الرئيسية | سياسة | بعد الإستماع لـ"كوهلر"..هذا ما دعا إليه مجلس الأمن الدولي بخصوص الصحراء المغربية

بعد الإستماع لـ"كوهلر"..هذا ما دعا إليه مجلس الأمن الدولي بخصوص الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الإستماع لـ"كوهلر"..هذا ما دعا إليه مجلس الأمن الدولي بخصوص الصحراء المغربية
 

أخبارنا:الرباط

دعا مجلس الأمن الدولي ليلة أمس الثلاثاء/الأربعاء 22 مارس الجاري، إلى تكثيف اللقاءات بروح من الدينامية السياسية مع أطراف ملف الصحراء المغربية.

ومباشرة بعد استماعه لإحاطة "هورست كوهلر"، المبعوث الأممي الخاص في نزاع الصحراء، أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا في الموضوع.

وأكد البيان، على أن تكثيف اللقاءات بين أطراف الملف، هي بهدف تقريب وجهات النظر وتقديم حل متوافق عليه من الجانبين، لطي ملف النزاع نهائيا.

وثمن بيان مجلس الأمن، مجهودات الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ورحب بها، معبرا في الوقت ذاته عن دعمه القوي للمحادثات الثنائية، التي دخل فيها "كوهلر" مع أطراف النزاع ودول الجوار.

من جهة أخرى، شدد مجلس الأمن الدولي في بيانه، على ضرورة احترام كافة أطراف النزاع لاتفاق وقف إطلاق النار بـ"الكركرات"، وكذا باقي القرارات ذات الصلة وخاصة قرار المجلس رقم 2351.

للإشارة، فقد قدم المبعوث الأممي الخاص في ملف الصحراء المغربية "هورست كوهلر" إحاطته بمجلس الأمن الدولي، بحضور "جون بيير لاكروا" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المكلف ببعثات حفظ السلام، و"كولين ستيوارت" رئيس بعثة "المينورسو" بالصحراء.

مجموع المشاهدات: 10900 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
المستفيد
هذا صحراوي ومواطن مغربي متمسك بوطنيته المستفيد الوحيد من اثارة الفتن والقلاقل بالمستعمرات السابقة هو الغرب برمته كيف لا وهو يجد في الجارين المتطاحنين المغرب والجزاءىر بقرة حلوبا اما القضية فلا وجود لها ومن منكم يثبت وجود سلطة غير المغرب واكثر من هذا حتى الاماكن مسماة بالا مازيغية.
مقبول مرفوض
0
2018/03/22 - 07:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة