الرئيسية | سياسة | تفاصيل صراع حامي الوطيس بين "الجرار" و"الحمامة" على رئاسة هذه الجماعة

تفاصيل صراع حامي الوطيس بين "الجرار" و"الحمامة" على رئاسة هذه الجماعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل صراع حامي الوطيس بين "الجرار" و"الحمامة" على رئاسة هذه الجماعة
 

أخبارنا المغربية:الحسيمة

علمت الموقع من مصادر مطلعة أنه بات من المؤكد ترشيح التجمعي، "عصام الخمليشي" بديلا عن البامي "عمر الزراد" الأمين  الاقليمي لحزب البام بالحسيمة والنائب البرلماني عن نفس الحزب الذي  أعفي من منصبه بعد الحكم عليه ابتدائيا  ب3 سنوات سجنا نافذا بتهم الرشوة  ومحاكمته من طرف محكمة جرائم الأموال بفاس،(ترشيحه) رئيسا لجماعة تارجيست .

هذا وذكرت مصادرنا أنه رغم توفر حزب "الأصالة والمعاصرة" في تشكيلته القديمة على الأغلبية العددية، إلا أن حزب الحمامة استطاع استقطاب بعض الأعضاء المنتمين للبام للتصويت على مرشح منهم لصالحه .

ويبدو أن الصراع الكبير المحتدم بين حزبي الأصالة والمعاصرة والحمامة دخل في أوجه، اذ يقول متتبعون أن البام لم يرد خسارة أحد قلاعه الانتخابية رغم سجن امينه الإقليمي وعمد إلى ترشيح  "محمد بوعياد" فيما نزل التجمع بثقله لكسر التحالف واستغلال صراع خفي بين الباميين بخصوص عدم ترشيح النائب الأول للرئيس  .

تجدر الإشارة إلى أن الداخلية سبق أن أعلنت يوم 14 غشت الماضي عن فتح باب الترشيحات لمنصب رئيس جماعة تارجيست،  التي من المنتظر أن يتم تنظيم جلسة لانتخاب الرئيس بإشراف من السلطات الإقليمية بالحسيمة يوم الاثنين 27 غشت .

مجموع المشاهدات: 2706 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة