الرئيسية | سياسة | #عاونوا_البرلمانيين..حملة ساخرة على الفايسبوك بعد تصريحات الأزمي ومضيان "الغريبة"

#عاونوا_البرلمانيين..حملة ساخرة على الفايسبوك بعد تصريحات الأزمي ومضيان "الغريبة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
#عاونوا_البرلمانيين..حملة ساخرة على الفايسبوك بعد تصريحات الأزمي ومضيان "الغريبة"
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

سخر مجموعة من رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك " ، من تصريحات رؤساء بعض الفرق البرلمانية، من بينهم إدريس الازمي رئيس فريق " البيجيدي" ونور الدين مضيان رئيس الفريق "الاستقلالي" ، الذين اعتبروا أن مجموعة من البرلمانيين السابقين، يعيشون وضعية اجتماعية عسيرة ، و أن مورد رزقهم الوحيد هو معاشهم.

وأطلق عدد من النشطاء هاشتاگ # عاونوا البرلمانيين ، حيث علق أحد الفايسبوكيين "بما أن اليزمي وصف البرلمانيين انهم يعانون الفقر المدقع، و كا يدافعوا باش يبقا ليهم معاش مدى الحياة،  لما لا نفتح حملة لجمع التبرعات لهم #حملة_عاونوا_البرلمانيين".

و تابع آخر في تعليق ساخر " اكتتاب ..عُرف المغاربة بتضامنهم،وأرْيحيتهم عند الاحداث الكبرى لذا نهيب بهم للتبرع من أجل إنقاذ نواب الأمةلمساعدتهم على تعليم ابنائهم في التعليم الخصوصي.وإنقاذهم من الفقر".

و تداول عدد من النشطاء عبر صفحات فايسبوكية ، صورا يظهر فيها  صندوق مكتوب عليه "صندوق جمع التبرعات لفقراء البرلمان" و "لله يامحسنين ساعدوا نوام الأمة".

مجموع المشاهدات: 10564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ايمان.ع
مبادرة جيدة و ادعو الى الاقتطاع من الاجور و زيادة في الضرائب من اجل تحسين وضعية البرلمانين و نتمنى تعميم على كافة المساجد صناديق لمساعدة هدة الفئة الضعيفة لأن 3 ملايين في شهر و الكثير من المزايا غير كافية لكرامتهم أما الشعب الدي يتقاضى 3000 درهم شهريا يجعل من الشعب اسعد شعب. في العالم
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 04:02
2 | عبد المجید
الفقراء
ساعدوا اخوانکم الفقراء والمحتاجین البرلمانیین .
مقبول مرفوض
1
2018/07/18 - 04:04
3 | علي
تذكير
لقد أبان النواب عن نواياهم حينما عارضوا تطبيق ضريبة التضامن على الدخل اللذي يفوق 30 الف درهم والتي كانت محددة في 6%.لانها كانت ستشمل تعويضاتهم. اي انهم رفضوا المساهمة في خزينة الدولة ب 2000 درهم شهريا.
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 04:55
4 | أمال
بصراحة
أنتمي الطبقة المتوسطة المسحوقة ،لكن رق قلبي لنوام الأمة وأؤكد لكم لو فضل لي فلس بعد العطلة والعيد والدخول المدرسي سأهبه صدقة لصندوق تقاعدكم. إيوا إذا لم تخش عاقبة الليالي ولم تستح فقل ما تشاء..
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 07:29
5 | مواطن
رد
اصلا ماشي من حقهم التقاعد لأن العمل البرلماني في الدول الديموقراطية تطوعي ياخد البرلماني في نهاية عمله السياسي كبرلماني تعويض بسيط وليس التقاعد . لأن فلوس الشعب خص يدار بيهم المستشفيات والمدارس والطرق و... ماشي يعطيوهم للبرلمانيين اللي وصلوا للبرلمان بطرق غير مشروعة
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 09:18
6 | تازي
تقاعد البرلمانيين
ما طالب به عدد من المواطنين يستحق التنويه.البرلمانيون يتعبون كثيرا عند نومهم فيلزم مكافاتهم بتعويض خاص عند انتهاء مهمتهم.ولهذا انا من الذين يتبرعون لهم بقسط شهري واقترح على سكان المغرب درهما لكل فرد .فنجمع لهم اربعين مليون درهما شهريا لتفادي الفقر. وقد كنا ندفع في الاستعمار عشرة ده سنويا لكل رأس.
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 10:07
7 | elmostafarebbouh
الدار بيضاء الحي الحسني بلوك 620 رقم 720
لي عندو 20 درهم دخل في اليوم مشي فقير أو لا
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 12:31
8 | احمد
مساكين محرفين بالسكاكين
انا اقترح فكرة اخرى بما عاشورة قريب نجمعو اليهم الزكاة من عند الفقراء انعونو بها البرمائيين لعلهم اشبعو .مارايكم ؟ اما فكرة المقاطعة فهي سارية المفعول وهذه المرة نضيف الحكومة والبرمائيين.ﻷشركات المقاطعة بفتح الطاء.
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 01:45
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة