الرئيسية | سياسة | بيجيدي يتهم رئيس المجلس البلدي لتمارة بتوظيف مشروع خدمة لأجندته الانتخابية

بيجيدي يتهم رئيس المجلس البلدي لتمارة بتوظيف مشروع خدمة لأجندته الانتخابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيجيدي يتهم رئيس المجلس البلدي لتمارة بتوظيف مشروع خدمة لأجندته الانتخابية
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

بعدما أطلق المجلس البلدي بتمارة مشروع تعبيد بعض شوارع و أزقة المدينة, والذي خصص له غلافا ماليا ناهز70 مليون درهم , تعالت الأصوات مستنكرة ما وصفته بتسييس هذا المشروع و توظيفه خدمة لأجندات سياسية ,في إشارة واضحة لرئيس المجلس البلدي السيد أحمد الملوكي و مجلسه , حيت احتجت جمعيات عدة على الطريقة التي يسير بها هذا المشروع و قالت بأنه يشوبه نوع من الانتقائية و نهج سياسة المفاضلة بين بعض الأحياء السكنية , في هذا الصدد علق المستشار محمد الهواري عن حزب العدالة و التنمية المنتمي للتيار المعارض عبر حسابه الخاص بالفيسبوك على هذه العملية قائلا :  " استمرار الاحتقان لدى مجموعة من الأحياء السكنية بتمارة بسبب الإقصاء الممنهج الذي مورس عليهم في ملف تزفيت الطرق حيث حكمت الملف هواجس انتخابية و سياسية وغابت عنه منهجية العدل في التوزيع الجغرافي " .

و أضاف السيد الهواري مستنكرا : " أحياء تم أقصاها بالكامل مثل حي النمسية و حي سكيكينة و النخيلة , و أحياء انعام عليها ... الحملة بالعلالي والاتصالات بالناس مستمرة, والسؤال هو كيف جاكم الزفت انا صوبتو...".

و أقالت جمعيات أخرى أن أحياء الفضيلة و الفردوس تم إقصاءها بشكل غير مقبول من دون أي مبرر, بعدما جعلت في ذيل الأجل مخصص لهذا المشروع .

في ذات السياق و حتى نكون منصفين لكل الأطراف , اتصلنا في " أخبارنا المغربية " بالسيد أحمد الملوكي رئيس المجلس البلدي , و طرحنا عليه كل هذه التساؤلات , و قال مستغربا أن الأشغال تسير وفق البرنامج المسطر لها ,  و ان له كافة الصلاحية في أن يشرف ميدانيا على المشروع بصفته رئيسا للمجلس , و قال مضيفا أن برمجت تزفيت هذه الأحياء السكنية جاء بناءا على أولويات , حيت تم تخصيص الشطر الأول للطرق التي تعرف حركة سير مكثفة , و بعدها سياتي الدور على الشوارع الأزقة الأقل حركية , ليختم قوله قائلا أن من يريد محاسبة المجلس فلينتظر حتى نهاية الحيز الزمني المخصص لهذا المشروع , فالمهم أن يتم تعبيد كل الطرق المسطرة , و من يقول غير ذلك فهو يبحث عن خلق البلبلة ليس إلا . 

 
مجموع المشاهدات: 2481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | moha
سبا كينا بزاف
والله مكرهت كل عام كاين الانتخابات بشخ مغرب كيفاش يولي أرى برع ولكن سبا كينا بزاف
مقبول مرفوض
2
2014/09/11 - 09:38
2 | مريم
wache darouri mene lhadra ki dar m3akome bnademe whal o malkome masawebti znaki f lwilaya li fatete wela khaskome rir twechewchou wa siro kono thachemo
مقبول مرفوض
0
2014/09/23 - 09:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة