الرئيسية | سياسة | سابقة:حقوقيون يتبنون مطالب جرادة بالكامل ويدينون "المقاربة الأمنية" وبهذا اتهموا الحكومة

سابقة:حقوقيون يتبنون مطالب جرادة بالكامل ويدينون "المقاربة الأمنية" وبهذا اتهموا الحكومة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة:حقوقيون يتبنون مطالب جرادة بالكامل ويدينون "المقاربة الأمنية" وبهذا اتهموا الحكومة
 

أخبارنا:الرباط

في سابقة من نوعها، تبنت "الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان"، ما أسمته "المطالب العادلة والمشروعة لساكنة مدينة جرادة رمز التهميش والإقصاء".

وفي بلاغ للجمعية الحقوقية المذكورة توصل الموقع بنسخة منه، ندد المكتب التنفيذي للرابطة بما وصفه "المقاربة الأمنية في مواجهة الإحتجاج السلمي للمواطنات والمواطنين".

واتهم الحقوقيون في بلاغهم، حكومة "العثماني" بانتهاج سياسة الأرض المحروقة، في مواجهة المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة.

كما استنكرت الرابطة، استمرار الإعتقالات التي استهدفت نشطاء الحراك، وطالبت بإطلاق سراحهم ووقف المتابعات وفتح الحوار مجددا مع نشطاء الحراك، على أساس المطالب الاقتصادية والاجتماعية وإطلاق سراح كافة المعتقلين، حسب ما جاء في نص البلاغ.

من جهة أخرى، أكد المكتب التنفيذي للرابطة على ضرورة احترام الدولة المغربية لالتزاماتها الدولية والدستورية في ضمان الحق للمواطنين في الاحتجاج والتظاهر والتعبير عن مطالبهم المشروعة.

وأوضح (المكتب التنفيذي)، أن هيبة الدولة تكمن في تقوية صفوفها الداخلية عبر فتح الباب لحرية الرأي والتعبير، وتمكين المواطنات والمواطنين من حقوقهم كاملة دون قمع ودون قرارات تفرض حالة الإستثناء والطوارئ، يقول البلاغ.

 
مجموع المشاهدات: 4692 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدالسلام
أين بحرقوا سيارات الأمن ليس حرام
المطالب الاجتماعية ما هي إلا شماعة يختبؤون وراءها إعداء المغرب من اليساريين وموردي العدل واوموريدي الذين شرفوا رجال الأمن بالحجارة وأصيب منهم عدد كبير ما ذنبهم أليس هم مغاربة يقومون بواجبهم,السلطة حذرت في أكثر من مرة من الاحتجاجات الغير مرخصة حتى يتسنى لها من يقوم بذلك أما الحديث عن نشطاء فليس هناك إلا الخونة وأصحاب الفتن الذين يريدون الإساءة إلى المغرب لا غير
مقبول مرفوض
-6
2018/03/22 - 07:29
2 | وجدي
أين الدولة
غياب البديل الاقتصادي و الفقر اللذي تعيشه المنطقة الشرقية و غياب الدولة في معالجة ذلك إلا بأسلوب الحكرة و القمع هذه هي نتيجته. فلتان أمني. ما يحز في خاطري هو أن المسؤولين في نعيم و يرسلون أبناء الشعب لقمع الشعب حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2018/03/22 - 10:15
3 |
المنطقة الشرقية المهمشة مند زمن تعاني الفقر وتهميش و البطالة في صمت وبالأخص إقليم جرادة اللدي فيه أكبر نسبة من الفقر باعتراف الدولة وهذا ما جعل ساكنة جرادة تخرج الى الشارع بمطالبة البديل الإقتصادي ومحاسبة كل من كان وراء تهميش الإقليم
مقبول مرفوض
0
2018/03/23 - 09:10
4 | بنت جرادة
الحكرة بهذا المعنى
مدينة جرادة تتعرض لمجموعة من الإنتهاكات أو بمعنى أصح الحكرة ماذنب شعب طالب بالخبز والعيش وما ذنب هؤلاء الشباب الذين اعتقلوا وهم في مرحلة نضجهم .هذا حق مشروع إذا كانت هذه الدولة تسمي نفسها بدولة الحق والقانون .حسبنا الله ونعم الوكيل????????????
مقبول مرفوض
0
2018/03/23 - 09:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة