الرئيسية | سياسة | بَعد أن وصفَ حزبه بـ "البازار"..اتحادي يستقيلُ بسبب "مُعارضة صاحب الجلالة"

بَعد أن وصفَ حزبه بـ "البازار"..اتحادي يستقيلُ بسبب "مُعارضة صاحب الجلالة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بَعد أن وصفَ حزبه بـ "البازار"..اتحادي يستقيلُ بسبب "مُعارضة صاحب الجلالة"
 

عبد الرحيم القــاسمي - مُــتابعة

 

قـدَّم جواد البنعيسى، عُضو اللجنة الإدراية لحزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية" إستقالته من الحزب احتجاجاً على قولِ الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر،خلال مُداخلة له في الحلقة الأخيرة لبرنامج "مباشرة معكم"، الذي بثته القناة الثانية يوم الأربعاء 17 شتنبرالجاري ،إن "المُعارضة هي مُعارضة صاحب الجلالة".

وجاءت استقالة جواد البنعيسى في رسالة مُطولة ،وجّهها للكاتب الأول لحزب الوردة ،وهذه مُقتطفات منها :

"..أنت تغسلُ يدَيْكَ على الخطّ السّياسي للحزب الذي يَضَعُ مبدأ فصل السّلط في جوهره. هل نسيت أن المطلب الرئيسي للمؤتمَر الأخير الذي خرجتَ منه كاتباً عامّا هو إقامة نظام برلماني يخوّل للملكيّة دوراً رمزياً والذي تعمل فيه مؤسسات السّلطة و الرّقابة بروح المسؤولية؟ عن أيّة حكومة صاحب الجلالة تتحدّث و عن أية معارضة صاحب الجلالة؟ المَلَكِيّون الصّادقون لا يقولون أمراً كهذا".

"..أنت الكاتب الأوّل لحزب لم يَعُدْ حزبي. نحن لا نتقاسم القيم نفسها ولا نملك النّوايا نفسها تجاه الوطن. في ختام ثماني عشرة سنة من الالتزام اليوميّ، أضع رسمياً حدّا لِولايَتِي كعضو في اللّجنة الإدارية الوطنية، مُلتَحِقاً بمَن غادَروا قَبْلي. بهذا فإنّني أنْضَمّ إلى هؤلاء الذين لا يمارسون السياسة من أجل الإغتناء أو كي يَنْعَموا بالرّيع. هؤلاء الذين يَبْنُون شرعيتهم خارج الدّكاكين السياسية. إنّ التزامي السياسي و الفكري سيظل راسخاً، و لكن علَى جبهةٍ أخرى أكثر حرّية و أقل تلوّثاً. إن الحُلم المشروع بمَلَكيّة برلمانية و دولة حديثة و مجتمع مُتَفتّح ذي مناعة ضدّ التطرّف و الاستبداد و التّعفّن، يُحَتّمُ عليّ أن أضع مسافةَ بيني و بين المافيا السّياسية التي تقودُها أنت. إذاً فإنّني سوف أذهب".

وأضاف قائلاً :"أعرفُ أنّك تنتظر هذه اللّحظة منذ مدّة طويلة، منذ اليوم الذي استدعَيْتَنِي فيه للمجلس التّأديبي بواسطة عونٍ قضائي. أعلم أنك لَنْ تقرأ هذه الرّسالة لأسباب تقنيّة، أعْفِيكَ من ذلك لأن هنالك من سيبلغك محتواها. كلّ ما عليك أن تذكره هو أنني بكل بساطة أغادر هذا البازار، أستقيل".

مجموع المشاهدات: 3082 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة