الرئيسية | سياسة | إعفاء "بوسعيد"..المشكلة ليست في مبررات الإعفاء بقدر ما هي في مبررات التعيين ووجوده كان نشازا في الحكومة حسب "كرين"

إعفاء "بوسعيد"..المشكلة ليست في مبررات الإعفاء بقدر ما هي في مبررات التعيين ووجوده كان نشازا في الحكومة حسب "كرين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعفاء "بوسعيد"..المشكلة ليست في مبررات الإعفاء بقدر ما هي في مبررات التعيين ووجوده كان نشازا في الحكومة حسب "كرين"
 

أخبارنا المغربية:الرباط

قال "مصطفى كرين" رئيس "المرصد الوطني للعدالة الإجتماعية"، أنه عكس تساؤل العديد من الفاعلين السياسيين والمدنيين، عن أسباب ومبررات إعفاء الوزير "بوسعيد" من مهامه الوزارية، فإنني أعتبر أن المشكلة ليست في مبررات الإعفاء بقدر ما هي في مبررات التعيين أولا.

وربط رئيس المرصد الأمر بمنظومة التعيين في بلادنا، التي أصبحت تشكل عائقا حقيقيا في وجه الإلتزام بالمسؤوليات وتطوير وتنمية البلاد، على حد تعبيره.

ليعود "كرين" ويؤكد على أن "بوسعيد" مثلا، لم يكن مفروضا أصلا أن يكون ضمن الحكومة الحالية، بل إن وجوده كان حالة نشاز سياسي في سياق الدستور الجديد.

وأضاف رئيس المرصد في ذات السياق، لذلك فإن إعفاءه(بوسعيد) كان مطلوبا حتى بدون مبررات، على اعتبار أنه ليس جزءا من مشروع سياسي أوحتى حزبي، مثله مثل باقي التقنوقراط الذين يتواجدون في التشكيلة الحكومية، وقد تم إعفاء "حصاد" سابقا، و"أخنوش" يعاني الأمرين سياسيا .

مجموع المشاهدات: 3555 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نورالدين
المسؤولية
بما أن المسؤولية مرتبطة بالمحاسبة وجب ربط الإعفاء بالمحاكمة لتكتمل الصورة عند المواطن وعند من كان يتحمل المنصب لإظهار نجاحه أو فشله في خدمة الوطن .
مقبول مرفوض
0
2018/08/11 - 06:52
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة