الرئيسية | سياسة | ٍالمغرب يعترض على الهجوم الأمريكي ضد سوريا ويعتبره قرارا متسرعا (بلاغ الخارجية)

ٍالمغرب يعترض على الهجوم الأمريكي ضد سوريا ويعتبره قرارا متسرعا (بلاغ الخارجية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ٍالمغرب يعترض على الهجوم الأمريكي ضد سوريا ويعتبره قرارا متسرعا (بلاغ الخارجية)
 

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المملكة المغربية تعرب عن الأسف لتدهور الوضع في الشرق الأوسط، ولاسيما التصعيد العسكري أمس بسوريا. 

 

وأكدت الوزارة، في بلاغ اليوم السبت، أن المغرب، الذي احترم دوما القانون الدولي، لا يمكنه إلا أن يدين، بشكل واضح، اللجوء إلى الأسلحة الكيماوية، وخاصة ضد سكان مدنيين أبرياء، مضيفة أن "تجارب الماضي علمتنا أن الخيارات العسكرية، بما فيها الضربات الجوية، سواء المبررة أو المحدودة، لا تعمل إلا على تعقيد الحلول السياسية، وتعميق معاناة الضحايا المدنيين وزيادة تفاقم مشاعرهم تجاه الغرب". 

 

واعتبرت الوزارة أن ا لتوقيت الذي تم اختياره لهذا التصعيد عشية استحقاقات عربية مهمة، وغياب مشاورات ملائمة معتادة، قد تثير تساؤلات وسوء فهم وامتعاض لدى الرأي العام. 

 

كما أن تدبير النزاعات الدولية، يضيف البلاغ، بشكل مزدوج، باللجوء في بعض الحالات إلى الخيارات العسكرية المتسرعة، وفي حالات أخرى إلى معالجة وإلى شرعية دولية مفروضة، من شأنه أن يزيد من حدة التوترات الدولية. 

 

وخلص البلاغ إلى أن المملكة المغربية تعتبر أن حل الأزمة السورية لن يكون إلا سياسيا، وتأمل في أن يتغلب المنطق من أجل إيجاد مخرج للأزمة بما يمكن من الحفاظ على الوحدة الوطنية لهذا البلد، وكرامة سكانه، والمحاربة الفعالة ضد اللاتسامح والتطرف والإرهاب. 

مجموع المشاهدات: 4903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سعيد
عجيب امر هده الدولة في الامس القريب حزب العدالة في اخر اجتماعه يدين بشدة احداث الغوطة و يرحب بالقرار الامريكي لردع بشار الاسد و اليوم وزيرخارجية العثماني يدين الهجوم الامريكي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/14 - 10:35
2 |
Justement partie du gouvernement ( Le parti (PJD
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 05:47
3 | Marocain à Paris
USA, GB et France sont trois états voyoux
Ces trois états voyous se sont affranchis du droit international pour attaquer un Etat souverain sur une base de mensonges et sans attendre le résultat des enquêteurs " sur place d'experts de l'Organisation pour l'Interdiction des Armes Chimiques OIAC" qui ont été dépêchés sur place vendredi dernier par l’ONU.
Samedi 15/04/2018, la ministre française des armées florence parly (sans les majuscules) évoquait des PREUVES basées sur des images et messages répertoriés sur twitter ! NON CE N’EST PAS UNE BLAGUE : DES PREUVES TROUVEES SUR TWITTER JUSTIFIANT LES FRAPPES : https://www.youtube.com/watch?v=B2zjFxgYs3I.

Miss macron détient des preuves (c’est ce qui l’a dit dans une interview avant l’agression des trois états voyous) mais aucun journaliste des média-mensonges n’a eu « la présence d’esprit « de lui demander de les montrer »
Ces trois lâches s’accordent à dire que leurs frappes ont détruit des sites de stockage et production d’arme chimique !!! Encore une fois, les média-mensonge (qui évidemment sont occupés dans la propagande relatant le SUCCÈS des frappes) ne se sont pas posés la question, et à travers eux l’opinion publique, si la destruction de ces sites « CHIMIQUES » n’a pas fait de
victimes civiles aux alentours car forcement, il y a eu propagation de gaz toxique !!!
En fait, est ce que les usa ont été poursuivis pour le massacre de trois millions d'Irakien suite à leur mensonge de 2003? Evidemment NON.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 10:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

image

الفكر الصامت

image

لا عاش .. من يُشَرِّعُ لنفسه ريع المعاش !

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟