الرئيسية | سياسة | صحيفة الموندو تقول أن الحرس المدني الإسباني أوقف قارب الملك محمد السادس قرب سبتة ، وتدعي أن المغرب سمح بتدفق المهاجرين السريين بعد الحادث

صحيفة الموندو تقول أن الحرس المدني الإسباني أوقف قارب الملك محمد السادس قرب سبتة ، وتدعي أن المغرب سمح بتدفق المهاجرين السريين بعد الحادث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة الموندو تقول أن الحرس المدني الإسباني أوقف قارب الملك محمد السادس قرب سبتة ، وتدعي أن المغرب سمح بتدفق المهاجرين السريين بعد الحادث
 

 

أخبارنا المغربية : تطوان

نشرت صحبفة الموندو الإسبانية على موقعها الإلكتروني مقالا مثيرا للاستغراب عن حادثة وقعت في عرض البحر قرب مدينة سبتة المحتلة وكادت أن تؤدي إلى اندلاع أزمة ديبلوماسية جديدة بين المغرب وإسبانيا.

فحسب ذات الصحبفة ، فإن قوات الحرس المدني الإسباني لاحظت يوم 7 غشت الماضي قاربا و معه دراجات مائية على بعد ميلين بحريين من سبتة فقامت بتحريك إحدى سفن الحراسة وأوقفت اليخت وطلبت من الركاب تحديد الهوية والوجهة.

المفاجأة تجلت في كون الراكب هو جلالة الملك محمد السادس ، حيث قال لهم حسب الصحيفة : ألم تعرفوا من أكون ؟ فأجابوه : لا ؟

هنا قام الملك بالاتصال بملك إسبانيا معبرا عن استيائه من الحادثة ، فتحركت الهواتف داخل إسبانيا وحضر إلى عين المكان قائد الحرس المدني الإسباني بسبتة شخصيا لتقديم اعتذاره للملك؟

المثير للاستغراب هو أن كاتب المقال قال أنه بعد 5 أيام من الحادثة ، شهدت كل من سبتة ومليلية موجة اجتياح من طرف المهاجرين السريين من إفريقيا جنوب الصحراء، حيث ادعى أن القوات المغربية تعمدت السماح لهؤلاء بالاقتراب من الثغرين المحتلين كخطوة انتقامية منها على الحادث السابق، متجاهلا كل المجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية منذ عدة سنوات من أجل تأمين الحدود الجنوبية لأوروبا؟

مجموع المشاهدات: 5295 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الحراق محمد
vive le maroc
سبتة أرض مغربية وملكنا كان يتجول في أرضه .وهذا الملك يستحق أن تعود في عهده سبتة ومليلية إلى حظيرة الوطن،لما قام به من مجهودات جبارة لخدمة هذا الوطن.
مقبول مرفوض
4
2014/08/25 - 02:46
2 | طارق
النصر قادم
سياتي يوم على الاسباني ان تكون لديه الفيزا حتى يدخل سبتة
مقبول مرفوض
7
2014/08/25 - 06:31
3 | ghayoure 3la watane
نافديك يا ملكنا .يا وطنا
مقبول مرفوض
3
2014/08/26 - 07:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة