الرئيسية | سياسة | المغرب يرسل مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين درهم إلى ساكنة قطاع غزة

المغرب يرسل مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين درهم إلى ساكنة قطاع غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يرسل مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين درهم إلى ساكنة قطاع غزة
 

أخبارنا المغربية    

في إطار الدعم الذي أمر به صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، لفائدة سكان قطاع غزة ، تمت تعبئة مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم من قبل القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ويتعلق الأمر ب155 طن من الأدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة وعدد من المولدات الكهربائية.

وقد أقامت القوات المسلحة الملكية جسر جويا من أجل إيصال هذه المساعدات انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية بمصر قبل أن تنقل المساعدات برا إلى قطاع غزة.

ومن خلال هذه المساعدة الانسانية لفائدة ساكنة قطاع غزة، فان المملكة تساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسيطني، الذي يواجه اعتداءات شنيعة من قبل الجيش الاسرائيلي.

وتأتي هذه المساعدة لتؤكد مرة أخرى التضامن التام للمغرب مع الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية الصعبة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل والحصار المفروض على قطاع غزة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أحاط في مكالمة هاتفية الأحد الماضي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، علما بالتعليمات التي أصدرها جلالته لتقديم مساعدات، نوعية وكمية، تنضاف إلى تلك المعلن عنها بتاريخ 11 يوليوز الجاري.

مجموع المشاهدات: 3035 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله محمد السادس na3tbroh sadka 3la roh tahira dya la hassan 2
مقبول مرفوض
1
2014/07/23 - 06:13
2 | نادية
ألجهاد في سبيل الله
المغرب يجب ان يرسل الدعاء لابناء غزة عوض منع الامة بمراسلات رسمية في المساجد ، والقيام باكتتاب وطني لمن يرغب بالجهاد من المواطنين المغاربة ضد اليهود ، وتقوم الدولة باعطائهم منح لمن يرغب في الجهاد . علمني كيف اصطاد السمكة ولا تعطيني السمك . ان كنتم فعلا تريدون نشر تعاليقي .
مقبول مرفوض
1
2014/07/24 - 12:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة