الرئيسية | سياسة | رئيس برلمان جزر الكناري يشيد بجودة التعاون مع المغرب

رئيس برلمان جزر الكناري يشيد بجودة التعاون مع المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس برلمان جزر الكناري يشيد بجودة التعاون مع المغرب
 

أشاد رئيس برلمان جزر الكناري، أنطونيو كاسترو كوردوبيز، أمس الاثنين بمدريد، بجودة التعاون المغربي- الكناري، معربا عن أمله في أن يتعزز هذا التعاون ويتوسع ليشمل مجالات أخرى.

وشدد كاسترو كوردوبيز، عضو الائتلاف الكناري، خلال اجتماع مع سفير المغرب بإسبانيا محمد فاضل بنيعيش بمقر السفارة، على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمانين الكناري والمغربي بغية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات، داعيا في هذا الصدد إلى عقد اجتماعات منتظمة بين المؤسستين من أجل الانكباب على معالجة قضايا ملموسة، والعمل على إيجاد حلول حقيقية للمشاكل المطروحة.

وذكر رئيس البرلمان الكناري، بهذه المناسبة، بالزيارة الرسمية التي قام بها في يونيو الماضي إلى المغرب على رأس وفد هام، والتي أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران وعدد من المسؤولين.

من جهته، جدد السيد بنيعيش التزام المغرب بتعزيز وتعميق علاقاته مع جزر الكناري، مؤكدا أن العلاقات الممتازة بين الجانبين تندرج في إطار الدينامية الإيجابية لعلاقات التعاون المتميزة بين المملكتين، والتي توجت مؤخرا بالزيارة الرسمية للملك فيليبي السادس للمغرب.

وأبرز التكامل الاقتصادي والتجاري بين المغرب وجهة الكناري، مشيرا إلى أن الجانبين مدعوان للتعاون سويا، بالنظر للقرب الجغرافي والتاريخ المشترك، بغية رفع التحديات، لاسيما في مجالي الأمن والهجرة السرية، وكذا لتجربة المغرب الإفريقية، التي يمكنها إعطاء زخم لتعاون ثلاثي مثمر.

وأشاد السيد بنيعيش، في هذا الصدد، بالتطور الإيجابي للعلاقات المغربية الكنارية، التي تنوعت وتعمقت في السنوات الأخيرة، مما مكن الجانبين من وضع أسس تعاون متعدد الأشكال (سياحة، بنيات تحتية ...)، وطموح إن على المستوى الثنائي أو في إطار تعاون ثلاثي مغربي- كناري- إفريقي.

وأردف الدبلوماسي المغربي أنه، بالإضافة إلى ذلك ومن أجل ضمان استدامة واستمرارية هذه العلاقات، تعتبر المساهمة والانخراط القويان للبرلمانيين والأحزاب السياسية أمرا لا محيد عنه.

وأشار سفير المملكة بمدريد، خلال هذا الاجتماع، إلى مسلسل الإصلاحات السياسية والاقتصادية الذي يشهده المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي جعل من المملكة نموذجا اقتصاديا وسياسيا في المنطقة.

مجموع المشاهدات: 1161 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة