الرئيسية | سياسة | السفير السعودي بالرباط يحاول نزع فتيل الأزمة التي أشعلتها تصريحات "آل الشيخ" التي استنكرها المغاربة وهذا ما قاله

السفير السعودي بالرباط يحاول نزع فتيل الأزمة التي أشعلتها تصريحات "آل الشيخ" التي استنكرها المغاربة وهذا ما قاله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السفير السعودي بالرباط يحاول نزع فتيل الأزمة التي أشعلتها تصريحات "آل الشيخ" التي استنكرها المغاربة وهذا ما قاله
 

 

أخبارنا المغربية : فدوى بوزكري

سارع السفير السعودي بالرباط عبد العزيز بن محي الدين خوجة إلى الدخول على خط الأزمة التي خلفتها التصريحات غير المحسوبة والمعادية إن صح التعبير للمغرب والتي صدرت عن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية بشأن تنظيم مونديال 2026.

ففي بلاغ رسمي صادر عنها اليوم، نفت سفارة المملكة العربية السعودية في الرباط وجود أي أزمة في العلاقات التي تجنع بين المملكتين مؤكدة أن "العلاقات الراسخة والوطيدة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين لا يمكن أن يؤثر عليها مجرد حدث عابر".

وشددت السفارة السعودية على أن "العلاقات السعودية المغربية تاريخية ووطيدة وراسخة منذ زمن طويل، وتستمد عمقها من الوشائج الانسانية المتجذرة بين شعبين عريقين، تجمع بينهما العديد من القواسم المشتركة من دين ولغة وتاريخ وحضارة، وتطلع نحو مستقبل زاهر أساسه التنسيق والتعاون في مختلف المجالات.

وأكدت أن “العلاقات الأخوية بين قيادة البلدين على مر العصور تزداد مثانة ورسوخا مما يمنح العلاقات الثنائية زخما وقوة يجعلانها في مأمن من كل التقلبات والأهواء، وذلك أنها علاقات تقوم على مبادئ واضحة وتستند إلى قيم أساسها التضامن والتكافل والإخاء".

وختم البلاغ بالتعبير عن أمل المملكة العربية السعودية  "في أن لا تمنح الأمور أكبر مما تستحق من حجمها وأن يضع الجميع نصب أعينهم أن العلاقات بين البلدين الشقيقين، أكبر بكثير من جدل إعلامي يسعى البعض لاستغلاله للإساءة إلى هذه العلاقات".

مجموع المشاهدات: 9199 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | إدريس
من الآخر الله يرحم بيها الوالدين !!!
وجيونا من الآخر وش غتصوتوا علينا ولا على ترامب. ما بعيدة غير تادلة نهار 13 يونيو نشوفوا معدنكوم الحقيقي إما الشفوي (......) راه معروف عند الجميع
مقبول مرفوض
0
2018/03/21 - 02:52
2 |
من الآخر عفاك !!!
وجيونا من الآخر وش غتصوتوا علينا ولا على ترامب. ما بعيدة غير تادلة نهار 13 يونيو نشوفوا معدنكوم الحقيقي إما الشفوي (......) راه معروف عند الجميع.
مقبول مرفوض
0
2018/03/21 - 03:51
3 | محمد حاجي
الرد على التعليق رقم 4
نعم أخي لقد ماتت نسوتنا من أجل حفنات الدقيق اوالسكر ...نتمنى ان لا تتكرر تلك المهزلة ،لكن نحن كمغاربة لنا حضارة لا يمكن لأي شخص وتحديدا هنا لشيخ من شيوخ الإبل والبعير أن ياثر على علاقاتنا مع دول صديقة وامم أخرى مهما كانت اختلافات الآراء والمصالح .نجدد تحياتنا إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية. وشكرا
مقبول مرفوض
0
2018/03/22 - 10:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة