الرئيسية | سياسة | "الشرقاوي" يطالب بعزل "اخشيشن" على خلفية واقعة ابنته التي هزت الرأي العام

"الشرقاوي" يطالب بعزل "اخشيشن" على خلفية واقعة ابنته التي هزت الرأي العام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الشرقاوي" يطالب بعزل "اخشيشن" على خلفية واقعة ابنته التي هزت الرأي العام
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

ما زال عدد من النشطاء الفايسبوكيين يتناقلون بتعابير غاضبة الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراح ابنة أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش تانسيفت، على إثر تسببها في حادثة سير خطيرة بالرباط، بسيارة تابعة لمجلس الجهة، دون توفرها على رخصة للسياقة.

و في نفس السياق، طالب الأستاذ والمحلل السياسي، عمر الشرقاوي، بتحريك المسطرة القانونية من طرف عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ضد اخشيشن ، بسبب هذه الواقعة .

و جاء في تدوينة الشرقاوي "في قضية رئيس جهة مراكش ، الامر يتطلب تحريك وزير الداخلية لمسطرة العزل. السماح لرئيس جهة لابنته بسياقة سيارة الجهة خارج القانون وبدون رخصة سياقة وخارج الدائرة الترابية هو مس بالقوانين الجاري بها العمل المنظمة للجهات كما هو منصوص عليه في الفصل 67 من القانون التنظيمي للجهات الذي يلزم عبد الوافي لفتيت مراسلة رئيس الجهة ومنحه مهلة 10 ايام قبل احالة ملفه على القضاء الاداري".

 

وأضاف "سمحوا لي القانون ينبغي ان يأخذ مجراه وجلالة الملك قال في خطاب العرش المحاسبة لن تستثني احدا مهما كانت درجته او انتماءه السياسي".

مجموع المشاهدات: 10501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | عبد الله
هلكوا الحرث والنسل بالفساد
العزل لوحده يعني تقاعد بمبلغ مريح و سخي جدا. لماذا لا تتم مساءلته عن المليارات التي نهبت في ما يسمى البرنامج الاستعجالي؟ أم أن المغاربة ليسوا سواسية أمام القانون؟!!!!
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 09:30
2 | حسن
المساطر لاتحرك إلا لعموم الشعب..والقانون لا يطبق إلا على العامة...أما هؤلاء مستثنون من تطبيق القانون ....لو كأن القانون يطبق لكان هذا المسمى اخشيشن في السجن لما أهذره من الملايير من المال العام...أيام كان وزيرا للتعليم حسب تقارير جطو..التي تفضح المفسدين ونصوص المال العام بالصوت والصورة ولاأحد منهم رأيناه خلف القضبان ...
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 09:49
3 | الملالي
إلى الأمام
لقد افتضح المفضوح وتبين بالملموس أن اخشيشن أساء ل23 مارس و لبعض رموزه مع كامل الأسف من يوم قبوله بالحقيبة الوزارية.. ثم رئيس جهة انتخب بطريقة مشبوهة.. ان الانتهازية ضاربة في الأعماق.. ولاتنتظروا شيئا.. فالمخزن روض من كانوا يتبجحون بالراديكاليااواليساريون.. فلاجناح عليه ولا على غيره.. فرسالة المخزن واضحة.. هؤلاء رموز اليسار الذي كنتم تنتظرون أن يكونوا رموز التغيير.. فهم في واقع الحال شرذمة من الفاسدين..
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 09:50
4 | ابو عمر
الاستقالة
كان على اخشيشن تقديم استقالته فورا.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 10:41
5 | David essaouira
Après le discours du roi ......on attend l'actualisation de ces recommandations sur cette affaire qui a fait salir l'image de marque de la justice au Maroc
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 10:48
6 | ملاحظ
دقت ساعته
اخشيشن جات ساعته وهو من المغضوب عليهم وما حادثة ابنته الا القشة التي قسمت ظهر البعير , عينيهم فيه .
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 11:15
7 |
البام حزب الفساد و ان لم يعزل اخشيشن فهو كذلك
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 11:36
8 | التازي
واه
ويحاسبوه على المزانية د المخطط الاستعجالي وزيد وزيد
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/08/08 - 11:36
9 | لحريزي
حسبنا ألله و نعم الوكيل في كل من تقاعس عن تطبيق القانون و المسطرة القضائية...
١- اين تطبيق مدونة السير؟
٢- اين النيابة العامة؟
٣- اين عين السيد مدير الأمن الوطني؟
٤- اين البرلمان بصفته يمثل الشعب و سيارة الشعب
تستغل بطريقة غير شرعية ولا قانونية ؟
ه- كان على رئيس جهة مراكش تانسفت ان يبلغ مصلحة الأمن بسرقة سيارة الشعب !!
٦- على رئيس جهة مراكش تانسفت و ابنته المثول أمام القضاء للمحاكمة!!!
٧- حتى نطبق الدستور وجب عزله فورا ومحاكمتهم معا أليس هذا ما يتغنى به على شاشات التليفزيون
المغربي؟
رئيس الحكومة مؤخرا قال "س" مع التسويف قال
سنحارب الفساد والاستبداد.
نريد رؤية حنة يديك ... نحن ننتظر !!!
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/08/09 - 12:48
10 | لحريزي
حسبنا ألله و نعم الوكيل في كل من تقاعس عن تطبيق القانون و المسطرة القضائية...
١- اين تطبيق مدونة السير؟
٢- اين النيابة العامة؟
٣- اين عين السيد مدير الأمن الوطني؟
٤- اين البرلمان بصفته يمثل الشعب و سيارة الشعب
تستغل بطريقة غير شرعية ولا قانونية ؟
ه- كان على رئيس جهة مراكش تانسفت ان يبلغ مصلحة الأمن بسرقة سيارة الشعب !!
٦- على رئيس جهة مراكش تانسفت و ابنته المثول أمام القضاء للمحاكمة!!!
٧- حتى نطبق الدستور وجب عزله فورا ومحاكمتهم معا أليس هذا ما يتغنى به على شاشات التليفزيون
المغربي؟
رئيس الحكومة مؤخرا قال "س" مع التسويف قال
سنحارب الفساد والاستبداد.
نريد رؤية حنة يديك ... نحن ننتظر !!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/08/09 - 12:50
11 | سمير
المحاسبة
جهة مراكش اسفي مرتع لهذه التجاوزات القانونية ورئيس الجهة يجب ان يخضع الى القانون مثله مثل باقي أعضاء الجهة والحادثة هي نموذج لمدى محاربة الفساد وفِي الحالة وضوح الخرق القانوني فهل سنشاهد دولة القانون والمحاسبة وان ستسير الأمور وفق العادة في تداول قضايا الفساد بالمغرب
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/08/09 - 12:52
12 | سمير
المحاسبة
جهة مراكش اسفي مرتع لهذه التجاوزات القانونية ورئيس الجهة يجب ان يخضع الى القانون مثله مثل باقي أعضاء الجهة والحادثة هي نموذج لمدى محاربة الفساد وفِي الحالة وضوح الخرق القانوني فهل سنشاهد دولة القانون والمحاسبة وان ستسير الأمور وفق العادة في تداول قضايا الفساد بالمغرب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/08/09 - 12:54
13 | مواطن
رد
القانون يطبق فقط على الضعفاء مثل المهداوي والزفزافي ورفاقه أما هؤلاء الديناصورات فلن يطالهم العقاب . هذآ مغرب الحكرة .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/08/09 - 01:10
14 |
كيف يعزل و هو من حزب الملك و هو من امر بتعيينه بمنصبه ارا ما تنبحو سيدنا بغاه و نتوما تفركعو راه داكشي ليباغين نتوما كيدير سيدنا ضد ديالو و موتو .
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/08/09 - 06:03
15 | ابواحمد
القانون يطبق اﻻعلى المستظعفين
يجب تطبيق القانون على الجميع
مقبول مرفوض
0