الرئيسية | سياسة | "بيجيديون" يدافعون باستماتة عن معاشات البرلمانيين وهذه التفاصيل وهوية المدافعين

"بيجيديون" يدافعون باستماتة عن معاشات البرلمانيين وهذه التفاصيل وهوية المدافعين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بيجيديون" يدافعون باستماتة عن معاشات البرلمانيين وهذه التفاصيل وهوية المدافعين
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

يدافع مجموعة من البرلمانيين عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، باستماتة عن استمرار معاشات البرلمانيين، المثيرة للجدل.

ففي اللحظة، التي يُسوق فيها حزب "المصباح" معارضته لاستمرار تقاعد البرلمانيين، يقود رموزه من داخل مكتب مجلس النواب، حربا شرسة لضمان بقائه(تقاعد البرلمانيين)، حسب ما أوردته يومية "الأخبار" في عدد يوم غد الثلاثاء 19 يونيو الجاري.

وقالت اليومية نقلا عن مصادرها، إن "خالد بوقرعي" محاسب المجلس ونائب رئيس جهة فاس/مكناس، هو الذي كلفه رئيس المجلس الإتحادي "الحبيب المالكي"، بملف تقاعد البرلمانيين داخل المجلس.

وأوضحت الجريدة، أن "بوقرعي" يصارع داخل مكتب المجلس بجانب "عبد العزيز العماري" عمدة الدار البيضاء والنائب الأول لرئيس المجلس، و"أمينة ماء العينين" النائبة السابعة، و"عزوها العراك" أمينة المجلس، من أجل ضمان استمرار معاشات البرلمانيين، ومعارضتها (المعاشات) أمام وسائل الإعلام، حسب ما جاء في اليومية المذكورة.

للإشارة، فقد أثار ملف تقاعد/ريع البرلمانيين، جدلا واسعا داخل الأوساط السياسية والشعبية، وتفرقت وجهات النظر بين مطالب بإلغائه وآخر بالإبقاء عليه.

مجموع المشاهدات: 10294 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | العيادي
معاشات مهمة
يلا كنتو مسلمين بالصح وباغيين مصلحة البلاد هنا غادي تبانو على حقيقتكم ويلا كانت حاجة اخرى الله ياخد فيكم الحق وأنا واحد من اللي مامسامحين فهاد الدار وفداك الدار والسلام
مقبول مرفوض
2
2018/06/18 - 02:58
2 | عبدالجبار
إوا و التقاعد
نحيبوا تقنا بكم فهذ و التقاعد تا هو غكدبوا عليكم الله ينعل الجشع فين ما كان
مقبول مرفوض
0
2018/06/18 - 05:45
3 | الدهبي مصطفى
معاشات البرلمانيين
فالحقيقة حسب رايي اقول ادا كانت هده الهيئات. تطالب وتدافع عن زيادة في رواتب التقاعد وتنسى ما يبدلونه جنود الوطن بالصحراء المغربية من معانات و قساوة وعيش مر وهجر لأبنائهم وراظين على رواتبهم ومعاشاتهم الغير المرظية والتعيسة والعديد منهم يعانون مع تكاليف العيش وكدا عدد من المواطنين بالحبال في شقاء تام لكسب قوتهم ولا قوة لهم إلا بالله ابناؤهم مشردة من كثرة الهدر المدرسي وينتظرون من ممثليهم بقية البرلمان رعايتهم وعتقهم ولكن سبحان الله فقط يجتهدون من أجل تلبية مصالحهم ومصالح ذويهم والله أعلم.
مقبول مرفوض
0
2018/06/18 - 06:17
4 | متتبع
الله يلعن اللي ما يحشم
اعتقد ان الامور اتضحت. بلا ما يعاود شي قرد من هاد البرلمانيين يجي يتكلم على حب الوطن و المواطنة لانهم شرذمة من الاستغلاليين فقط.
مقبول مرفوض
0
2018/06/18 - 08:06
5 | ايمان.ع
تقسيم الكعكعة
نحن من نتحمل المسؤلية لأننا كنا سبب في وصول هؤلاء الى البرلمان لاستنزاف ميزانية البلد و الجميع كان يعلم أنهم لا يريدون خدمة الوطن فقط الدفاع عن مصالحهم.
مقبول مرفوض
0
2018/06/19 - 12:10
6 | مهتم
خدلتمونا
كنت دائما اصوت عن الحزب. ولكن ولاو كيضربوا غير على مصلحتهم . موعدنا الانتخابات القادمة .
مقبول مرفوض
0
2018/06/19 - 04:25
7 | احمد
توضيح
انا استغرب للذين يطلقون على البيجيدي حزب اسلامي ، يمكن ان نطلق على هذا الحزب اي اسم الا انتماءهم للاسلام ،حاش لله ان يتصرف المسلم الحقيقي بتصرفات هذه الشردمة التي تبيع وتشتري وتكذب باسم الدين، ان جل زعمائهم لا يهمهم الا الكرسي ومص دماء المقهورين من هذا الشعب . احرواهم انهم يجيدون التمثيل ان تسمع لقولهم تقول ملائكة لكن الواقع خدلان ومراوغة . كبر مقتا عند الله ان تقولوا ملاتفعلون. ملحوظة : بعض المنتمين لهذا الحزب لا يعرفون حقيقة هؤلاء (الله اجعلنا من اهل النية ) هم الذين يدعمونهم في الاستحقاقات.
مقبول مرفوض
0
2018/06/19 - 07:04
8 | هشام
المعاشات
هذه التجاوزات الخطيرة من الإنفاق والبحث عن الحلول لها كارثة حقيقية في المغرب وثرواته ويجب التصدي لها من كل الاطراف
مقبول مرفوض
0
2018/06/19 - 04:15
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة