الرئيسية | سياسة | بعد فاجعة الصخيرات التي أودت بحياة قاصر و أربعيني .. البرلماني "الهيلع" يعرض مبلغا ماليا لطي الملف

بعد فاجعة الصخيرات التي أودت بحياة قاصر و أربعيني .. البرلماني "الهيلع" يعرض مبلغا ماليا لطي الملف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد فاجعة الصخيرات التي أودت بحياة قاصر و أربعيني .. البرلماني "الهيلع" يعرض مبلغا ماليا لطي الملف
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

بعد حادث غرق قاصر يبلغ من العمر 14 سنة بمعية شاب أربعيني، وسط حوض مائي، حيث يشتغلان بضيعة البرلماني رحو الهيلع بالصخيرات، أفاد احد المقربين من الضحية، أن البرلماني قدم تعويضا ماليا قيمته 10 ملايين سنتيم، من أجل تجنب المتابعة القضائية، بما أن أحد ضحاياه " قاصر " لا يحق له تشغيله، بيد أن عائلة الضحية رفضت الأمر جملة  تفصيلا يؤكد مصادرنا.

وبحسب مصادر مطلعة ، فإن البرلماني الهيلع، الذي يستفيد بالصخيرات من أراضي " صوديا و سوجيطا "، مساحتها 120 هكتار، ينتج بها عنب الخمور، يستغل " فقر " ساكنة الجوار، لتوظيفهم بضيعته الفلاحية مقابل أجور هزيلة جدا، لا تتعدى 50 درهما لليوم، علاوة على مساهمته بشكل كبير في الرفع من حدة ظاهرة " الهدر المدرسي " للأسباب المذكورة سابقا.

وبالاضافة إلى الصخيرات، فقد أكدت مصادرنا، أن البرلماني البامي، يستفيد أيضا من مئات الهكتارات من أراضي الدولة، بكل من الرماني، تيفلت و عين السبيت .

مجموع المشاهدات: 4591 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Mourad
اولا،كيف استفاد من كل هذه الاراضي،?!!!!!!!!!!!قبل ولوج قبة البرلمان او بعده؟؟؟!!!!!!! اذا كان هذا مثال البرلمانيين عندنا فلماذا تنشغلون بموضوع تقاعدهم؟!!!!!! اما فيما يخص الضحايا فالله وليهم مادام مول شكارة عندو بش اخلص،
مقبول مرفوض
1
2018/08/15 - 11:09
2 |
حمودة البورجاوزي
ابنة اخشيشن ممنوع عليها السجن حيت باها كان وزير وضرب ملايين صحاح وحيت هو فالبام حتى حد مايقيسو اسي رحو ماتو ليه جوج رواح وباقي ماتعتقل حيت هو من الكبار وهذاك الرقم الأخضر حرارته خاصة بالصغار صاحب 1000درهم لتحت الأستاذ عبد النبوي معروف بنزاهته واخلاصه ولكن توالي غض الطرف عن الكبار واعتقال الصغار سريعا يطرح أكثر من سوال واش دستور المملكة على كلشي ولا غير على المزاليط
مقبول مرفوض
1
2018/08/15 - 11:28
3 | مواطن
اذا كان المبلغ يتجاوز مائتي مليون فلا باس بذلك.
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 11:48
4 | مواطن
اين مفتشو الشغل
هل هذا هو الطفل القاصر الوحيد الذي يشتغل؟؟فهناك الالاف في مثل سنه واصغر يشتغلون قهرا لا حبا دفعتهم الظروف المزرية لاباءهم؟فلماذا يحاسب البرلماني؟؟؟بل يجب محاسبة من افقر الاباء قبل محاسبة من هم في اخر النسق ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/08/15 - 12:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة