفاعلين والتحول إلى مجال ترابي يملك صلاحية تدبير الشؤون المتعلقة بمستقبله، في إطار الوحدة الترابية للمملكة.

وقال الملك في افتتاح المنتدى يوم الخميس الماضي ” لقد أردنا لجهات المغرب الاثنتي عشرة أن تؤسس لشكل جديد من النمو الاقتصادي: نمو شامل، تساهم فيه كل القطاعات العمومية والخاصة، مع التركيز على تقوية التماسك الوطني وتعزيز الولوج إلى الخدمات العمومية في مناطق تتمتع بمؤهلات تنموية واعدة”، “وإذا كانت هناك جهة تجسد التنزيل الفعلي لمفهوم الجهوية، فهي هذه الجهة الجميلة، التي تجتمعون فيها اليوم، لاسيما هنا في مدينة الداخلة: فقد شهدت تحولا عميقا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، شأنها في ذلك شأن باقي الأقاليم الجنوبية. وإننا لعازمون على المضي قدما على هذا الدرب، حتى تستعيد الصحراء المغربية دورها التاريخي، بوصفها ملتقى طرق وصلة وصل بين مختلف أرجاء القارة”.

مجموع المشاهدات: 25546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | لالة الياقوت
لا للرشوة
خاصة الشوهاني مول اللوزة و كاوكاوة الجوع
مقبول مرفوض
-1
2018/03/18 - 08:46
2 |
قوة المجالس المنتخبة و غير المنتخبة و النتيجة البراكس عامرين ؤ مقلوبين ف الزنقة زيد عليه الغيوسات في كل مكان و ما الفائدة من هدا كله
مقبول مرفوض
1
2018/03/18 - 08:51
3 | secteur
ciblé
les politiciens sans compétences entravent le développement qu'impose la mondialisation notamment le processus n'exclut aucun donc cherchons des compétences qui possédants des programmes qui nous convergerons aux seuils des pays modèles(éloignez Smasrias qui connaissent seulement CHtih)
مقبول مرفوض
0
2018/03/18 - 11:23
4 | مغربي
مزيان هاذ،الشي،لكن،ماخصناش،التوبيخ.خاص،يدخلهوم،للحبس،ويتركهوم،،واش،اعباد،الله،حتى،المراحيض،في،المدن،ما،عندناش.واش،العام،اللي،تجي،نقولو،الملك،وبخهم،او،اعزلهم،،ابغينا،ملك،البلاد،يدخلهم،للحبس،ويرجعوا،الاموال،اللي،سرقوا،.وغادي،نشوفو،واش،شي،واحد،غادي،يتقدم،حتى،للانتخابات.
مقبول مرفوض
0
2018/03/18 - 02:13
5 | ايمان.ع
يجب أن نلمتس الاعذار لرؤساء الجهات لانهم ليس لهم الوقت الكافي لايجاد الحلول لهموم الوطن و المواطن لانهم منشغلين مع العاشقات و الليالي الحمراء و ارضاء شهواتهم و الصفقات . يجب على المواطن أن يتركو هؤلاء الرؤساء أن يتمتعو بسلام .
مقبول مرفوض
0
2018/03/18 - 10:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة