الرئيسية | سياسة | العثماني مستاء من تعليقات الفايسبوك حول استقباله في كوريا الجنوبية وهذا ما قاله (فيديو)

العثماني مستاء من تعليقات الفايسبوك حول استقباله في كوريا الجنوبية وهذا ما قاله (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني مستاء من تعليقات الفايسبوك حول استقباله في كوريا الجنوبية وهذا ما قاله (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

 أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن زيارة الوفد الحكومي الذي قاده مؤخرا، إلى كوريا الجنوبية كانت ناجحة وفتحت الباب أمام جلب المزيد من الاستثمارات الكورية بالمغرب ، معبرا عن استيائه من التعلقيات الواردة على مواقع التواصل ، في اشارة الى عدم استقباله من أي مسؤول أثناء وصوله للمطار، حيث قال أن هذه التعليقات ذهبت الى المظاهر و نسيت العمق و الهدف من الزيارة. 

وأبرز رئيس الحكومة في افتتاحه الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم الجمعة، أن الزيارة شكلت مناسبة لعرض إمكانيات الاستثمار في المغرب، وجلب مزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن "اتفاقية ستوقع في القريب سيفتح بموجبها صندوق الاستثمار الكوري اعتمادا بمبلغ 500 مليون دولار للاستثمار في المغرب لصالح مستثمرين كوريين ومغاربة، بتسهيلات كبيرة". 

وقال إن الوفد الوزاري ناقش مع المسؤولين الكوريين عدة جوانب في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، متوقعا أن يكون للزيارة تأثير كبير على تطوير العلاقات المغربية الكورية. وأضاف "لقد أدركنا التقدير الذي يحظى به المغرب ملكا وبلدا وشعبا لدى القيادة الكورية والشعب الكوري".  

وأوضح العثماني أن النقاش كان عميقا حول عدد من الملفات الأساسية، في مقدمتها تطوير الاستثمار الكوري بالمغرب، وجلب مزيد من الشركات الكورية، وآخرها شركة "هانس كوبريشت" التي بدأت منذ أسابيع فقط استثمارا ضخما بشمال المملكة، سينتج تقريبا حوالي 13 ألف منصب شغل. 

 

واعتبر تمركز هذا المستثمر "حدثا مهما لكوريا لأنه يقر ب لها الأسواق، وبالنسبة للمغرب لأنه سيساعد على نقل التكنولوجيا ويدعم منظومة صناعة السيارات في بلادنا".  

وبخصوص ملف التعليم، قال العثماني إنه كان حاضرا في مباحثات الوفد المغربي مع المسؤولين الكوريين، و"أننا اطلعنا على التجربة الكورية للاستفادة منها، وليس لنقلها، لأن للمغرب تجربته ورؤيته التي يعتز بها في مجال التربية والتكوين لكن أيضا، نبقى منفتحين على العالم للاستفادة من مختلف التجارب ولنتبادل معها".  

وأضاف أن الزيارة شكلت مناسبة للاطلاع على تجربة كوريا في مجال التعليم، علما أن نسبة الأمية في هذا البلد الآن تبقى في حدود 3 بالمائة، والبحث العلمي جد متطور به، و"سنفسح مجال التعاون بين الجامعات والمراكز العلمية المغربية والكورية وأيضا في مجال المنح للطلبة المغاربة".  

كما استحضر الجانبان المغربي والكوري، خلال زيارة رئيس الحكومة والوفد الوزاري، تطورات القضية الوطنية والعلاقات الدبلوماسية. وقال السيد العثماني "لقد بسطنا وجهة نظرنا أمام الطرف الكوري حول تطورات قضيتنا الوطنية، كما عرضنا محددات سياسة المغرب في إفريقيا". ومن جهة أخرى، نو ه رئيس الحكومة باختيار المغرب هذا العام ضيف شرف في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، التي احتضنتها بوسان الكورية، معتبرا هذا "الاختيار في حد ذاته التفاتة تقدير للمغرب ولجهود جلالة الملك في إفريقيا، وللسياسة المغربية في القارة".

 
مجموع المشاهدات: 15359 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | Mustaa
Mendiant
ceci veux dire que mendier de l'argent qui ira aux poches de ceux q'on connait deja , est plus important que la valeur d'un peuple tout entier
مقبول مرفوض
1
2018/05/25 - 02:55
2 | طوطو
بروتوكول
اشداك سير حدا شي جامع أبيع السردين مشوي بحال أصحابك اللحية شوهتي بنا.
مقبول مرفوض
-1
2018/05/25 - 04:34
3 | KHOU MAATI
ABSURDE
NE T EN FAIS PAS MONSIEUR OTMANI IL Y AS DES GENS QUI NE TROUVENT RIEN A FAIRE QUE DE CRITIQUER SE SONT DES TETES VIDES CE SONT DES GENS QUI ONT UNE HAINE FLAGRANTE
مقبول مرفوض
-3
2018/05/25 - 04:56
4 |
متتبع
مع الاسف هذه الاستثمارات لا يستفيد منها عموم الشعب ومداخيل الاستثمار مجتمعة تستنزفها تعويضات الوزراء والنواب والاحزاب والمقاولات والجمعيات ولا تنعكس ايجابا على المواطن العادي .
مقبول مرفوض
4
2018/05/25 - 05:19
5 | عبده
منظر هذا!!
طارق بن زياد هذا!!..
مقبول مرفوض
1
2018/05/25 - 06:12
6 | سمير
ماعندكم قيمة لا في الداخل ولا في الخارج
خلاصة الكلام : ماعندكم قيمة لا في الداخل ولا في الخارج . رئيس دوووولة لم يأت أحد لاستقباله !
مقبول مرفوض
2
2018/05/25 - 06:25
7 | عبدالحميد
وزير التفاهات
و"أننا اطلعنا على التجربة الكورية للاستفادة منها، وليس لنقلها، لأن للمغرب تجربته ورؤيته التي يعتز بها في مجال التربية والتكوين لكن أيضا...الدليل على كلامه هو العدد الهائل من العلماء و المخترعين وووو...الذي ينتجهم المغرب
مقبول مرفوض
1
2018/05/25 - 07:05
8 | moreno
ghfhf
راكوا طلقتوا الريحة
مقبول مرفوض
1
2018/05/25 - 07:05
9 | ،mahjoub
Dimaraja
الله يرحم الوالدين شكرا شكرا شكرا ابزاف اودي لهلا يخطيك علينا مرتنأك معانا سمحلينا ابزاف عودتاني
مقبول مرفوض
0
2018/05/25 - 10:19
10 | مقاطعة
اها واش من لغة هدرتي بيها مع الكوريين
الاستتمارات اللي كتهدر عليها بلا ما تطرحها علينا حيث اصلا احنا ما غادينش يستافدو منها ولاد الشعب ...بلا ما تبقا تعبر و تشرح صعيب عليك
مقبول مرفوض
0
2018/05/25 - 10:40
11 | redwan slawi pere
لاعلاقة
واش كايصحابكم الشعب راكد على ودنو صافي باركة علينا مالخرى ديالكم غير الي جا يطنز علينا
مقبول مرفوض
0
2018/05/26 - 12:05
12 | محمد
زيارة رئيس الحكومة
السلام عليكم، السيد رئيس الحكومة، ما الأولوية لديكم؟ مشاكل الشعب مع المستثمر الموجود في السوق الوطني أم البحث عن استثمارات في عز أزمة وطنية مجهولة العواقب ؟ السيد رئيس الحكومة لا تكن كومبارس
مقبول مرفوض
0
2018/05/26 - 10:01
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة