الرئيسية | سياسة | بوادر انشقاق جديد داخل" حزب بنبركة "

بوادر انشقاق جديد داخل" حزب بنبركة "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوادر انشقاق جديد داخل" حزب بنبركة "
 

 

عمــــــر الأنصاري : متابعة 

علم من مصادر إعلامية بجهة سوس ماسة درعة أن تيارا جديدا داخل حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية يتزعمه موالون للبرلمانية الصحراوية "حسناء  أبو زيد " يتداول على صفحات الفايسبوك عبارة "الإتحاد الديمقراطي للقوات الشعبية " بدل "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ".

خطوة وصفها متتبعون ببوادر انشقاق داخل حزب "بنبركة " يقوده صقور داخل البيت الإتحادي بجهة سوس ‘ عقب تهميشهم من دوائر صناعة القرار داخل شبيبة الحزب في المؤتمر الأخير للشبيبة الإتحادية الذي احتصنته بوزنيقة مؤخرا .

 

 

مجموع المشاهدات: 2881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | يحيا رضا
خدمة المصالح لاقل ولااكثر
اني اشفق على من اسسوا هذا الحزب اخر مسمار دق في نعشه هو مغادرة السيد عبدالرحمان اليوسفي الذي يكن له كل الاحترام ام الباقي فهم يتنافسون على الماقع وخاصة الذين سبق ان استوزروا وكذلك البرلمانيون والبررلمانيات لقد فقد هذا الحزب مصدقيته الشعبية داخل الجتمع .عندما اصبح زعماء الحزب يورثون ابنائهم وبناتهم ماذا ستنتظر منهم ولماذا يعلقون على الاخرين ليست لدينا احزاب فهم عبارة بيادق تملاؤ بهم رقعة الشطرنج انظر عندما يغادرون الوزارات كيف يوزعون على المناصب العليا كسفراء وكمدراء عامون كفى ضحكا على هذاالشعب .
مقبول مرفوض
1
2014/07/25 - 12:44
2 | عبد الله زعكون مستشار جماعي سابق بتيكوين و اكادير
تيكوين اكادير
آن الأوان للتفكير في قضية الأحزاب بالمغرب لأنها لم تعد تقوم بالدور الذي أنشأت من قبله ألا وهو تأطير المواطنين وتكوين نخب قادرة على إيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها الجماعات . إن الترشيح بالائحة خلق عدة مشاكل لأن هناك أشخاص صعدوا في هذه الوائح لا يحضرون في دورات المجلس ولا يعطون أي مقترحات مفيدة . يجب إعادة النظر في نمط الإقتراع ليكون هناك مستشارين في المستوى كل هذا نابع من تجربتي الخاصة كمستشار جماعي لمدة 18سنة.
مقبول مرفوض
2
2014/07/25 - 11:52
3 | حمدالله
أحزاب موقوفة ....
يوجد فعلا في المغرب أحزاب ،لكنها للأسف أحزاب ورقية فقدت بريقها من زمان ...وعندما عجزت الأحزاب على إقناع المواطن ببرنامج سياسي اقتصادي اجتماعي ثقافي حداثي وعقلاني طفا خفافيش الظلام الأنغال ..عليه وجب على الشارع فرض ميثاق للأحزاب وعلى المجتمع المدني المتحرر من التبعية الحزبية أن يقوم بدوره .
مقبول مرفوض
1
2014/07/25 - 05:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة