الرئيسية | سياسة | حماس نقلا عن بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس

حماس نقلا عن بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حماس نقلا عن بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

نشر موقع كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس الإثنين الماضي، عن رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران قوله: "ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس".

 العبارة جاءت في كلمة ألقاها بنكيران بمدينة سلا، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني العاشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الأحد الماضي، وأوضح بنكيران أنه قال لجون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، حين التقاه على هامش القمة الأمريكية الأفريقية، التي انعقدت مؤخرا بواشنطن، أنه "إذا كانت "إسرائيل" تراهن على العنف، فلن تصل إلى شيء، ولو قضت على حماس، ستكون هناك حماس أخرى". 

مضيفا في اللقاء نفسه  ـ حسب ما جاء في موقع كتائب القسام دائما ـ أن "جماهير العرب والمسلمين كلهم مستعدون للخروج في سبيل تحرير فلسطين، فهل سيفهم السياسي في دولة "إسرائيل" هذا؟، وإن جنحوا للسلم سنجنح لها، لأن هذا هو ما أمر الله تعالى"، بحسب تعبيره. 

وقال بنكيران إن "إخواننا الفلسطينيين يلقنونهم الدروس تلو الأخرى وأنا على يقين من نصر الفلسطينيين".

وأضاف: "هزمونا في 1967 وأخرجناهم من لبنان في 2000، ثم من غزة في 2006، ألا يرون أنهم من حصار إلى حصار، القضية قضية سلاح وقوة نفسية، ألا يرون أن غزة اليوم تعطي الدرس للمسلمين في العالم أنه إذا اعتدي علينا، فنحن رجال".

هذا وأشار الموقع إلى الإدانات المتكررة والشديدة للمغرب للعدوان الصهيوني على غزة الذي بدأ الشهر الماضي، ودعوته المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإيقاف هذا العدوان، وحماية الشعب الفلسطيني. 

مجموع المشاهدات: 4620 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة