الرئيسية | سياسة | عاجل..المغرب يستدعي سفيرة هولندا بسبب تقرير "حراك الريف"

عاجل..المغرب يستدعي سفيرة هولندا بسبب تقرير "حراك الريف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل..المغرب يستدعي سفيرة هولندا بسبب تقرير "حراك الريف"
 

استدعت وزارة الخارجية ، مساء الجمعة، السفيرة الهولندية في الرباط، ديزيري بونيس، لإبلاغها رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، حسب مسؤول في الوزارة.

وجاء استدعاء السفيرة الهولندية عقب رفع وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، تقرير إلى برلمان بلاده انتقد ظروف الموقوفين على خلفية "حراك الريف" بالمغرب.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية المغربية للأناضول، طلب عدم نشر اسمه، إن "الوزارة أبلغت السفيرة الهولندية احتجاج المغرب على التدخل في شؤونه الداخلية".

وتابع: "أخبرنا السفيرة أن ما قام به وزير خارجية بلادها يعبر عن عدم احترام للقضاء المغربي الذي لازال ينظر في ملف معتقلي حراك الريف".

وزاد: "وزير خارجية المملكة ناصر بوريطة قرر أن يبعث برسالة جوابية إلى نظيره الهولندي للتعبير عن موقف المغرب الرافض للتدخل في شؤونه".

وبحسب المسؤول بوزارة الخارجية، "تم إخبار السفيرة بقرار تعليق اللقاء الثنائي الذي كان سيجمع وزيري خارجية البلدين، على هامش لقاء الجمعية العام للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري".

وحتى الساعة، لم تصدر إفادة رسمية من المغرب حول الأمر.

والتقرير الذي تقدم به وزير الخارجية الهولندي إلى برلمان بلاده، تحدث عن وجود "ظروف سيئة يعيشها المعتقلون على خلفية حراك الريف".

وانتقد التقرير، "عدم إعلان الدول الأوروبية عن مواقف منددة بالأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف".

 

 

مجموع المشاهدات: 8803 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
الفز
يقول المثل المغربي اللي فيه الفز كيقفز ،ولماذا نجيب نحن هولندا على تقاريرها ،هم احرار ان يكتبوا مائة تقرير ، وليناقشوا ما شؤون عن المغرب في برلمانهم كما شاؤوا ،نحن لسنا معنيين بثاثا مادام اننا دولة ديموقراطية تحترم حقوق المواطنين وعندنا قضاء عادل ونزيه من احسن المؤسسات في العالم ، وعندنا شعب يعيش في الرفاهية ولا يحتاج الى تعليم او مستشفيات ولا معامل لان دخله الفردي تجاوز دخل الفرد في قطر ... لا هولندا ولا غيرها تستطيع انتقاد المغرب لانها دول حسودة فقيرة من دول العالم الرابع ،ونحن قوة عظمى احسن من الصين وامريكا...
مقبول مرفوض
1
2018/09/08 - 01:22
2 |
ههه غادي يديرواها تاتاح. عن اَي شؤون داخلية يتكلمون، فسفارة هولاندا يهمها حقوق الانسان كحق التعبير و هو ابسط الحقوق فقط لأنها بلد يحترم الإنسان و حقوقه.
مقبول مرفوض
-1
2018/09/08 - 02:06
3 | Oujdi
Urgent le maroc appelle l'ambassadeur du pays bas
Un petit pays comme une petite ville du maroc qui donne des leçons et ce méme pays ne respécte pas les marocains qui sont chez eux
مقبول مرفوض
0
2018/09/08 - 03:25
4 | خالد
ولماذا
ولما لم يتم استدعاء سفير فرنسا على خلفية تدنيس وإهامة راية اليوطي بمراكش.
مقبول مرفوض
0
2018/09/08 - 04:58
5 |
علال
على المغرب ان يعرف حجمه ولا يلعب مع الكبار لهولندا العضو البارز في الاتحاد الأوربي ولايضنها كالموزمبيق.
مقبول مرفوض
0
2018/09/08 - 05:27
6 | kafka
كذبة
و نحن نتحدث عن ظروف تاريخية استولت فيها هولاندا على شعوب آمنة و استعبدت مواطنيها ... لستم من يعطي الدروس ايها الغزاة الصليبيين .
مقبول مرفوض
0
2018/09/08 - 07:57
7 |
مع هذا التدخل المتكرر لهولندا التي تدعم الانفصاليين يجب على المغرب ان يكون حاسما مع هذه الدولة حتى وان استدعى الامر قطع العلاقات معها كما فعلت السعودية مع كندا. بهذا التدخل المرفوض والخاطئ تعتبر هذه الدولة انها وصية على المغرب وان المغرب بالنسبة لها لا شيىء.
مقبول مرفوض
2
2018/09/08 - 10:12
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة