الرئيسية | سياسة | مُحلل سياسي يدعو المغاربة إلى مقاطعة الانتخابات

مُحلل سياسي يدعو المغاربة إلى مقاطعة الانتخابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مُحلل سياسي يدعو المغاربة إلى مقاطعة الانتخابات
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

بعد النجاح الذي حققته الحملة المغربية و الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الشركات المستهدفة بحملة المقاطعة،  دعا إدريس الكنبوري، المحلل السياسي، إلى مقاطعة المواعيد الانتخابية، التي تفرز حكومات فاشلة ، وفق تعبيره .

وقال الكنبوري في تدوينة على صفحته الفايسبوكية "من خلال مشاهداتي واتصالاتي الشخصية بعد يوم كامل تبين لي أن المقاطعة التي انطلقت من الفيسبوك قد أدت النتائج المطلوبة منها".

وتابع الكنبوري "يوضح لنا هذا الأمر كيف يمكن للإرادة الشعبية أن تنجح في أمور مثل هذه وأن تنتصر. لكن النفس الإيجابي الذي ولدته المبادرة يجب أن يستمر على مستويات أخرى، بحيث لا تتحول إلى أداة في يد أي توجه سياسي. لو أردنا الحقيقة فإن ما يستوجب المقاطعة فعلا وبنفس أرقى هو المواعيد الانتخابية، بحيث يتحول ذلك إلى وسيلة للضغط على الأحزاب السياسية ووسيلة غير مباشرة للمحاسبة".

و أردف الكنبوزري قائلا "فالانتخابات هي الأصل في هذا البلد لأنها هي من يعطي هذه الحكومات الفاشلة التي تتاجر في هموم المواطنين البسطاء. لا ينبغي أن نغفل بأن كبار أصحاب المشاريع والأموال يستفيدون من سياسات هذه الحكومات، الحكومات التي يتحقق فيها التناغم بين رجل المال ورجل السياسة في تبادل للمصالح، والمسافة الأقرب هي مقاطعة الانتخابات".

 

مجموع المشاهدات: 11535 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Lahoucinr
France
هدا ما كنت أفكر فيه مند مدة ولله الحمد كما قال بنكيران شكون الشوافة لضمنات لك الانتخآت المقصود هنا اخنوش
مقبول مرفوض
1
2018/04/25 - 03:39
2 | مواطن من الشعب
ولم لا نحن مع المقاطعة (شعب واحد همه واحد مشاكله واحدة) حتى نضغط على اللوبيات التي جمعت ثروات طائلة من اموال الشعب .
مقبول مرفوض
1
2018/04/25 - 05:04
3 | السياسيون
السياسيون
نعم انا معاك رغم اني مقاطع الانتخابات. هذا أمر لابد ان يفكر فيه كل مغربي حر.السياسيون المستغلون لسداجتناظهروا على حقيقتهم ونعتونا بكلمات. الشعب الحر
مقبول مرفوض
0
2018/04/26 - 03:16
4 | محمدين
فاس
صحيح يجب أن تكون المقاطعه لكن أرى وهذا مجرد رأي انه يجب على كل مسجل في اللوائح الانتخابيه الذهاب إلى مكاتب الانتخابات وان يسطر علي الورقه كامله حتى تصبح ملغاه وان لا يترك للذين يتلاعبون بالأوراق البيضاء التي لا يلتحق أصحابها، قلت ان لا نترك لهم الفرصه ليفعلوا ما يشاء ون بالوراق البيضاء(هنا يضربوا الضربه ديالهم ولكن شكون اللي كيعطيهم الفرصه هو هداك اللي مكايمشيش)
مقبول مرفوض
0
2018/12/03 - 03:28
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة