الرئيسية | سياسة | الأمانة العامة للبيجيدي تصدم "حامي الدين" وتصفعه بهذا البلاغ حول الملكية!

الأمانة العامة للبيجيدي تصدم "حامي الدين" وتصفعه بهذا البلاغ حول الملكية!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمانة العامة للبيجيدي تصدم "حامي الدين" وتصفعه بهذا البلاغ حول الملكية!
 

أخبارنا المغربية ـ جمال مايس

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، عشية امس الاثنين 16 يوليوز الجاري، اجتماعا لها برئاسة "سعد الدين العثماني" الأمين العام للحزب ، حيث أصدرت بلاغا ترد فيه بشكل غير مباشر على القيادي "عبد العالي حامي الدين" الذي وصف الملكية ب"المعيقة" .

وأكدت الأمانة في بلاغها ، أنها تعتز بأدوار الملكية السامية وتشبتها بثوابت الأمة المتمثلة في المرجعية الإسلامية والوحدة الوطنية والترابية والملكية الدستورية والاختيار الديمقراطي.

و في ما يلي نص البلاغ :

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اجتماعها الأسبوعي يوم الإثنين 2 ذي القعدة 1439 ه الموافق ل 16 يوليوز الجاري حيث تم التوقف عند مستجدات الشأن الحكومي والبرلماني ومدارسة عرض عن حصيلة التدبير الحزبي منذ المؤتمر الوطني الثامن، وبعد الاستماع إلى التقرير السياسي الذي قدمه الأخ الأمين العام، تؤكد الأمانة العامة على ما يلي:

تثمينها للمواقف الواضحة والمبدئية التي عبر عنها الأخ الأمين العام بمناسبة انعقاد المجلس الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة صباح السبت الماضي 14 يوليوز والتي جدد فيها التذكير بالمواقف الحزبية الراسخة بشأن الثوابت الوطنية الجامعة ممثلة في المرجعية الإسلامية والوحدة الوطنية والترابية والملكية الدستورية والاختيار الديمقراطي، وتذكيره بالاعتزاز الدائم بالأدوار السامية للملكية باعتبارها رمزا لوحدة الوطن وضامنة لاستقراره وأمنه وحصنا لبلدنا في مواجهة كل التحديات وقائدة للإصلاح والتنمية وترسيخ الديمقراطية.كما تؤكد مرة أخرى على أهمية الحوار الداخلي والذي تؤطره الثوابت الوطنية من أجل دعم وترسيخ المسار الإصلاحي ببلادنا، كما أن الأمانة العامة وبعد وقوفها على حملة التشكيك الممنهجة في مواقف الحزب ووفائه لمؤسسات البلاد تعبر عن رفضها لكل نزوعات الإقصاء والافتراء والتشكيك.

الإمضاء

الأمين العام

 
مجموع المشاهدات: 11006 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 |
يشتمون ويمدحون وياخدون راتب مفرشخ وفي الاخير لا يفعلون اي شيء الي صالح اابلاد والعباد مند 2011 والبلاد في مشاكل كبيرة وتزداد كل يوم /ماهو سر هدا فيلم لو وقع في دولة ديمقراطية كون تقلبات ولكن هناك بيادق يخافون علي كرسي وهم يقلبون الفيست في دقيقة /سؤال الي من يهمه الامر لمادا تركتنا الي احزاب تتناحر في ما بينها ونحنو نؤدي الثمن؟؟؟؟؟ هل عقاب! هل هناك لغز ما دنبونا نحنو ودنب ابناءنا وكل يعرف ساحة سياسية وتناحر علي كعكة ونتعدب ولا ناخد اي شء جواب جواب جواب يا؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 07:44
2 | الحداد
من هداحامي الدين لازم يحاكم اكبر غلط وقعنا فيه هو اننا صوتنا علة حزب لا رؤيه له ولم يعطي اي جديد بل المغرب كان احسن مع التسنقلاليبن
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 08:08
3 | Med
مؤسف
مثال مفيذ لمن يدرس السكيزوفرينيا أو انفصام الشخصية عموما و في الخطاب الحزبي خصوصا الفرق الوحيد هو الفعل و الوعي بالفعل
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 08:13
4 |
دابا غير القرد لي سخن عليه راسو وبغا يتعرف ينوض ينتقد فالملك والملكية. اسيدي حنا تنحبو الملك ديالنا والله يخليه لينا وعاش ملكنا ولي معجبوش الحال يشوف ليه شي بلاد أخرى.
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 08:18
5 | Abdou
Zero
رغم جميع تبريراتكم فلا بد لهدا البرهوش ان يتربى وياخذ عقابا قاسيا اين القضاء واين العدالة؟زاد فيه بزاف رغم ماضيه الاسود
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 09:42
6 | مومو
ماتحشموش
واحد يكوي والاخر يبخ.بانت حقيقتكم يا تجار الدين.لو كان حامي الدين مستوزرا لما تجرا على هذا الكلام .لو كان اغلب وزراء العدالة والتنمية المستوزرون خارج المحكومة لقالو اكثر من هذا.
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 10:04
7 | ؤحدو نايت بلقاس
اف للاحزاب
النفاق ولماذا سكتم حينما صرح بذلك حتى افتضح الامر. ولما ذا يسمح بمثل خذا الكللم واتتم مجتمعون يعني هذا جار به العمل بينكم النميمة في كل شيء حتى الملكية ولكن الله فضحكم والملك راه عارفكم وكذلك وامرنا موكول الى الله عز وجل ...حبل الكذب والنفاق ووولا يطول اف واخ تفو من الاحزاب
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 11:34
8 | خليف
الطرد
هدا السيد حبد لو طرد من الحزب مباشرة لأنه يمثل خطرا على الحزب وعلى المغاربة كلهم لان حامي الدين مجرم نفسه و قاتل
مقبول مرفوض
0
2018/07/17 - 01:41
9 | عزمي من ايت يعزم
البرهوش
انهم الاخوان عبر العالم .التقية لباسهم والغدر هويتهم. اما حامي الذل هذا (برهوش لا يعرف قدره) والحساب مع....
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 11:54
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة