الرئيسية | سياسة | "البام" يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الداخلية ويطالب بلجنة لتقصي الحقائق وهذا ما قاله عن دورة البرلمان الإستثنائية

"البام" يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الداخلية ويطالب بلجنة لتقصي الحقائق وهذا ما قاله عن دورة البرلمان الإستثنائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البام" يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الداخلية ويطالب بلجنة لتقصي الحقائق وهذا ما قاله عن دورة البرلمان الإستثنائية
 

أخبارنا:الرباط

دعا المكتب السياسي لحزب "الأصالة والمعاصرة"، فريقه بمجلس النواب إلى تجديد طلبه القاضي، بعقد جلسة طارئة للجنة الداخلية بالمجلس.

وفي اجتماعه يوم أمس الخميس 22 مارس الجاري، قال المكتب السياسي أن طلب عقد جلسة طارئة للجنة الداخلية بمجلس النواب، الهدف منها هو مناقشة "الإحتجاجات التي تعرفها بعض المناطق والجهات والوقوف عند حقيقة ما يقع".

كما أكد المكتب السياسي لحزب "الجرار"، على ضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، بخصوص الإحتجاجات التي تعرفها مجموعة من الجهات بالمملكة.

أما بخصوص دورة البرلمان الإستثنائية  المعلن عنها مؤخرا، فقد شدد المكتب السياسي في اجتماعه على رئيسي فريقه البرلمانيين إلى متابعة الدورة، بتنسيق مباشر معه(المكتب السياسي).

وأكدت قيادة حزب "البام" في ذات السياق، على ما وصفته بـ" ضرورة احترام دور البرلمان كسلطة تشريعية يجب أن تمارس صلاحياتها بكل استقلالية وحرية بعيدا عن كل ضغط أو هرولة تفقد العمل البرلماني قيمته التشريعية والرقابية".

كما شدد المكتب السياسي، على "أهمية التعامل الايجابي مع المبادرات التشريعية للبرلمانيين خاصة تلك المقدمة من طرف المعارضة".

وأشار المكتب السياسي لحزب "الأصالة والمعاصرة"، إلى أهمية احترام اختصاصات كل الجهات والمؤسسات الدستورية، وإيلاء الأهمية لمقاربة تشاركية فعالة تسمح بتقدم البناء الديمقراطي  وتحقيق التنمية.

للإشارة، فاجتماع المكتب السياسي لحزب "الجرار" يوم أمس، انعقد بالمقر المركزي للحزب بمدينة الرباط، وتحت رئاسة "إلياس العماري" الأمين العام للحزب.

مجموع المشاهدات: 2328 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة