الرئيسية | سياسة | عاجل .. رئيس الحكومة يعتذر للمقاطعين وهذا ما قاله (فيديو)

عاجل .. رئيس الحكومة يعتذر للمقاطعين وهذا ما قاله (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل .. رئيس الحكومة يعتذر للمقاطعين وهذا ما قاله (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مقاطعي بعض المواد الاستهلاكية إلى طي صفحة الخلاف ، واعتذر لهم على بعض التعابير اللفظية التي وردت في حقهم، حيث قال "مع اقتراب شهر رمضان المبارك، شهر الغفران، أدعو الجميع إلى التسامح"، مضيفا " أتأسف شخصيا على بعض التجاوزات وبعض التعابير اللفظية وأريد أن نطوي هذه الصفحة من أجل مصلحتنا جميعا سواء المواطن والمستهلك والمنتج والأهم المصلحة الوطنية العليا ".


وتابع العثماني خلال الجلسة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء "الحكومة لا يمكن أن تكون ضد مصالح المواطنين وهي نابعة من الشعب، واستمعنا بإمعان لمختلف الآراء التي راجت في هذا الموضوع"، في اشارة الى المقاطعة الشعبية، التي يشنها مغاربة ضد منتجات ثلاث شركات "افريقيا، سنطرال وسيدي علي".

وتابع رئيس الحكومة  بنبرة تحمل الود للمقاطعين "نحتمل مسؤولية الحفاظ على مصلحة وكرامة المواطن، سواء كان مستهلكا أو منتجا، ولنا مسؤولية لدعم القدرة الشرائية للأسر ومن مسؤوليتنا ضمان حرية الاستثمار والعمل وتحسين ظروف الإنتاج وتشجيع المنتجين".

مجموع المشاهدات: 37685 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (76 تعليق)

1 | مقاطع عبد المجيد
كذاب
#مقاطعون
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:08
2 | asiz
et oui
التسامح نعم لكن تخفيض الأثمان أولا وإلا تسامحكم ارموا به في المزابل
مقبول مرفوض
17
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:11
3 | حمدون
اف للاحزاب
بعد فوات الاوان اف لاحزاب الخزي والعار شتت الله شملها عدوة الشعب ..لنا الله وحده لاشريك له .وعاش عاهل البلاد ننتظر منه ان يبعد عنا شر الاحزاب الشيطانية فلو اجرى خفظه الله استفتاء لرمى الشعب كل الاحزاب قي المزبلة
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:11
4 | Rachid
Oui.ssal04@gmail.com
أسطوانة قديمة والشعب يريد الملموس وليس الكلام الفارغ كلام استعداد للانتخابات
مقبول مرفوض
19
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:16
5 | mo9ati3 7tal iflass
hadra khawiya
hadra khawiya , 3ya9to bel hadra khawiya dialkom , dik hadra kolha , jina fel ma39oul les decisions à prendre mashi tagless 3lina bel hadra khawiya dial mohimatona massla7a cha3b et nta men lor galess mtabe3 ssyadek kidawzo bik les decisions et nta kichi mounika 3jbek l7al
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:17
6 | المهاجر
الاعتذار
ماكين والو لا للاعتذار ولا هم يحزنون كاين المقاطعة ما عندنا ما نديرو بكلامكم انتهت اللعبة كفانا من الاستحمار الشعب
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:25
7 | ابو ادم
المعقول
ما عندنا ما نديرو بالشفوي الاكاين شي معقول طبقو و شوف مصلحة الشعب هو الاول

والشعب ماطالبش المستحيل
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:25
8 | عبدالمنعم الادريسي القضيوي
كفانا
ارحلوا عنا ايها الانتهازيون لم نعد نحتملكم لقد منحناكم ثقثنا لكنكم خذلتمونا واحتقرتمونا وانتم لستم اهلا للثقة ولستم اهلا للمسؤولية. الان تعتذرون بعد ان تبين لكم ان الشعب لفظكم ولم يعد يطيقكم وستصبحون في خبر كان عما قريب انشاء الله.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:25
9 | مواطن
مقاطعون
لعنة الله عليكم و على حكومتكم ...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:27
10 | Nour
سلا
نريد الاعتذار مرفوقا بتخفيض الاسعار.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:27
11 | اللحية
الوداع
. حصلتو ا اوا حطوا السوارت بيباي بوصندالة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:36
12 | مقاطع
خليه_يريب
لا نريد اعتذار نريد اشياء ملموسة مفاطعون الى ان تتحقق مطالب الشعب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:38
13 | ,الطيب
المسوولية
قبل الاعتذار يجب معرفة السبب الرئيسي وراء هذه المقاطعة وبعد ذلك إيجاد الحلول المناسبة ومن بينها تخفيض أسعار هذه المنتوجات واعتبار مصلحة المواطن في جميع القرارات.....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:39
14 | مقاطع الى الابد
مقاطعون
تحية للشعب المغربي #مقاطعون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:40
15 | متتبع
تعليق
الاعتذار يجب ان يكون مقرونا باجراء عملي والا كان دون جدوى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:40
16 | عمر
منافق
لعنة الله عليك يا منافق
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:41
17 | مقاطع
مقاطعون
لم نسمع ردكم بخصوص المقاطعة ولا نحتاج إلا اعتداركم .نريد النتيجة من المقاطعة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:43
18 | Aaaa
اتقوا الله في هدا الشعب المسكين لانقبل اعتذاركم حتى تتحقق المطالب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:48
19 | فقير محقور
المقاطعة
اولا تخفيض الثمن وثنيا الاعتدار
وثالثا يجيب منخ اروخص لابناء الجالية لاستثمار
لكي تكون منافسة حقيقية
وتسهل المساطر للمستثمر
ومحسابات اللوصوص
اسي العثماني
واقسم لكوم برب العزة لن اصوت لحزب العدالة لانكوم خونتم الامانة
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:49
20 | said el ouajdi
3afa lah 3ma salf hh
hada bra ytab9 3afa lah 3ma salf darha sahbo ben kiran zwina hadi makyn bo tasamoh tasmoh hiya yn9so man as3ar li asabh so3ar chwat 3ibad lah sir dokh ala dok mdawikh dywlk dayrin bik ama hna mo9ati3on lianana mdawikh matnfhmo walo hhhh
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:53
21 | المسفيوي عبدالهادي
لا تسامح بدون مراجعة الاثمنة
يجب ان يعتذر كل من اخطا في حق الشعب ويسحب الفاظه المنحطة امام الشاشة ليتعلموا الادب مع من اوصلهم الى مناصبهم . ويجب فتح المنافسة الخارجية لجميع الشركات ليستفيد المغاربة من العرض الجيد والثمن المعقول كفى كفى من نهبنا والاغتناء الفاحش
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:53
22 | مقاطع
مسرحية على المداويخ dégage les arnaqueurs
منافقون و هذا بهتان و كذب و نحن مقاطعون و على العهد مستمرون ﻷجل غير مسمى او باﻷحرى حتى تكون هناك عدالة اجتماعية و كرامة المغربي تسترد.سامحونا فما نحن إلا مداويخ و قطيع و جيعانين واوباش.
مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:54
23 | مصطفى مسلم
متسامح مقاطع
العذر مقبول و المقاطعة مستمرة.
مقبول مرفوض
10
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:54
24 | مواطن مغربي
مقاطعون
نحن لا يهمنا إعتذارك، اللذي يهمنا هو مراعات القدرة الشرائية للمستهلك، والتخفيض من ثمن المنتجات المقاطعة من لدن الشعب المغربي الحر.
(((( مقاطعون))))
مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:55
25 | فقير محقور
المقاطعة
اولا تخفيض الثمن وثنيا الاعتدار
وثالثا يجيب منخ اروخص لابناء الجالية لاستثمار
لكي تكون منافسة حقيقية
وتسهل المساطر للمستثمر
ومحسابات اللوصوص
اسي العثماني
واقسم لكوم برب العزة لن اصوت لحزب العدالة لانكوم خونتم الامانة
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:57
26 | عبو الريح
ما ابعد ما تكابد
نريد من السيد رئيس الحكومة افعالا ملموسة لا مواضيع انشائية رديئة

لايسمن الغنز الا بالعلف لايسمن العنز بقول ذي لطف ( ابو العتاهية)
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:57
27 | حسن فرنسا
الخردة
عند الصح هادو العواشر التسامح زوين بين المغاربة اباش تكمل الفرحة ايكون الخطاب طالع من القلب انقبلوه علاش ما قلتيش نقصو الثمن ؟؟؟ علا هاد الحساب لخطاب ديالك ماشدشي الطريق اوا الله اهديك اسي العثماني كون بحال بن كيران بعدا هو ديريكت توحشناه مسكين
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:58
28 | متابع
مع من
قل ما شئت لن يصدقك الا المغفلون.
## مقاطعون مقاطعون مقاطعووووووووووون.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 06:59
29 | mohamed3
ننتظر استقالك و رحيلك و ليس الاعتذار
في غياب الاستجابة فإن المقاطعة مستمرة. قل لنا ماذا قدمت لنا لنتقبل اعتذارك؟ هل خفضت الضرائب و الاسعار؟ هل اعلنت عن زيادة في الاجور؟ هل عاقبت الشركات المستغلة و بيادقها الذين سبوا الشعب بأكمله اقصد هنا القائلين ؛ (مداويخ و قطيع و خونة والسجن للمقاطع و رئيسهم الذي يتحمل المسؤولية بخرجته (المجهولين). اعرف انك مريض و اشتقت لعيادة العثماني و لهذا استقيل و ارحل ((((((ننتظر استقالك و رحيلك و ليس الاعتذار))))))
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:00
30 | وطني
الوطنية
مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون
مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون
مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون
مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:01
31 |
لا نريد دغدغة العواطف. نريد حلا يضمن العيش الكريم. واحترام مطالب الشعب وباراكا من استغلال تروات وخيرات البلاد.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:02
32 | سلوى
منافق الكلب اوفى منه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:04
33 | مهاجرx
مهزلة
مهزلة بكل المعايير، كفى كذبا و استهتار بعقول المغاربة، لعبتكم انتهت الشعب ينتظر حلول لا اعتذار ، اعتذاركم في داركم، بذل الاعتذار التخفيض في جميع المواد الاساسية و ان يكون توافق بين الدخل الشهري للفرد و القدرة الشرائية و ايعادة النظر في الاثمنة المبالغ فيها ولماذا لم تتطرقوا الى المواد التيشملت المقاطعة و الجلوس مع مالكيها أو خائفون منهم خط احمر ممنوع التقرب منه الان اللعب واضح الشعب لا يتعامل مع حكومة تراعي مصالحه بل مع محكومة ( كلشي ولا واضح )
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:04
34 | وجدي
ما تعليقك على التقرير الاصلي على المحروقات و التقرير المراقب يا سيد رئيس الحكومة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:14
35 | مراد ايطاليا
مقاطعة
تصريح الوزير الاول يبدو ملغوما........يريد ان يقول لا تراجع في الاثمنة....يبدو انه موجه لتدمير المقاطعة...لا اظنه يعتذر لشعب المغربي....سياسة الذئب المظلوم...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:18
36 | MARWANE
الخزعبلات
#مقاطعون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:19
37 | Aziz
العدالة والتنمية هههههه
لم ينفع أسلوب الترهيب دابا كطلب السماحة لقد فات الأوان. مقاطعون. مقاطعون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:20
38 | محمد
تخفيض الأثمان
التسامح نعم لكن تخفيض الأثمان أولا وإلا تسامحكم ارموا به في المزابل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:22
39 | kaka
BOYCOTT AND BOYCOTT
#مقاطعون
#مقاطعون
#مقاطعون
#مقاطعون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:23
40 | شيفارا
مقاطعون
لا نحتاج اعتذارك لا انت و لا غيرك، نحن مقاطعون حتى تحقيق المطالب، و نحن لا نثق فيك و لا في حزبك و لا في غيرك، نحن نثق في الله تعالى. و نحن نعرف حربائيتك و جميع السياسيين في المغرب،
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:24
41 | مغربي
اجي نتسامحو
عذر مقبول بمناسبة شهر الغفران ولكن المقاطعة مستمرة .اقسم بالله ما دخل سنطرال لداري حتى يكون ثمنها مناسب لجيبي اوكي.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:24
42 | موحماد
مقاطعون
لنقاطع كل من يبالغ في الاثمان.
لنقاطع المواد الغالية الثمن. المقاهي والمطاعم الغالية. المدن الساحلية الغالية. حتى أماكن الباركينغ الغالية. انا شخصيا اركن عربتي بعيدا من الأماكن التي يتفرعن فيها حراس السيارات!
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:33
43 | bassidi
moukata3a
il y a une difference entre être désole et s excuser j aurais souhaité que le ministre des "madawikh" s excuse lui-meme et non par procuration
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:36
44 |
تخفيض الاثمان هو الاعتذار الحقيقي
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:38
45 | عبدو
من سيئ الى أسوأ
اعتقد ان المقاطعون كسبوا جولة من الحرب وان المرحلة المقبلة ستكون اصعب لهدا يجب على المغاربة الصبر والتازر ﻻن حلف الشيطان بدا يحيك خطة المرحلة المقبلة واحد اضلاع هدا الحلف هو العثماني لدلك ﻻيجب الوثوق به ايضا 2m من بين الاضلاع
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:41
46 | مدوخ
مراجعة الاثمان قبل اعتدار العثماني
ليكن في علم الحكومة انها أوصلت هذا الشعب إلى الهشاشة الاقتصادية، وزيادة خط الغقر، لكنها لم توصله لى الهشاشة الفكرية والتضامنية ،لذا يجب عليها أن تحيين معلوماتها mise à jour على من تدعي أنها تحرص على مصالحهم.
ان لوبيات النهب أغلقوا على الحكومة كل مصادر المعلومة عن الشعب بالإغراء والملفات والتهديد ، فتناست انها تتعامل مع شعب يتكون من حكماء ، كتاب ، مفكرين قانونيين مناضلين كل الطبقات ، لماذا العناد ومحاولة الالتفاف على الحقيقة .
يجب أولا سحب تهديداتكم وتفعيل اقوالكم ، إلا تقرؤا "كبر عند الله مقتا ان تقولوا مالا تفعلون " كفاكم نفاقا واصطفافا مع ناهبي الوطن، انكم ابناء هذا الشعب وبفضله أصبحتم نجوما ، وبفضله قريبا افلون
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:43
47 | محمد
ماشي مشكل متسامحين من أجل مغربنا ، لكن ما هي الإجراءات المتخذة لترضية خاطر المواطن المغلوب على أمره؟
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:44
48 | فهد
غلاء المعيشة
ثمن الحمص ب 35 درهم اللهم ان هدا منكر واك واك فينك يا مجلس المنافسة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:47
49 | Baze
حشموا على عراضكم
مقابلنوش ومقاطعين حتى يخد لنا سيدنا حقنا حيت هو لي تنتقوا فيه والصلاة على النبي.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:48
50 | Baze
حشموا على عراضكم
مقابلنوش ومقاطعين حتى يخد لنا سيدنا حقنا حيت هو لي تنتقوا فيه والصلاة على النبي.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:50
51 | مواطن اليوم
مقاطعة
فهمتكم ...فهمتكم....فهمتكم....قولة يرددها كل جبروت ليدغدغ مشاعر شعب ابدع في حشر انف الحكومة في التراب
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 07:54
52 | مقاطع
@@@
لا نريد اعتذارات . نريد قرارات
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 08:03
53 | lbachir
باقين حاسبين الناس امدويخ
الشفوي لا مكان له و لا لدعم الشركات المقاطعة من جيوب الشعب واش نشريو صحة راه احمدو الله الشعب مطلبش المحاسبة اعلا الماضي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 08:10
54 | anti pjd
lies lies lies
كلشي يتكلموا فيه الا الاثمان وتظل حكومة الخزي تهرطق...نحن الشعب نتكلم عن الارض والحكومة تتكلم عن زحل.لذا نطالب باسقاطها وتعيين حكومة تقنوقراط وطنية تخاف الله في هذا الشعب الفقير
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 08:17
55 | Hami
France
سير عاود الراسك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 08:32
56 | مدوخ من المدوخين الذين دوختموهم .
إنه لم يعتذر لسود عيون المغاربة ، بل رأى بأن البساط أخذ يحسب من تحت رجله . لأن المغاربة قدموا له دليلا واضحا عندما لم يخرجوا مع أنصار حزبه في المسيرة المنظمة لمساندة الفلسطينيين. وكانت مظاهرة بءيسة ، وعددها قليل الشئ الذي جعله يقدم هذا الاعتذار لي دون المغاربة مرة أخرى. لهذا لا يجب الوثوق به لأنه أفعى بسبعة رؤوس.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 08:43
57 | محمد
مقاطعون
لا ثم لاكذب و بهتان لا تمثلون الشعب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 08:58
58 | Nour
سلا
نريد الاعتذار مرفوقا بتخفيض الاسعار.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:15
59 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
اطلبوا المعذرة من الجيوب !!!
كيف لرئيس حكومة ان يطلب المعذرة من مجهولين،اذا كنت تقصد المقاطعين فان وجودهم المادي غير ملموس حتى يتفاعلوا ويستجيبوا لدعوتك،ولكن هناك إمكانية تحقيق هذه البادرة الطيبة (لان الكلام الطيب لا يسمع الا من اهله) ان توجهوها الى الملموسين عكس المجهولين اصحاب الشركات المقاطَعة لعلهم يتفاعلوا معها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:19
60 | Houcine
Les hypocrites
Nous continuerons à boycotter tous les mafieux y compris les caniches au gouvernement
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:20
61 | مدوخ
مغرب
تلا تسامح الا بعد تفيضض الاثمان و رفع الاجور
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:28
62 | أبو عبدالرحمن حسان
إعتذار دبر بليل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:29
63 | مدوخ خائن
مقاطعون
يجب اولا على اللذين شتمون ان يعتدرو كل واحد على حدا وعلى قناتهم الممسوخة2M ,ثم مراجعة الاثمنة وعند ذالك نتكلم على التسامح يا حكومة العار
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:35
64 | abdoiu
va t en faire foutre
fais baisser les prix d abord et après on peut passer a l orale,et cec trucs las de badii AZZAMAN AL HAMADANI
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:56
65 | abdou
PAS DE SENS
FAIS BAISSER LES PRIX D ABORD ET APRES L ORALE
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 09:57
66 | مقاطع
مازلت مقاطع
الهدف من المقاطعة وضع حد للاحتكار و فتح باب المنافسة.ماذا ستفعل الحكومة لتحقيق ذلك.اما الاعتذار فقد فات اوانه و تاخر حتى اصبح من الصعب قبوله خاصة و انه جاف .
مقبول مرفوض
10
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 10:05
67 | ??????
?????? ????
?????? ???? ?? ???? ??? ?? ????? ???????? ?????
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 10:05
68 |
ورد خيي عل الخلفي وبلاغ الحكومة الذي توعد ناشري الأخبار الزائفة بالقول ؛ “بل مُختطِفُو الحكومة من يجب متابعتهم بتهمة ترويج أخبار زائفة”، قبل أن يتساءل باستنكار؛ “شكون اللي متورط حقيقة في نشر الأخبار الزائفة؟”، ليجيب بأنهم ليسوا رواد فيسبوك الذين توعدهم بلاغ رئاسة الحكومة بعدم التساهل في متابعتهم، وإنما الذين يخفون الحقيقة”.
واستطرد البرلماني البرلماني “هناك أخبار زائفة كبيرة وغليظة وضخمة كحقائق دامغة معززة بالارقام والمعطيات، يتم تقديمها في قوالب عصرية و أنيقة وعلى أوراق صقيلة، وتسهر على تنسيقها مع الأكاذيب الاخرى مؤسسات الماركوتينغ الحديثة ومراكز الاستشارة العالمية التي تبيع الوهم عادة”.
وتساءل البرلماني نفسه قائلا: “من سيحاسب هؤلاء؟” ليجيب: “إذا كان ولابد، لنعمل إذن على تغيير القانون لتشديد العقوبات على ممتهني الزيف المؤسساتي ، و مختطفي الإرادة الشعبية الذين اخترعوا “البلوكاج ” و روجوا لأخبار زائفة و اختطفوا الحكومة، واليوم يضحكون على الشعب المغربي معتقدين أن لديهم القدرة على تطويع المغاربة واستنزافهم في معارك النَّفَس الطويل والمراهنة على استدامة زواج المال بالسلطة”.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 10:55
69 | عبدو
واش عاد وصلاتك الأخبار بان هناك مقاطعة ياسلام
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:02
70 | Has Ben
النفاق الاجتماعي
لانحتاج اعتذارا من أحد، ولا أحد منكم يمتلنا، نحن شعب يمتل نفسه وانتم حكومة تمتل نفسها وشركاتها ولاعلاقة بيننا
#مقاطعون_مستمرون_صامدون إلى أن نحقق مبتغانا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:03
71 | ميري
ماتحشموش
مابقاش غاتديونا لحابس لبقينا مقاطعين. فين داك الارنب الناطق الرسمي ديالكم. مالو ماعتدرش
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:30
72 | خالد
التراجع عن الخطأ تقدم
الحمد لله الذي تتم به الصالحات. تراجع أفضل لك من أستاذ أحبك وقدكنت طالبا انذاك وحسبتك أستاذي المفضل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:59
73 | مقاطع
الجديد
الجديد في هذه الجلسة هو البدلة و الإستدارة ب 360 درجة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:48
74 | مدوخة
مقاطعون
مقاطعون حتي تحقق مطالبونا ولا حاجة لنا باعتذارك
مقبول مرفوض
0