الرئيسية | سياسة | معاشات أعضاء البرلمان .. الحسم يوم الخميس المُقبل

معاشات أعضاء البرلمان .. الحسم يوم الخميس المُقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معاشات أعضاء البرلمان .. الحسم يوم الخميس المُقبل
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

في ظل الجدل الدائر حول تقاعد البرلمانيين و عقب الاجتماع الذي عقدته لجنة المالية و التنمية الاقتصادية بالبرلمان ، طيلة يوم أمس الثلاثاء وامتد لساعات طويلة ، أعلن عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية بمجلس النواب ، في بلاغ توصلت به"أخبارنا" ، أن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الخميس 19 يوليوز الجاري من أجل متابعة دراسة مقترحات مرتبطة بتقاعد البرلمانيين .

وجاء في البلاغ أن اللجنة ستتدارس مقترح قانون تحدد بموجبه شروط وكيفيات تصفية نظام معاشات أعضاء البرلمان، و مقترح قانون يتعلق بمعاشات أعضاء مجلس النواب ، كنا ستناقش اللجنة كنقطة أخيرة مقترح قانون لإلغاء نظام معاشات أعضاء البرلمان.

مجموع المشاهدات: 2375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Abdou
Zero
العضوية في البرلمان ليست وظيفة ياك ما راه جايب لكم بالكم بلي راكم شي حاجة راكم والو كتبقاو تعايرو بحال لعيالات هداك البرلمان خصو يتسد كاع ما عندنا ما نديرو بيه بغينا غي الملك يحكم راسه ونوفرو الملايير لانكم لاتمثلو احدا جيتو ضد الشعب وقهرتوه بمعنى. تفرشتو كلشي عاق بيكم باي باي
مقبول مرفوض
2
2018/07/18 - 10:15
2 | alhaj azzouz
تنديد
أظن أن هذا المشروع الذي يهم البرلمانيين ان يبث فيه في القريب ومن كان غنيا فليستعفف ولا يستفيد منه الا الفقراءمنهم هذا رايي ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
-2
2018/07/18 - 02:07
3 | مواطن
رد
لماذا لم تقم الحكومة بإصلاح شامل لصناديق التقاعد؟ في2016 قررت فقط إصلاح (ماشي اصلاح ) صندوق الوظيفة العمومية . وقامت بإجراءات مجحفة استهدفت أرزاق الموظفين . الآن الحكومة تقوم ياجراء ولكن هذه المرة لفائدة البرلمانيين الذين يقضون فقط 5 سنوات في غرفة البرلمان وصلوا إليها بطرق غير قانونية . وتريد الحكومة أن تمنحهم تقاعدا مريحا في تصرفت مع صندوق الوظيفة العمومية وكان رجالها أعداء لهذآ الوطن اي العمل لأكثر من 63 سنة مقابل تقاعد بءيس . لماذا الحكومة تتعامل بازدواجية مع المغاربة؟
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 03:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة