الرئيسية | سياسة | بسبب "البوليساريو"..السلطات المغربية تسلم احتجاجا رسميا لـ"حماس" وهذه التفاصيل

بسبب "البوليساريو"..السلطات المغربية تسلم احتجاجا رسميا لـ"حماس" وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب "البوليساريو"..السلطات المغربية تسلم احتجاجا رسميا لـ"حماس" وهذه التفاصيل
 

 

أخبارنا المغربية :الرباط

سلمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية، احتجاجا رسميا لسلطات غزة ممثلة في منظمة "حماس"، بسبب رفع علم "البوليساريو" أثناء مسيرة العودة الكبرى المُنظمة مؤخرا بفلسطين(غزة).

وحسب مصادر متطابقة، فقد أقدم المغرب في اليومين الماضيين على تقديم احتجاج رسمي، إلى "غازي حمد" المسؤول في حركة "حماس" والمكلف بأعمال الخارجية في غزة.

وأوضحت ذات المصادر، أن الإحتجاج المغربي الرسمي جاء ضد "محمد أحمد ماضي"، رئيس ما يسمى "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي".

وأوردت المصادر نقلا عن قيادي بإحدى الفصائل الفلسطينية، أن الأجهزة الأمنية المغربية هي من أشرفت على تقديم الإحتجاج، الموقع من طرف "ناصر بوريطة" وزير الخارجية المغربي.

وقالت رسالة الإحتجاج المغربية، إن "محمد ماضي لازال يمضي في أعماله العدوانية ضد الوحدة الترابية للمغرب".

وأضافت المصادر، أن الإحتجاج المغربي الرسمي المسلم لمنظمة "حماس"، جاء مباشرة بعد رفع علم "البوليساريو" في فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

بالمقابل، لم ينكر "محمد ماضي" في تصريحات صحفية متفرقة، حمل علم "البوليساريو" وأكد الحادثة، قائلا:"أنا رفعت علم الجزائر وعلم الصحراء...وأعرف ما أفعل...".

للإشارة فـ"محمد ماضي"، يرأس ما تسمى "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، منذ تأسيسها منذ سنة 2016.

من جهة أخرى، يروج أعداء الوحدة الترابية للمغرب، أن هذه اللجنة منذ تأسيسها شكلت إزعاجا للمغرب...؟ وبأن "محمد يتيم" القيادي بحزب "العدالة والتنمية" يشرف شخصيا على هذا الملف، بمعية "محمد البشاري" أمين عام "المؤتمر الإسلامي الأوروبي" .

 

مجموع المشاهدات: 22457 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
المتمسلمون
كيف يعقل ان المغاربة كل مرة يخرجون في مظاهرات عن بكرة ابيهم لمساندة اهل فلسطين في غزة وفي الضفة وفي كل فلسطين ويدفعون الامرال والغالي والنفيس ليساعدوا الفلسطيني المحاصر هناك وفي الاخير يأتي واحد مهم منهم ويرفع علم البوليزاريو في غزة وتسكت عليه سلطات حماس ولا تبالي بان ذلك تهديد واضح وصريح للمغرب .فلتنفعهم الجزائر وجبهة البوليزاريو ومن خرج في تظاهرة من اجل فلسطين ارموه في البحر بدون اوراق ليكون عبرة لغيره ،مالنا نحن وفلسطين وكأنهم عندما يستعيدونا سيعطوننا حق الذهاب بلا تأشيرة،ها هي مكة والمدينة ممنوعة علينا الا اذا دفعنا دم جرفنا وبالقرعة والاهانة ... يعني اذا قامت ايران واخذتها عنوة هل سنحاربها من اجل عيون ال سعود ؟لا فليأخذوها ...
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 05:24
2 | البعمراني
ارض فلسطين هي ارض مشتركة
للا سف الشديد لا نزال نحكم على القضية الفلسطينية بالمنطق القديم .
اريد ان أقول للشعب الفلسطيني ان يفكر جيدا في مستقبل ابناءه وان يترك كل العداء للشعب الا سراءلي وان يجدوا حلا وسطا وان يعيش الشعبين جنبا الى جني وان يفكروا في مستقبل ابناءهم جميعا .
لان هناك جماعة حماس لا يهمها سوى المال
لا اتهمهم كلهم لأكن هناك جلهم يرتزق بالقضية الفلسطينية كهادا اللعين الذي يرفع عالم البوليزاريو .لماذا يفعل هكذا لانه ببساطة يتلقى الأموال من الجزاءر .انني أقول لك أيها المرتزق والشعب المغربي ان الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى الا بد .
بالسلم أو الحرب وانا اول من سينخرط في الجيش المغربي ان شاء الله وغم انني أعيش في فرنسا والحمد لله أتوفر على كل شء من سكن ومن عمل لا كن ان جندي مجند لحماية بلدي من الحاقدين على هذا البلد وشعاري داءما الله-الوطن- الملك .
وخلاصة القول :اذهب انت ومن معك من الخونة الى الجحيم
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 07:11
3 | مروان نوسي
الغاية تبرر الوسيلة
من رفع العلم الصحراوي هم انقسهم من حملو علم الجزائر لا لشئ الا اذكاء نار الفتنة بين الجزائر والمغرب ... وبما ان المغرب بلد كبير ومتحضر كان عليه ان لا يلتفت لمثل هذه الاسرائليات اللهم الا اذا كان المغرب يريد ربط (ارهاب) حماس كما يسمونه بالصحراء الغربية لربح بعض النقاط الدولية وخاصة منها الاسرائلية والغربية على حساب الشعب الصحراوي ...
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 07:12
4 | متتبعة
كنا داءما نستنكر اغلاق مصر لحدودها مع غزة ولكن يبدو ان اهل مصر ادرى بجيرانهم
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 07:16
5 | شعيب العربي
أرينا أهل العقل والصواب
لا نحتاج أن نذكر بالمواقف القوميةللشعب المغربي مع جل القضايا العربية وخصوصا القضية الفلسطينية وتذكير كذلك بموقف المغرب حكومة وشعبا مع الشعب الجازئري الشقيق إبان الثورة الجزائرية. إلا أنه ظهر من يقسم ظهر الأمة عن علم وربما عن جهل. من الناحية التاريخية أذكر السيد ماضي أن الصحراء المغربية كانت جزءا من المغرب وأنها كانت أكبر بكثير مما عليه الآن وأذكر السيد ماضي بالخرائط الجغرافية زمان دول الخلافة في المغرب من المرابطين والموحدين والمرينييين وصولا الى الدولة العلوية الشريفة.أذكر الإخوة في فلسطين فيما فعله الأمير يوسف ابن تاشفين حينما طلب منه ملوك الطوا ئف بالأندلس عن صفته هل هو أمير للمسلمين وهل له تفويض من أمير المؤمنين من بغداد وذلك بعد انتصاره في معركة الزلاقة سنة ١٠٨٦م .إيمانامن الأمير ابن تاشفين بانتمائه لبيت الخلافة الإسلامية بعث الأمير رسالة مع الفقيه ابن عربي سيقدمها الفقيه الغزالي الى الخليفة المستنصر بالله اللذي سيبعث برسالة تثبيت الأمير ابن تاشفين كأمير المسلمين على الغرب الإسلامي ولم يكن الأمير البطل بحاجة لذلك ولكن عاشر وعاش في عصر التنوير الفكري العربي والإسلامي سيرا على نهج السيرة المحمدية الخالصةالساعية لرضى الله فوفقها الله لماسعت إليه.والشيء الذي يجب أن نذكر به أن كل من يزرع التفرقةو التجزئة داخل الرقعة العربية الإسلامية سواء كان ذلك من الناحية الفكرية أواللغوية أو العرقيةأو الجغرافيةفهو مخطيء وجاهل يزيد من آلام الأمة الكلومة عقودا طويلة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 07:39
6 | لمهيولي
في الفلسطينيين خونة هم جواسيس لإسرائيل
عندما كانت تتم تصفية قادة حماس الواحد تلو الآخر كان عملاء الصهاينة هم من يشي بهم ويعطي للصهاينة مواقعهم. فإذا كان الخونة من الفلسطينيين قد غدروا بأكبر قادتهم فكيف سنأمن شرهم. الشعب الفلسطيني يواجه عملاء إسرائيل هم أخطر من اسرائيل نفسها وخير دليل على ذلك محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني عند زيارته لغزة لأن إسرائيل لم تكن تريد أن يتحد الفلسطينيون فيشكلون قوة يواجهون احتلالها وغطرستها.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 08:10
7 | TAGADA
Il faut faire la meme chose de prendre le drapeau israelien et couper les aides sur ces welades li9habes
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 08:28
8 | يوسف
جزاء الإحسان لغير المحسن
وبهذا فإن دعمنا لفلسطين في صناديق مرجان والهبات التي تدفعها الدولة نكون نحن كمن يضرب نفسه بنفسه بشراء الرصاص للبوليساريو
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 09:18
9 |
هذا الكاءن مجرد مرتزق في يد المخابرات الجزاءرية وبدون شك عميل للموصاد.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 09:26
10 |
هذا الكاءن مجرد مرتزق في يد المخابرات الجزاءرية وبدون شك عميل للموصاد.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:00
11 | عبدالله
غزة
اذا ما تمادت غزة في معاكسة استكمال وحدتنا الترابية ستكون عدوانا ومن اراد لنا الشر نرد اليه شره
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:04
12 | فاروق
فلسطين اولا د لحرام
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:11
13 | mohamed zkari
محمد الزكري
الصحراء مغربية من حبة حبة ومن كريهة
كريهة نحن ﻻيوهمنا العلم البولزريو وﻻ العلم الجزائري ومن ارادة شيء اخر فنحن موجودين
لكل اﻻحتملات
اعود باالله من شر الحاسدين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 10:13
14 |
وعانو القدس وشتتو رزقنا عليهم وفي الاخير نتيجة مشرفة انكم تتهلاو فالبراني وشعب جوعوه حتي موت /الدقيق عطش البطالة زيادة في كل شئ نقص من رواتب كانها احسن من شهرية ياخدها الشعب /الله هو الدي يفضحكم ونحنو نتفرج عليكم /هاهاهاها طززززززززززززز
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 12:28
15 | جزيرة الاسلام
الجزيرة العربية
لازلت اتذكر حكايةوالدي عن بداية تكون الجمهورية الوهمية حيث ان الرئيس السابق المجاهد ياسر عرفات قد نطق بالاعتراف بها لكنه صادف قولا حازما من الحسن الثاني فرد عليه من خلال خطاب للمغاربة قال لهم فيه انه من ذكر القضية الفلسطنية قطعت رأسه .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 03:06
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟